أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

طرق علاجية طبيعية للامساك اثناء الحمل

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
معلومات عن الإمساك في الحمل :
إذا كنتِ تعانين من الإمساك أثناء فترة الحمل ، يعتبر ذلك من أكثر الأوقات غير المريحة ، هذا وبالإضافة إلى جميع التغيرات الجسدية الأخرى والإجهاد الذي قد تشعرين به. ولحسن الحظ ، إذا عرفتي طرق علاج هذه الأعراض والعلاجات المحتملة له ، فقد تتمكني من تجنب هذا المرض تمامًا . لا يختلف الإمساك أثناء الحمل كثيرًا عن الإمساك في أي وقت آخر من حياتك . ومع ذلك ، عندما يحدث أثناء الحمل ، يمكن أن يجعل هذا الوقت أصعب من قبل ، كما أن هذا يمكن أن يكون مشكلة حادة بالنسبة لبعض النساء ، ومشكلة مزمنة للآخرين ، مما يؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها التي يمكن أن تجعل من الحمل أكثر صعوبة . بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تجنب الأطباء والحلول الصيدلانية للإمساك أثناء الحمل ، فإن أفضل العلاجات تكون طبيعية ومنزلية .

أعراض الإمساك أثناء الحمل

الانتفاخ والتقلصات :
أكثر أعراض الإمساك شيوعًا أثناء الحمل هي الشعور بالانتفاخ والمعاناة من تقلصات المعدة ، يمكن أن يحدث هذا بسبب وجود الأغذية والمادة البرازية في الأمعاء ، أو تراكم الغازات في الأمعاء ، الأمر الذي يمكن أن يضغط على الأمعاء المضطربة أصلاً .



نزيف من المستقيم :
إذا كنت تشعرين بأنك تدفعي بقوة أكبر أو تجبري حركات الأمعاء على الدفع ، يمكن أن يسبب ذلك تمزقات صغيرة أو تمزقات في أنسجة تجويف المستقيم. هذا هو أيضًا أحد الأعراض الشائعة للبواسير ، وهو شيء يعاني منه العديد من النساء الحوامل خلال فترة الحمل والولادة ، إذا كان هناك قدر كبير من النزيف ، فمن الضروري زيارة الطبيب .

تغيُّر في طبيعة البراز :
يمكن للإمساك أثناء الحمل أن يسبب الإحساس بتغيير في طبيعة البراز ، فيمكن أن يكون صلبًا إلى حدٍ كبير ، وهذا يمكن أن يجعلك تشعرين كما لو كنتِ دائمًا بحاجة إلى الذهاب إلى الحمام ، على الرغم من أنه ليس هناك إكتمال لحركة الأمعاء بنجاح .

قلة الشهية :
الشعور بالامتلاء والانتفاخ والتشنج الذي غالباً ما يصاحب الإمساك أثناء الحمل يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في الشهية. وهذا أمر خطير لأنك تحتاجين إلى كمية أغذية طبيعية لضمان حمل صحي . إذا كنتِ تشعرين أن شهيتك تتناقص باستمرار ، فاسألي طبيبك لتتلقي العلاج المناسب لهذه الحالة .

طرق علاجية طبيعية للإمساك
التحول الغذائي :
يجب زيادة تناولك للأطعمة الغنية بالألياف ، لأن ذلك يمكن أن يساعد في تحريك الأمعاء على نحو أكثر طبيعية ، وتحسين أعراض الإلتهاب في الأمعاء التي يمكن أن تسبب الإمساك .

إستخدام منتجات البكتريا المفيدة للجسم :
يجب تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك (البكتريا المفيدة) مثل : الجبن والزبادي ، إذا كنتِ تعتقدين أن التوازن البكتيري في أمعائك غير منتظم لسبب ما ، يمكن لهذه الأطعمة أن تحسن كفاءة الجهاز الهضمي وتسريع عملية الهضم ، مما يساعد حركات الأمعاء على العمل بشكل طبيعي .

توقيتات دخول الحمام :
يمكن أن يؤدي الشعور بالقلق والتوتر إلى عدم قدرتك على التبرز بشكل طبيعي ، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة الضغط أو الدفع والذي بدوره يؤدي إلى حدوث البواسير والمزيد من عدم الراحة. يمكنك الدخول إلى الحمام 15 – 20 دقيقة بعد كل وجبة دون أي عائق .

ممارسة التمارين الرياضية :
من الأهمية أن تكونين نشطًية أثناء الحمل ، للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك وللحفاظ على حركات الأمعاء بطريقة طبيعية. الحركة البدنية مثل : المشي والسباحة أو استخدام الدراجة الثابتة يمكن أن تزيد من سرعة الجهاز الهضمي وتزيل الأعراض المؤلمة للإمساك أثناء الحمل .
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: طرق علاجية طبيعية للامساك اثناء الحمل

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
.......
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: طرق علاجية طبيعية للامساك اثناء الحمل

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
........
 

حواء الدلال

Well-Known Member
إنضم
13 أكتوبر 2018
المشاركات
5,489
مستوى التفاعل
24
النقاط
48
رد: طرق علاجية طبيعية للامساك اثناء الحمل

تسلم ايدك عزيزتي
شكرًا لطرحك الجميل
تحيتي واحترامي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )