أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

حقائق مذهلة عن بحيرة فيكتوريا

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تعد بحيرة فيكتوريا إحدى البحيرات الكبرى في إفريقيا ، وهي إحدى البحيرات العظمى غير الرسمية في العالم. وهي هائلة ليس فقط في الحجم ، ولكن أيضا في الخصائص والتاريخ وأكثر من ذلك بكثير. آمل أن تستمتعوا بالحقائق الشيقة التالية حول بحيرة فيكتوريا.

– أكبر بحيرة في قارة أفريقيا
عند مناقشة الأشياء الأكثر إثارة للاهتمام حول بحيرة فيكتوريا نجدموضوع الحجم الذي لا مفر منه. هناك سبب وجيه لذلك: عند 68800 كيلومتر مربع تعد بحيرة فيكتوريا أكبر بحيرة في قارة إفريقيا.



حتى مع الأخذ بعين الاعتبار جميع بحيرات المياه العذبة في العالم ، فإن حجم بحيرة فيكتوريا هو في المرتبة الثانية بعد بحيرة سوبيريور في الولايات المتحدة / كندا.

– بحيرة مناسبة لملكة
نشأ اسم بحيرة فيكتوريا في عام 1858 عندما اكتشفه ضابط الجيش الهندي البريطاني جون هانينج سبيكه.، سميت سبيك بحيرة المياه العذبة الكبيرة بعد الملكة فيكتوريا ، الملكة الحالية للمملكة المتحدة. على الرغم من انتهاء عهد الملكة فيكتوريا في عام 1901 ، لكن بحيرة فيكتوريا تحتفظ باسمها الملكي حتى يومنا هذا.

– التاريخ الذي يسبق اسمها
في حين اكتشف جون هانينج سبيك بحيرة فيكتوريا للأوروبيين ، فإن البحيرة عمرها حوالي 400،000 سنة. من الناحية الجيولوجية ، يجعل هذا بحيرة فيكتوريا شابة إلى حد ما. استخدم التجار من العالم العربي البحيرة قبل مئات السنين من اكتشافها الحديث ، ويمكن رؤيتها على الخرائط التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر.

– تاريخ البحيرة حافل بالتغيرات
بحيرة فيكتوريا حساسة بشكل خاص للتغيرات في الطقس والمناخ. وفقا لعلماء الجيولوجيا ، فقدت البحيرة كل مياهها عدة مرات عبر التاريخ. آخر مرة حدث فيها هذا كان قبل 17000 سنة.

– أين تقع بحيرة فيكتوريا
بالإضافة إلى حجمها وتاريخها ، فإن العديد من الحقائق الأكثر إثارة للاهتمام حول هذه البحيرة الاستوائية الضخمة تتعلق بموقعها المركزي. إذن ، أين تقع بحيرة فيكتوريا بالضبط؟ أبسط إجابة على هذا السؤال ستكون شرق إفريقيا الوسطى.

– الدول التي تحد بحيرة فيكتوريا
هناك ثلاثة دول تشكل حدود بحيرة فيكتوريا : تنزانيا وكينيا وأوغندا.

– مصدر لنهر النيل
من بين العديد من البلدان التي تقع على الحدود مع بحيرة فيكتوريا ، يمكن القول إن أوغندا هي الأبرز. في أوغندا ، تتدفق بحيرة فيكتوريا إلى نهر النيل.

يعد نهر النيل أحد أطول أنهار العالم وأهمها ، فهو يقع في اتجاه الشمال من بحيرة فيكتوريا ، ويتدفق على بعد آلاف الأميال شمالاً عبر شرق أفريقيا إلى مصر ، ثم يخرج في النهاية إلى البحر الأبيض المتوسط.

– مصدر للكهرباء أيضا
تستخدم مياه بحيرة فيكتوريا الوفيرة لتوليد الكهرباء عبر سدين لتوليد الطاقة الكهرومائية في أوغندا. تقوم أوغندا بتشغيل العديد من محطات الطاقة الكهرومائية على طول أجسام المياه المختلفة.

تشمل محطات الطاقة الأوغندية بالقرب من بحيرة فيكتوريا محطة Nalubaale للطاقة الكهرومائية ومحطة Kiira Power.

– مصدرها (في الغالب من المطر)
تعتبر بحيرة فيكتوريا مصدرا للكهرباء للمنطقة المحيطة وكذلك مصدرا لنهر النيل ، ولكن كمية المياه الضخمة في البحيرة نفسها هي في الغالب مياه الأمطار. بما أن هطول الأمطار مسؤول عن 80٪ من مياه بحيرة فيكتوريا ، فإن التغيرات الموسمية والطقس الجاف يمكن أن تؤثر بشكل عميق على الأوضاع على طول البحيرة. بالإضافة إلى هطول الأمطار ، تأتي نسبة صغيرة من مياه بحيرة فيكتوريا من الجداول المحلية.

– بحيرة ضحلة نسبيا
بحيرة فيكتوريا لم تكن جافة تماما لعشرات الآلاف من السنين. ومع ذلك ، يبلغ عمق البحيرة حوالي 130 قدما في المتوسط ​​، مما يجعلها ضحلة إلى حد ما بالنسبة لواحدة من البحيرات الكبرى الأفريقية. تبلغ مساحة بحيرة فيكتوريا 276 قدما في أعمقها.

– ملجأ جزر SseseMajestic
بالإضافة إلى البلدان المحيطة بالبحيرة والأنهار التي تتدفق منها ، فإن العديد من الحقائق المثيرة للاهتمام حول بحيرة فيكتوريا تنطوي على عجائب يمكن العثور عليها داخل الجسم الضخم للمياه نفسها.

جزر Ssese هي مثال ساطع. هذا الأرخبيل الجزيرة 84 يقع في الجزء الشمالي الغربي من بحيرة فيكتوريا داخل أوغندا. بعض هذه الجزر ، مثل جزيرة Buggala ، يمكن الوصول إليها من قبل السياح المهتمين برؤية مشهد وثقافة محلية فريدة.

– المزيد من الجزر أكثر من Sesse
على الرغم من أن جزر Sesse الخاصة بالبحيرة ذات مناظر خلابة ومشهورة بشكل خاص ، فإن 26،600 ميل مربع من بحيرة فيكتوريا تحتوي على أكثر من 3000 جزيرة صغيرة.

جزيرة أخرى مشهورة في بحيرة فيكتوريا هي جزيرة مابوكو في كينيا. فقط على بعد كيلومتر واحد ، اكتسبت هذه الجزيرة الصغيرة شهرة في عالم الحفريات في ثلاثينيات القرن العشرين مع اكتشاف عدد لا يحصى من متحجرات الزواحف. يبلغ حجم الحفريات المكتشفة في جزيرة مابوكو أكثر من 15 مليون عام!

– أكثر من قرن تستخدم العبارات
يعود تاريخ استكشاف بحيرة فيكتوريا إلى قرون. ومع ذلك ، لم تبدأ خدمة القوارب العادية على البحيرة حتى عام 1890 ، عندما بدأت المملكة المتحدة باستخدام الزوارق البخارية على البحيرة كجزء من سكة حديد أوغندا. تطورت البواخر القليلة الأولى إلى خدمة العبارات العادية بين الموانئ المختلفة على طول بحيرة فيكتوريا.

– بلطي بحيرة فيكتوريا: آسر من الأسماك
حتى مع العمق الضحل المعتدل ، فإن عالم أسماك بحيرة فيكتوريا متنوع ورائع للغاية. تنوع أسماك بحيرة فيكتوريا ضخم ومعقد بشكل مذهل.

فقط ضمن الفئة من بلطي بحيرة فيكتوريا هناك المئات من الأنواع الملونة ، وكلها تتميز بمظهرها الخاص والسلوكيات المتميزة. في حين انقرضت بعض أنواع الأسماك التي كانت تسبح في بحيرة فيكتوريا في وقت ما ، تبقى مجموعة متنوعة من البلطيق الملقبة بصريا في البحيرة حتى يومنا هذا.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: حقائق مذهلة عن بحيرة فيكتوريا

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,697
مستوى التفاعل
14,492
النقاط
113
رد: حقائق مذهلة عن بحيرة فيكتوريا

شكراً لــ مجهودكِ القيــم
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )