أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

طبخات سهلة وسريعة

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
بعد اجتماعات متتالية وجبل من الأوراق والبقاء حتى وقت متأخر في العمل ، أو ربما هناك مفاجأة بانتظارك ! هناك عدد من الضيوف أو الأقارب بانتظارك على غير المعتاد ، ربما يكون طهي عشاء هو آخر ما يدور في ذهنك أن يضاف إلى قائمة أعمالك في ذلك اليوم ، إليكَ عزيزتي أشهى وصفات المأكولات والتي يسهل من خلالها إعداد طعام سريع وصحي ولذيذ في أيّ وقت وأيّ مكان وتستطيعين أن تبهري به ضيوفك وعائلتك.

سلطة الجرجير بزيت الزيتون
المكوّنات : ثلاثة حزم من الجرجير المفرومة فرما خشناً ، ملعقتان من زيت الزيتون ، كوب حبات زيتون أسود بدون بذور ومقطّعة شرائح ، بصلة مقطعة على شكل شرائح هلالية ، ملح وفلفل أسود ، عصير ليمون طازج .



طريقة التحضير : نفرم الجرجير على شكل قطع كبيرة ونضعها في وعاء عميق وليس مسطّح ، ثمّ نُضيف باقي المكوّنات تباعا ونخلطها معاً لتمتزج النكهات ، وتقدّم كمقبّلات مع الوجبات الرئيسيّة .

الندي باللحم والجوز والبلح
المكوّنات : ملعقتان من الزبدة ، حزمة كزبرة خضراء مقطعة ، كيلو لحمة مفرومة خشناً ، مرقة دجاج ، ماء ، كمّون ، وملح ، جوز ، بلح ، ثلاث ملاعق كبيرة من دبس الرمان ، نصف كوب من عصير ليمون .

طريقة التحضير : نذيب ملعقين الزبدة على النار ، ثم نضع اللحم المفروم وأوراق الكزبرة معها ، نشوحها حتى تحمر جّيداً مدّة عشر دقائق تقريباً ، ثم نضيف مرقة الدجاج والماء ونتركها لتطهى حتى الاستواء على نار هادئة مدّة ربع ساعة ، ثم نضيف باقي المكوّنات ونطهوها معاً خمس دقائق أخرى حتى تختلط النكهات ، وتوضع في طبق للتقديم مع أرزّ أبيض .

فتة المكدوس
المكوّنات : قطعتان من الباذنجان المشويّ يتم تقشيرهما وهرسهما ، أربعة ملاعق كبيرة من الحمّص المسلوق ، خبز محمّص ، زيت زيتون ، ومكونات الصلصة : رأس ثوم مهروس ناعماً ، بصلة صغيرة مهروسة ناعماً ، نصف كوب طحينة ، خمس ملاعق زبادي ، عصير ليمون ، فلفل أسود وملح وماء .

طريقة التحضير : نكسر الخبز المحمّص ونضعه في وعاء كبير وعميق ، ونضع مكوّنات الصلصة على نار متوسّطة أولاً بدون الملح والفلفل الأسود وتترك حتّى تغلي مع التحريك كلّ فترة ، نُضيف باقي المكوّنات عليها ونستمرّ في التحريك مدّة عشر دقائق ، نسكب الخليط فوق الخبز وتزيّن بالنعناع الجافّ والزيت .

سلطة الستيك مع الصلصة الخضراء
المكوّنات : حزمة من الخسّ ، نصف كيلو لحم بقريّ ستيك ، علبة صلصلة خضراء ، جبنة بارميجان أو موزاريلا مبشورة ، حبّة طماطم مقطّعة مربّعات ، زيتون أخضر أو أسود ، كريمة سائلة .

طريقة التحضير : نقلّب الصلصة الخضراء واللحم معاً في وعاء ، ثمّ توضع في الثلاجة لمدّة ستّ ساعات على الأقل ، نشوي اللّحم بالصلصة على الجريل مع القليل من الزيت حتّى ينضح تقريباً بعد عشر دقائق ، ثم نوزّع الخس بعد تقطيعه بالتساوي على أطباق عديدة ، ثمّ نقسّم الستيك على شكل طوليّ عريض ونضع كمّيّة مناسبة منه في كلّ طبق ، نُضيف باقي المكوّنات بالتساوي على الأطباق .

ساندويتش الهوت دوج المكسيكيّ
المكوّنات : حبة من الفلفل الحلو المقطع شرائح طولية ، خبز ، كمية مناسبة من الهوت دوج ، بصل شرائح ، مخلّل ، مايونيز وخردل .

طريقة التحضير : نشوح البصلة بالزبدة أو الزيت حتى تحمر وكذلك الهوت دوج ثم نضعه جانباً ، ندهن كلّ قطعة من الخبز بالمايونيز والخردل ، ثمّ نضع حبة الهوت دوج والبصل والفلفل الأخضر .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: طبخات سهلة وسريعة

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )