أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

روايتين في فضل الزهراء والثار للحسين يوم القيامة

فتنةة العصر

رئيسة اقسام الصور 🌹شيخة البنات 🌹
إنضم
7 أغسطس 2015
المشاركات
1,306,368
مستوى التفاعل
159,071
النقاط
113
الإقامة
السعودية _ الأحساء ♥️

عن فرات قال حدثنا سليمان بن محمد بن ابي‌العطوس معنعنا، عن ابوعباس قال: سمعت علي بن ابي‌طالب عليه‌السلام يقول: دخل رسول‌الله صلي الله عليه و آله و سلم ذات يوم علي فاطمه و هي حزينه، فقال لها: ما يحزنك يا بنيه، قالت:

يوم فقدك يا ابي

قال
يا بنيه انه ليوم عظيم، ولكن قد اخبرني جبرييل عن الله عز و جل انه قال:
اول من تنشق عنه الارض يوم القيامه انا و ابي‌ابراهيم، ثم بعلك علي بن ابي‌طالب عليه‌السلام ثم بيعث الله اليك جبرييل في سبعين الف ملك، فيضرب علي قبرك سبع قباب من نور، ثم ياتيك اسرافيل بثلاث حلل من نور، فيقف عند راسك، فيناديك يا فاطمه ابنه محمد صلي الله عليه و آله و سلم قومي الي محشرك امنه روعتك مستوره عورتك.
فيناولك اسرافيل الحلل فتلبسينها، ياتيك روفاييل بنجيبه من نور زمامها من لولو رطب عليها محفه من ذهب فتركبينها و يقود روفاييل بزمامها، و بين يديك سبعون الف ملك بايديهم الويه التسبيح، فاذا جد بك السير الستقبلك سبعون الف حوراء


يستبشرون بالنظر اليك، بيد كل واحده منهن مجمره من نور.
تسطع منها ريح العود من غيرنا و عليهن اكاليل الجوهر مرصع بالزبرجد الاخضر، فيسرن عن يمينك، فاذا مثل الذي سرت من قبرك، الي ان لقيتك، الي ان استقبلتك مريم بنت عمران في مثلي من معك من الحور، فتسلم عليك و تسير هي و من معها عن يسارك.
ثم تستقبلك امك خديجه بنت خويلد، اول المومنات بالله و برسوله معها سبعون الف ملك، يايديهم الويه التكبير، فاذا قربت من الجمع استقبلتك حواء في سبعين الف حوراء و معها آسيه بنت مزاحم فتسير هي و من معها معك، فاذا توسطت الجمع و ذلك ان الله يجمع الخلايق في صعيد واحد، فيستوي بهم الاقدام.
ثم ينادي مناد من تحت العرش يسمع الخلايق غضوا ابصاركم حتي تجوز فاطمه الصديقه ابنه محمد صلي الله عليه و آله و سلم و من معها، فلا ينظر اليك يوميذ الا ابراهيم خليل الرحمن عليه‌السلام، و علي بن ابي‌طالب عليه‌السلام، و يطلب آدم حواء، فيراهم مع امك خديجه امامك، ثم ينصب لك منبر من نور، فيه سبع مراق، بين المرقات صفوف الملايكه.
بايديهم الويه النور و تصطف الحور العين عن يمين المنبر و عن يساره و اقرب النساء منك عن يسارك حواء و آسيه بنت مزاحم،



فاذا صرت في اعلي المنبر اتاك جبرييل، فقال لك: يا فاطمه سلي حاجتك، فتقولين: يا رب ارني الحسن و الحسين عليهماالسلام فياتيانك و اوداج الحسين عليه‌السلام تشخب دما و هو يقول:
رب خذلي اليوم حقي ممن ظلمني، فيغضب عند ذلك الجليل و تغضب لغضبه جهنم و الملايكه اجمعون، فتزفر جهنم عند ذلك زفره، ثم يخرج فوج من النار فيلتقط قتله الحسين و ابناءهم و ابناء ابنايهم، و يقولون: يا رب انا لم نحضر الحسين عليه‌السلام، فيقول الله لزبانيه جهنم خذوهم بسيماهم بزرقه الاعين و سواد الوجوه.
خذوا بنواصيهم فالقوهم في الدرك الاسفل من النار، فانهم كانوا اشد علي اولياء الحسين عليه‌السلام من آبايهم الذين حاربوا الحسين، فقتلوه، فيسمع شهيقهم في جهنم ثم يقول جبرييل يا فاطمه سلي حاجتك فتقولين يا رب شيعتي، فيقول الله: قد غفرت لهم، فتقولين يا رب شيعه ولدي، فيقول الله: قد غفرت لهم، فتقولين يا رب شيعه شيعتي فيقول‌الله انطلقي، فمن اعتصم بك فهو معك في الجنه.
فعند ذلك يود الخلايق انهم كانوا فاطميين، فتسيرين و معك شيعتك و شيعه ولدك و شيعه اميرالمومنين عليه‌السلام، آمنه روعاتهم، مستوره عوراتهم قد ذهبت عنهم الشدايد و سهلت لهم الموارد، يخاف الناس و هم لا يخافون و يظما الناس و هم لا يظماون، فاذا بلغت باب الجنه تلقتك اثنا عشر الف حوراء.



لم يتلقين احدا قبلك و لا يتلقين احدا بعدك، بايديهم حراب من نور علي نجايب من نور حبايلها من الذهب الاصفر و الياقوت، ازمتها من لولو رطب، علي كل نجيبه نمرقه من سندس منضود، فاذا دخلت الجنه تباشرك بك اهلها و وضع لشيعتك موايد من جوهر علي اعمده من نور، فياكلون منها والناس في حساب و هم فيما اشتهت انفسهم خالدون.
فاذا استقر اولياءالله في الجنه زارك آدم عليه‌السلام و من دونه من النبيين و ان في بطنان الفردوس لولوتان من عرق واحد، لولوه بيضاء و لولوه صفراء فيها قصور و دور في كل واحده سبعون الف دار بيضاء منازل لنا ولشيعنا و الصفراء منازل لابراهيم و آل‌ابراهيم قالت يا ابه فما كنت احب ان اري يومك و لا ابقي بعدك.
قال: يا بنيه لقد اخبرني جبرييل عن الله انك اول من يلحقني من اهل بيتي، فالويل كله لمن ظلمكو الفوز العظيم لمن نصرك.
قال عطاء: و كان ابن‌عباس اذ ذكر هذا الحديث تلا هذه الايه الكريمه: «و الذين آمنوا و اتبعتهم ذريتهم بايمان الحقنا بهم ذريتهم». 421 .







رواية اخرى



قال: حدثنا ابوعلي احمد بن علي بن جبرييل الجرجايي البزاز، قال: حدثنا اسماعيل بن ابي‌عبدالله ابوعمر القطان، قال: حدثنا احمد بن عبدالله بن عامر الطايي ببغداد علي باب صقر السكري عند جسر ابي‌الزنج، قال: حدثني ابواحمد بن سليمان الطايي، عن علي بن موسي الرضا عليهماالسلام بالمدينه سنه اربع و تسعين و مايه.
قال: حدثني ابي‌موسي بن جعفر، عن ابيه جعفر بن محمد، عن ابيه محمد بن علي، عن ابيه علي بن الحسين، قال: حدثني ابي‌الحسين بن علي، قال: حدثني ابي‌الحسين بن علي، قال: حدثني ابي‌علي بن ابي‌طالب عليه‌السلام قال: قال النبي صلي الله عليه و آله و سلم: تحشر ابنتي فاطمه عليهاالسلام يوم القيامه و معها ثباب مصبوغه بالدماء،: تتعلق بقايمه من قوايم العرش تقول: يا احكم الحاكمين احكم بيني و بين قاتل ولدي، قال علي بن ابي‌طالب عليه‌السلام قال رسول‌الله صلي الله عليه و آله و سلم: و يحكم لا بنتي فاطمه و رب الكعبه. 422

 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: روايتين في فضل الزهراء والثار للحسين يوم القيامة

جزاك الله خيرا
احسنتم النشر
تقديري
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: روايتين في فضل الزهراء والثار للحسين يوم القيامة

جزاك الله خيرا
احسنتم النشر
تقديري.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: روايتين في فضل الزهراء والثار للحسين يوم القيامة

جزاك الله خيرا

يًعّطيًكْ آلِعّآفيًه
عّلِى آلِمجهوَدِ آلِرٍآئعّ
وَلآعّدِمنآ جدِيًدِكْ آلِرٍآقيً
وَدِيً وَآحتِرٍآميً
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )