أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

طرق طبيعية لعلاج التهاب الأمعاء والقولون

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
مرض التهاب الأمعاء هو من أكثر الامراض المزمنة والتي يمكنها ان تسبب بعض الورم والتهيج في الجهاز الهضمي، فبعض الامراض الرئيسية التي تقع في هذه الفئة هي داء الكرون والتهاب القولون التقرحي، وتنتج هذه الحالة من استجابة غير طبيعية من جهاز المناعة في الجسم، حيث يهاجم نظامك المناعي والانسجة الخاصة بك.

كما ان مرض التهاب الأمعاء يتشارك فيه نفس الاعراض مع الكثير من الامراض الاخرى، مثل مرض الاضطرابات الهضمية ومتلازمة القولون العصبي، وبالرغم من ان هذان المرضان لا يعتبران من امراض التهاب الامعاء، لذا فقد تساعدك استراتيجية نمط الحياة والعلاج في تخفيف بعض الاعراض للأشخاص الذين يعانون من مرض كرون والتهاب القولون التقرحي، وبالإضافة الى تناول بعض من الادوية والطب التقليدي، فيمكن للعديد من الناس العثور على تخفيف الاعراض بعد الإصابة بالمرض، ولك قبل أي علاج يمكنك تناوله يمكنك ان تتعرف على المرض وما هي أسبابه وطرق علاجه.

ما هو مرض التهاب الأمعاء
مرض التهاب الأمعاء والذي يتسبب في التهاب الجهاز الهضمي على المدى البعيد، كما ان الامراض الرئيسية التي تقع في هذه الفئة هي داء كرون والتهاب القولون التقرحي.



كما يؤثر التهاب القولون التقرحي على الأمعاء الغليظة بشكل خاص، والمعروفة باسم القولون، وعادة ما يؤثر النسيج المتضرر على القولون بأكمله وقد تكون في تمدد مستمر، مما يتسبب في الم للقولون والتهاب القولون ايضا، ولكن في معظم الحالات قد يتسبب في حدوث التهاب في البطانة الداخلية للقولون، والذي بدوره يؤثر بشكل كبير على المستقيم، كما انها تسبب بعض الامراض الأخرى والتي هي اقل شيوعا وهي:
1_ التهاب القولون المجهري.
2_ التهاب القولون الليمفاوي.
3_ التهاب القولون الكولاجيني.
4_ التهاب القولون المرتبط بالرتوج

بعض الطرق الطبيعية لتخفيف اعراض التهاب الأمعاء

1_ النظام الغذائي الجيد : يؤثر النظام الغذائي على الأمعاء بشكل كبير، فلابد لك ان تتأكد من ان كل ما تأكله وتشربه يمكن ان يلعب دور هام في هذه الاعراض، فتحديد لوجبات اليومية التي تتناولها هو أحد الطرق لمعرفة ما الذي يزعج الأمعاء وكذلك ما قد يساعد في التخفيف من هذه العراض.

2_ الكركم : أظهرت بعض الدراسات المبكرة ان الكركم يحتوي على تأثيرات مضادة للالتهابات وأيضا مضادات للأكسدة، ولكن لابد من اجراء بعض الأبحاث الأكثر صرامة للتأكد من فاعليته.

3_ عصير الاناناس الطازج : تشير الأبحاث الحديثة ان تناول عصير الاناناس الطازج يؤدي الى تهدئة الاعراض في القولون وبعض الالتهابات على المدى البعيد.

4_ الرمان : وقد وجدت الدراسات الحديثة ان الرمان له القدرة على تهدئة التهاب القولون والقرحة وأيضا تساعد على معالجة الاسهال.

5_ زيت السمك : ان احماض الاوميجا 3 الدهنية يعمل على تقليل الالتهابات، كما تبقى الشخص في حالة خمول من اثر بعض الاعراض لالتهاب المعدة.

6_ جل الصبار : يعتقد ان جل الصبار يساعد على سرعة التئام الجروح والحد من الالتهابات، ولكن لازالت هناك بعض الأبحاث التي لها علاقة بجل الصبار وعلاقته بالتهاب الأمعاء.

7_ عصير عشب القمح : ان شرب العصير يوميا لمدة أربعة اسابيع، فانه له القدرة على تخفيف نزيف المستقيم، كما انه يمكن للشعير مثلا ان يحسن من اعراض الاسهال.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: طرق طبيعية لعلاج التهاب الأمعاء والقولون

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )