أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

شرب القهوه يزيد الوزن

الرااااكد

طاقم الإدارة
LV
3
 
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
387,385
مستوى التفاعل
16,224
النقاط
0
الاوسمة
2
وجدت دراسة جديدة أن شرب 5 أكواب من القهوة في اليوم قد يتسبّب بالسمنة ، وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن الباحثين في جامعة "وسترن استراليا" وجدوا أنه بالرغم من أن شرب القهوة بشكل معتدل قد يؤدي إلى إنقاص الوزن ويخفض خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري، إلا أن 5 أكواب من القهوة في اليوم من شانها أن تتسبّب بالسمنة وبخطر الإصابة بالنوع المذكور من السكري.

ووجد العلماء أن الاستهلاك المفرط لنوع من مادة البوليفينول المضادة للأكسدة يدعى (cga) قد يمنع خسارة الدهون ويؤدي إلى مقاومة للأنسولين.
واختبر الباحثون آثار هذه المادة على الفئران السمينة التي أعطيت جرعات مختلفة من المركّب. وتبيّن أن الفئران التي أعطيت جرعات موازية لـ 5 أو 6 أكواب من القهوة في اليوم، ظهر لديها احتباس للدهون في الخلايا.

وظهر لدى الفئران السمينة أيضاً حساسية تجاه الغلوكوز وهي حالة تسبق الإصابة بالسكري، وزيادة في مقاومة هرمون الأنسولين ، وقال الباحث المسؤول عن الدراسة كيفين كروفت، إن "الدراسات أظهرت أن تناول القهوة يخفف من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري.

وشمل البحث أيضاً القهوة الخالية من الكافيين"، وهذا ما دفع بالعلماء إلى دراسة تأثير البوليفينول وخاصة منها (cga) الموجود بكثرة في القهوة وكذلك موجود في الشاي وبعض الفواكه مثل الخوخ
م ن
 

آهات حالمه

طاقم الإدارة
LV
2
 
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
135,257
مستوى التفاعل
25,602
النقاط
187
الاوسمة
2
طَرح رَاقي آبدعَت فِي الآختيَار
شُكرًا لِ جَميل عَطائك وَنَنتظَر جَديدك دَائمًا ..
 

الرااااكد

طاقم الإدارة
LV
3
 
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
387,385
مستوى التفاعل
16,224
النقاط
0
الاوسمة
2
اهات حالمه
ششكر لك ع مرورك
دمتي بسعاده

حفظكم الله
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )