أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

زواج المراة بعد الخمسين

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
كثيرا ما تكون تقاليد المجتمع قاسية على المرأة عند زواجها في سن الخمسين ، بالرغم من تساهلها مع الرجل في حالة زواجه في نفس السن ، خصوصا أن نفسية النساء والرجال تتغير بعد سن الخمسين، حيث يصبح تفكيرهم بالحياة أكثر عقلانية ، ويكون التفكير بالحياة عقلانياً اكثر مما هو عاطفياً، بسبب كثرة خبراتهم وتجاربهم ، عكس سن الشباب الذي يعتمد في الغالب على الصواب والخطأ، ولكن الأخطاء التي يرتكبها الشباب في حياتهم لا يمكن ان تتكرر عند الأزواج في سن الخمسين.

احصائيات عن االزواج بعد سن 50
وفقًا لإحصائيات “الزواج بعد 50 عامًا” ، تضاعفت تقريبًا أبحاث الطلاق للناس في منتصف العمر منذ التسعينيات. جزء من هذه الظواهر هو أن العديد من مواليد الأطفال نشأوا وهم يعتنقون “الحب الحر” ، أو أي شيء يحتاجون إليه من أجل المتعة. لقد حملنا هذا الطلب على تحقيق الذات في حياتنا بعد فشل زواجنا أو وفاة زوجنا.



فكرة الزواج بعد سن الخمسين عند المرأة
تكون المرأة في هذا العمر بحاجة أكثر للزواج ، حتى أكثر من الرجل نفسه ، حيث أنها تكون بحاجة إلى من يوفر لها احتياجاتها ويرعاها ، ولذلك يجب على المجتمع ان يقدر هذه الاحتياجات عند المرأة .

اسباب الزواج بعد سن الخمسين
إذا كنت عازبًا عن 50 عامًا ، فمن المحتمل أنك لا تزال بصحة جيدة وتريد أن تتزوج مرة أخرى في النهاية. هناك أشخاص يشعرون بالدمار الشديد والغضب من الطلاق ، وهم يغلقون قلبهم للعثور على الحب مرة أخرى ، ولكن بالنسبة إلى معظم الناس ، فإن هذا ليس هو الحال. يتزوج معظم الناس في منتصف العمر في غضون أربع سنوات بعد طلاقهم.

عند التحدث من التجربة ، يمكن للزواج بعد سن الخمسين أن يكون مثيراً للزواج في العشرينات أو الثلاثينيات من العمر. بعد كل شيء ، 50 من المفترض أن يكون الجديد 30! بعد 50 ، بعد الطلاق ، إذا قمنا بعمل العلاج الذي نحتاج إلى القيام به ، فعادة ما تكون لدينا فكرة أوضح عما نبحث عنه.

وهناك تجربة لاحدى السيدات اقول فيها ” عندما تزوجت في سن 21 عامًا ، كانت قائمة “يجب أن يكون لديّ” مختلفة عن قائمتي عندما تزوجت من العمر 53 عامًا. كان من السهل أيضًا استبعاد شخص ما من قائمتي بعد سن الخمسين عندما كنت أعلم أنهم لم يكونوا مادة زواج! الحياة قصيرة ، وعرفت ما أردت ولم أخاف إنهاء العلاقة التي لم تكن جيدة بالنسبة لي. أسمع نفس الشيء من النساء اللواتي يأتون إلينا للمساعدة.”

الحب والرفقة في زواج المرأة بعد سن الخمسين
بعد الطلاق أو وفاة أحد الزوجين ، فإن أصعب الأمور التي يجب التعامل معها هي فقدان الحب الرومانسي والرفقة البسيطة. إن غياب تلك الروابط اليومية الحميمة مع إنسان آخر بعد مغادرة زوجاتنا أمر مدمر لمعظم النساء.

اثبتت نتائج البحث ، فإن الوحدة هي واحدة من أصعب القضايا التي يجب التعامل معها بعد 50 هي الطلاق. نشهد الكثير من الخسائر في ذلك الوقت في حياتنا. أجسادنا تتغير … انقطاع الطمث وأزمات منتصف العمر تُحدث أحيانًا فسادًا على أنفسنا الجسدية والعاطفية.

في بعض الأحيان ، هذا هو ما يسبب الطلاق لدينا. عادة ما يكون الرجال ، والآن المزيد من النساء ، على استعداد لكسر تعهدات زواجهم للتعامل مع تلك التحديات. هذه طريقة جبانة للتعامل مع شيء نواجهه جميعًا حتماً.

خسائر أخرى في الخمسينات لدينا تشمل حقيقة أن أطفالنا أكثر استقلالا ويغادرون المنزل. يكون “العش الفارغ” صعبًا بعد أن كنت تعيش في منزل لمدة 20 أو 25 عامًا. يحتاج آباؤنا عادةً إلى مزيد من المساعدة منا في هذا الوقت أيضًا. فقدان الوالد ، حتى الموت أو الخرف ، هو تعديل خطير كذلك.

كثير من الناس الذين يطلقون الطلاق في الخمسينات هم وحدهم لأول مرة. يمكن للوحدة أن تطغى علينا. بعد الطلاق ، تشعر النساء باليأس لإيجاد الحب والرفقة لتخفيف تلك الخسائر في منتصف العمر. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل بعض الناس يتزوجون أو يتزوجون ثانية.

تؤكد الوحدة على حاجتنا إلى الرفقة وتزيد من رغبتنا في الزواج بعد 50 عامًا. يمكن أن يبدو الزواج في هذا العصر مرعباً ، ولكن بحسن الحظ والثقة بالنفس ، وليس اليأس ، لدينا فرصة أفضل من أي وقت مضى للزواج الثاني السعيد بعد 50 عامًا.

الزواج الثاني بعد سن الخمسين
وعن تجربة احدى النساء عن الزواج بعد سن الخمسين ، عندما انفصلت عن عمر 53 عامًا ، اعتقدت أنني لن أكون سعيدًا أبدًا مرة أخرى. استغرق مني وقت طويل لأعود بنفسي. لقد ضاعت تحت طبقات من الحزن والغضب والمرارة والخوف ، واستغرق الأمر وقتًا أطول مما كنت أريد أن أشعر أنني طبيعي مرة أخرى.

في السنوات العشر التي قضيتها في العمل في مجال استعادة الطلاق في منتصف العمر ، اكتشفت أن ما بعد 50 من الأزواج الذين يخلقون زيجات ثانية سعيدة هم أولئك الذين يأخذون وقتًا للتخلص من الحزن والشفاء الضروريين بعد نهاية الزواج. لا تتعجل. كن لطيفًا مع نفسك وكن صبورًا في هذه العملية.
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: زواج المراة بعد الخمسين

سلمت يديك ي ذوق /
لـ روحك اكاليل الورد ..!
 
إنضم
5 يناير 2015
المشاركات
6,874
مستوى التفاعل
104
النقاط
63
الإقامة
العراق
رد: زواج المراة بعد الخمسين

[font=&quot]كل الشكـــر لك على هالطرح الأكثــر من رااائــــع ..[/font]
[font=&quot]لا عدمنا هالتمييز و الابدااع ,,[/font]
[font=&quot]بأنتظااار جديدك بكل شوق[/font]
[font=&quot]تقــــديري و آحتــرآمي[/font]
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: زواج المراة بعد الخمسين

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )