أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

دعاء الصباح مكتوب

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الدعاء عند الاستيقاظ من النوم من أهم وأفضل العادات التي يجب أن يقوم بها المسلم في كل صباح قبل القيام بأي شيء آخر، حيث أن ذكر الله سبحانه وتعالى يجعل اليوم ممتلئ بالبركة، وتكون تلك البركة واضحة في الرزق والأولاد والصحة، وكل ما يهم الإنسان، وهناك بعض الأدعية التي من الممكن أن يقولها المسلم مع أذكار الصباح كل يوم حتى تصبح عادة يومية رائعة يقوم بها المسلم وخاصة إذا كانت أدعية سهلة في الحفظ ولكن لها فضل كبير جدًا.



دعاء الصباح
هناك أكثر من صيغة لدعاء الصباح من الممكن أن يعتاد عليها المسلم، ومن بينها :

اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة.

اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم أحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور. لله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم -صدق الله العظيم- سورة البقرة : الآية 255.

اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمداً عبدك ورسولك.

أفضل الأدعية الصباحية
يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين. اللّهمّ ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشّكر.

حسبي اللّه لا إله إلاّ هو عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم. بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السّميع العليم. اللّهمّ بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النّشور.

سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته. يا ربّ، لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك، وعظيم سلطانك اللّهمّ عافني في بدني، اللّهمّ عافني في سمعي، اللّهمّ عافني في بصري، لا إله إلاّ أنت. اللّهمّ إنّي أعوذ بك من الكفر، والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلاّ أنت.

أعوذ بكلمات اللّه التّامّات من شرّ ما خلق. اللّهمّ إنّا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئًا نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلمه.

دعاء مميز للصباح
يمكن ترديد تلك الأدعية كل صباح مع اذكار الصباح كي تصبح عادة لدى المسلم :

اللّهمّ إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدّين، وقهر الرّجال.

أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبيّنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم، وعلى ملّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين.

أصبحنا وأصبح الملك لله ربّ العالمين، اللّهمّ إنّي أسألك خير هذا اليوم، فتحه، ونصره، ونوره وبركته، وهداه، وأعوذ بك من شرّ ما فيه وشرّ ما بعده. أستغفر الله العظيم الّذي لا إله إلاّ هو، الحيّ القيّوم، وأتوب إليه.

لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء قدير. شكر الله وحمده والثناء عليه على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، فيبعث ذلك الأمن والطمأنينة في القلب وليزيده الله من فضله ومن رزقه ومن نعمة.
 

۩۞۩ رآقـيے بطبعيے ۩۞۩

╔►▓█ Earth ☺ ▓█◄╗
إنضم
14 نوفمبر 2017
المشاركات
4,694
مستوى التفاعل
320
النقاط
83
الإقامة
╔►▓█ Earth ☺ ▓█◄╗
رد: دعاء الصباح مكتوب

[tabletext="width:100%;background-image:url('http://www.hamsatq.com/kleeja/uploads/146515870136861.gif');background-color:black;"][cell="filter:;"][align=center].[/align][/cell][/tabletext][tabletext="width:100%;background-image:url('http://www.hamsatq.com/kleeja/uploads/146515870136861.gif');background-color:black;"][cell="filter:;"][align=center]
[align=center][tabletext="width:90%;background-image:url('http://www.hamsatq.com/kleeja/uploads/146515763857033.gif');"][cell="filter:;"][align=center].[/align][/cell][/tabletext][/align][align=center][tabletext="width:90%;background-image:url('http://www.hamsatq.com/kleeja/uploads/146515763857033.gif');"][cell="filter:;"][align=center]
[align=center][tabletext="width:80%;background-image:url('http://www.hamsatq.com/kleeja/uploads/146515849406231.jpg');"][cell="filter:;"][align=center]
.
[align=center][tabletext="width:70%;background-color:black;"][cell="filter:;"][align=center]
hwaml.com_1415669233_691.gif

سـلــمُ لـنــاهـذُآ الـــذوُوُق..
الذُي يقطفُ لنا..
وسلم لنا هذا القلم المميز
آجمًل العبارات وٌآروعهـــاآ..
ما ننحرُم منُ ذآئقتُك الجميلهُ والمميزهُ..
تحية عطرة ل روحك الجميلة
شكراً لك من القلب على هذآ العطاء
ل روحك الجووري
بانتظار جديدكِ بشوق
2615.png
1f339.png
1f1f0-1f1fc.png
1f343.png

1560185111671.gif

[/align][/cell][/tabletext][/align]
.
[/align][/cell][/tabletext][/align]

[/align][/cell][/tabletext][/align]
.
[/align][/cell][/tabletext]
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,557
النقاط
113
رد: دعاء الصباح مكتوب

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائِهاْ
دُمتْي ودامَ نبضُ متصفحكَ متوهجاً بِروَعَةْ مَا تِطَرحْين
إحترامي

 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: دعاء الصباح مكتوب

جزاك الله خيرا

يًعّطيًكْ آلِعّآفيًه
عّلِى آلِمجهوَدِ آلِرٍآئعّ
وَلآعّدِمنآ جدِيًدِكْ آلِرٍآقيً
وَدِيً وَآحتِرٍآميً
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )