أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

رضا الناس وباء مزعج

الرااااكد

طاقم الإدارة
LV
2
 
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
337,707
مستوى التفاعل
9,201
النقاط
0
الاوسمة
1
أكـاد أُجْزم أن هـذا الوبـاء
يـلوث هـواء كْـل منزل فـي مجـتمعنـا

انـــه :
( رضـا الناس )

انه وباءٌ مـزعج ,
وخـانق للـحد الـذي يـخفـي هـوية الشـخص ,
و يجـردهُ مـن حُقـوقـِه و,, آراءوه ,,
وطـموحـاته ,, وهـوايـاته
وقتل كـل تطـلّع يُرِيـد ُ إن يدركـهُ

قَدْ تُـعارض و تـقول أنـا لا أتـبع ولا اهتم بــ رضـا النـاس ..!
ولكن يا عزيزي انه فِـعْلٌ تـقـوم بـه دون إدراك ,
فـكر قـليـلآ
وأنـظـر إلـى طـريقة نشأتنا الخـاطئة
التي توارثـناها جـيل بعد جـيل
أبسـط مثـال كلمة .{ عَـيبْ }
مـاذا تـعني ؟
سـوف أتـرجمهـا لك بـ المعنى الـذي هُـم يـقصدونه :
انهم يقصدون لا تـفعل ذلـك
ويجب عليك ان تضع دائما نصب عينيك ...

عِـبـارة
- مـاذا سيـقول الناس عنّا ..!
- عَـيبْ تَـرفع صوتك..!
- عَـيبْ لـبس القَصير ..!
لمـاذا لم يقـولوا من أداب الحديث خفـض الصوت ؟
ولمـاذا لم يـقولو حـرام لبس القصـير ؟!

غالـبيتنا لـم يدركوا هـذا الخطـاء الفـادح
الذي طغـى على تربـيتنا ,
أصبح العَيبْ أقوى من الحلال والحـرام
مـن أجل إرضـاء الناس ,
وقد يكون هذا العَيبْ الذي يفرضونه علينا
فيـه حرمـان لـ كثيـر من الأمور التي يـحلّلها ديـننا الإسلامي
فـ هو اذاً معيار مجحف بحـق كـل من أراد أن يـخلق لـه مساحة يمارس فيها حياته الطبيعية
وفق الضوابط الشرعية .

وهنا قد تعيـش شـتات بيـن إرضـاء نـفسك
او إرضاء الأخـرين
هـل تتـبع طموحاتـك , تثـبت وجودك ,
هل تـأخذ مكانـك الطبـيعي في هذا المجتمـع
دون النظـر لـ إرضـائهم ,,
حقآ انه شيء متعب


~ || ومـضة . .
أنـا قد لا أعـرف مفـتاح النجـاح ,
ولـكنني أعرف يقـينـآ أن مفتـاح الفـشل
هو ( إرضاء النـاس )


اخيـ/ ـتي
مـا دامـت طمـوحـاتك و أرائك و هوايـاتك
تـندرج تـحت رضا الله فــ لك الحـق أن تـفعـل ما شئت

أعمـل . . حقق . . مـارس بِـكل ما أوتـيت مـن قـوة ,
كـن أنـت التـغيير الذي تـريد أن تـراه فـي هـذا العـالم





منقول .
 

العذبة~

كلي على بعضي عذوبه
LV
0
 
إنضم
27 يناير 2018
المشاركات
46,924
مستوى التفاعل
64,246
النقاط
0
إنتقاء ثري بالذائقه
سلمت ودام رقي ذوقك
بإنتظار القادم بشوق
كل الود لروحك
 

رمااد اانسان

طاقم الإدارة
LV
3
 
إنضم
4 يونيو 2014
المشاركات
259,036
مستوى التفاعل
215,591
النقاط
387
الاوسمة
3
الإقامة
العراق
يسلمووو على الاختيار الموفق والنقل والمجهود
أرق تحية طيبة
 

الرااااكد

طاقم الإدارة
LV
2
 
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
337,707
مستوى التفاعل
9,201
النقاط
0
الاوسمة
1
يسلمك ربي
اخي رماد
ششاكرر لك مروررك
 

آهات حالمه

طاقم الإدارة
LV
2
 
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
119,519
مستوى التفاعل
21,401
النقاط
187
الاوسمة
2
"أبدعت في نقل هذا الموضوع الهادف.
العيب الذي لا يستند إلى شرع هو قيود وهمية تصنع الفشل،
وطالما كان العبد في رضا الله فلا تضره ألسنة البشر.
شكراً لك ولجمال اختيارك المؤثر.
 

الرااااكد

طاقم الإدارة
LV
2
 
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
337,707
مستوى التفاعل
9,201
النقاط
0
الاوسمة
1
يسلمك ربي
اختي آهات حالمه
ششاكرر لك مروررك
 

الرااااكد

طاقم الإدارة
LV
2
 
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
337,707
مستوى التفاعل
9,201
النقاط
0
الاوسمة
1
يسلمك ربي
اختي آهات حالمه
ششاكرر لك مروررك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )