أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

سجن هالدن في النرويج: السجن الأكثر انسانية في العالم! (صور + فيديو)

إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
1,811
مستوى التفاعل
14
النقاط
38
العمر
25
الإقامة
Karbala - Iraq
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
لأنهم يؤمنون بأن السجن للاصلاح و ليس للأهانة وأن السجن تأديب وليس حجب, وأن نزلاء السجن يفقدون حقهم في الحرية فقط وليس في العيش الكريم، ينفق القائمون على سجن “هالدن \ Halden” في النرويج ما يقارب المليون دولار على رسومات الحائط و الإضاءة و الصور (كما يظهر في الصورة بالأسفل) لخلق جو من الراحة النفسية للنزلاء ! و ما هذه الا واحدة فقط من اساليب الراحة العديدة التي يحرص هذا السجن على تأمينها بشتى الوسائل. في هذا السجن الاستثنائي توجد مواصفات الحياة التي يعيشها أي مواطن في النرويج بل و أكثر حرصا على تحضير النزلاء للعودة الى حياتهم الاعتيادية بروح مقبلة و بنفسية متوازنة. لنتعرف على هذه الوسائل التي يفتقدها الكثير من المواطنين الطلاقاء في ربوع أوطانهم في هذا العالم.
prison1.jpg


لا يتجاوز أقصى حكم في النرويج (حتى في تهم القتل) الـ 21 عاما، الغرف في سجن هالدن تحتوي على حمام ببلاط سيراميك وثلاجة وشاشة تلفاز مسطحة وهي ليست للرفاهية فقط ولكن لمنع استخدامها كمخبأ للمخدرات وللممنوعات من قبل بعض النزلاء.
prison3.jpg

يوجد لكل 10-12 غرفة مطبخ و غرفة معيشة حيث يسمح للنزلاء بطبخ طعامعم في المساء بعد يوم حافل بالنشاطات و الفعاليات المفيدة. النوافذ في سجن هالدن خالية من أية قضبان.
prison5.jpg

النشاطات والفعاليات في السجن ينظمها الحراس طوال اليوم إبتداءا الثامنة صباحا حتى الثامنة مساءا وهي معدة خصيصا لتنمية المواهب عند السجناء لتعبئة أوقات فراغهم بما هو مفيد سواءا في حياة السجن أو كمهارات يكتسبونها لما بعدها ومن هذه النشاطات كرة السلة وتسلق الصخور والركض وكرة القدم.
prison7.jpg

قد تبدو هذه النشاطات عادية ومتواجدة في عدد من السجون الأخرى و لكن ما هو غير عادي هو وجود ستوديو تسجيل خاص في السجن مع مختص بتسجيل الصوت ومعلمي موسيقى يتعاملون مع النزلاء كتلاميذ وليس كمساجين ومن الجدير بالذكر أن عددا من الكورال من حراس السجن اشتركوا في النسخة النرويجية من برنامج المواهب “أميريكان أيديل \ American Idol” و هم يأملون بانتاج أول أغنية للسجن بمشاركو النزلاء.
prison14.jpg

هذه الصورة لمكان في المطبخ داخل السجن حيث تعقد دورات للطبخ واعداد الوجبات ودروس في التغذية للمهتمين بالعمل في هذا المجال بعد الخروج من السجن.
prison10.jpg

تصميم السجن يسمح للنزلاء بالاحساس بجميع فصول السنه بالرغم من وجود السور الذي يصل طوله لستة امتار، يوجد في السجن أيضا حديقة مزوردة بممرات للركض و مقاعد للجلوس.
prison15.jpg

تم الاستعانة بمصمم داخلي متخصص لخلق جو يجمع بين الراحة و الاترخاء مع جو من النشاط والحيوية حتى لا يشعر النزلاء بالملل أو الروتين، استخدم المصمم أكثر من 18 لونا في أجزاء السجن الداخلية مثل درجات الأخضر في الغرف لمزيد من الراحة بينما كان اللون البرتقالي في المكتبة و غيرها من القاعات لبث روح النشاط.
prison9.jpg

هل سمعتم عن سجن يوفر الاقامة لأهالى النزلاء؟ يوجد في سجن هالدن غرف نوم مخصصة لأهالي النزلاء اذا أحبوا استضافتهم في حال كانت رحلتهم لرؤية ذويهم المسجونين طويلة وكانوا من خارج البلدة..!
يتم تدريب الحراس في سجن هالدن وفق برامج مخصصة و أحد أهم المهام الوظيفية التي توكل اليهم هي رفع الروح المعنوية لدى النزلاء وحثهم لتكون فترة محكوميتهم محفزة وداعمة قدر الامكان لحياة ما بعد السجن، يقوم الحراس أيضا بتناول الطعام واللعب مع النزلاء. أكثر من نصف الحراس من الجنس اللطيف “النساء” اذ تؤمن ادارة السجن بأن وجود النساء يقلل من التوتر و يشجع على السلوك الجيد.
prison8.jpg

يفقد نزلاء السجن حقهم في الحرية فقط، هذا ما يؤمن به سجن هالدن ولذلك فهو يحرص على عدم التفريط بالحقوق الأخري وأهمها العناية الطبيه حيث يوجد عيادة أسنان وأطباء وفنيو مختبر وممرضات وفي الحالات الطارئة يوجد مستشفى صغير ضمن مرافق السجن.
prison4.jpg

الفيديو التالي يأخذكم في جولة مصورة في مرافق سجن هالدن:

http://www.youtube.com/watch?v=aiZUvDMdnik&feature=player_embedded

 

Another world

Well-Known Member
إنضم
1 نوفمبر 2012
المشاركات
928
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
رد: سجن هالدن في النرويج: السجن الأكثر انسانية في العالم! (صور + فيديو)

يعطيك العافية على الطرح الرائع
بارك الله فيك وفي مجهودك المميز

دمت بحفظ الرحمن ..,
 
إنضم
12 أغسطس 2011
المشاركات
1,921
مستوى التفاعل
17
النقاط
38
العمر
30
الإقامة
بغداد
الموقع الالكتروني
m.facebook.com
رد: سجن هالدن في النرويج: السجن الأكثر انسانية في العالم! (صور + فيديو)

[font=&quot]موضوع اروع من الخيــ/ــال[/font]
[font=&quot]وأجمل من ضياء القمــر[/font]
[font=&quot]فلهـاذا أوقفت ساحـات أفكـاري[/font]
[font=&quot]لكن أحتـار قلبي فيما يكتب لكِ[/font]
[font=&quot]فكتبت احترامي وتقديري لكِ و لجمال كلمــ/ـاتكِ[/font]
 
إنضم
20 أغسطس 2012
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الإقامة
iraq
رد: سجن هالدن في النرويج: السجن الأكثر انسانية في العالم! (صور + فيديو)

ولا بالاحلام فد شي رهيب
اريد انسجن هناك عادي والمددة اليقرروها ماكو مشكله هههه
يسلمووووو عالموضوع والصور والفيديو الروعة
تحياتي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )