أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

طرق لإزالة آثار الحروق الجديدة

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
آثار الحروق الجديدة من السهل التخلص منها بسهولة، عن طريق بعض الخلطات الطبيعية التي من الممكن تنفيذها في المنزل، وخاصة عندما تكون حديثة، أما الأثار القديمة فتحتاج لجهد أكبر ومن الممكن أن تكون النتيجة غير مرضية في النهاية.

طرق لإزالة آثار الحروق الجديدةزيت الخروع وعصير الليمون
زيت الخروع له دور فعال في معالجة آثار الحروق الجديدة، حيث نقوم بإحضار مقدار ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ومقدار ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ونقوم بخلطهم جيدا، ثم نقوم بإحضار قطعة قطن نظيفة ونبللها بالخليط ونقوم بدهن الخليط على مكان الحريق، ثم نترك الخليط على البشرة لمدة ساعة، ثم بعد ذلك نقوم بغسل البشرة جيدا.



ولابد من تكرار هذه الخطوات يوميا لحين الحصول على النتيجة المطلوبة، ولابد من الإلتزام في دهن الخليط لإزالة الأثار في أسرع وقت.

زيت اللوز
زيت اللوز يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تساعد في تجديد خلايا البشرة، وله دور فعال في التخلص من آثار الحروق، ولهذا من الممكن إستخدام زيت اللوز عن طريق دهنه على المكان المصاب، ونقوم بتدليكه على مكان الإصابة،وللحصول على أفضل نتائج، لابد من تكرار هذه الوصفة مرتين يوميا، حتى تختفي الآثار نهائيا.

الحلبة
للحلبة دور فعال في التخلص من آثار الحروق الجديدة وتساعد في إعادة الجلد لحالته الصحية بدون أي ندبات، ولإستخدام الحلبة نقوم بعمل الخطوات التالية:

نقوم بنقع بذور الحلبة في كمية مناسبة من الماء، وتترك في الماء طوال الليل، ثم في الصباح نقوم بطحن الحلبة جيدا، حتى نحصل على مسحوق ناعم.

نقوم بعجن الحلبة المطحونة بقليل من الماء حتى يتكون لدينا عجينة سهلة الفرد، ونقوم بدهنها على مكان الإصابة وتترك حتى تجف تماما، ثم نقوم بغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر.

الزبادي والكركم
الكركم يحتوي على نسبة عالية جدا من مضادات الأكسدة، وللزبادي دور فعال في ترطيب البشرة، ولهذا عند خلطهم معا نحصل على علاج فعال للتخلص من آثار الحروق الجديدة، حيث نقوم بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الكركم، ثم نقوم بفرد الخليط على البشرة، ويترك حوالي نصف ساعة، ثم نغسل البشرة بالماء، وتكرر هذه العملية بشكل يومي للحصول على النتيجة المطلوبة بسرعة.

زيت اللافندر
يؤدي زيت اللافندر لنتائج فعالة، بشرط أن يكون الحريق حديث، من فترة قليلة جدا، ولم تظهر بعد أي علامات، حيث نقوم بوضع القليل من زيت اللافندر على مكان الإصابة، ونتركه دون غسل، ونقوم بتكرار هذه العملية أكثر من مرة في اليوم.

قشر البطاطا
حيث تعد قشور البطاطا من المرطبات القوية جدا، ونقوم بوضع قشر البطاطا مكان الحرق، ويترك على مكان الحرق، حيث تساعد في ترطيب البشرة كما تساعد في حماية البشرة من الإصابة بالميكروبات والبكتريا.

الحناء والدقيق وزيت الزيتون
حيث نقوم بخلط كميات متساوية من الحناء والدقيق، ثم نقوم بإضافة زيت الزيتون بكمية مناسبة لحين الحصول على مزيج متجانس، ثم نقوم بفرد الخليط على مكان الإصابة ويترك حوالي 60 دقيقة على البشرة، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر.
وتكرر هذه العملية يوميا لحين الحصول على النتيجة المطلوبة، ولابد من المداومة على هذا الأمر حتى نحصل على نتيجة سريعة.

عسل النحل
نقوم بإحضار حوالي ملعقتين كبيرتين من عسل النحل، ونقوم بإضافة النخالة إلى العسل بالتدريج لحين الحصول على عجينة لينة، ثم نقوم بدهن هذه العجينة في مكان الحرق، ويترك على البشرة حتى يجف تماما، ثم بعد ذلك نقوم بغسل البشرة جيدا بالماء البارد، وتكرر هذه الخطوات مرة واحدة يوميا لحين الشفاء التام.
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: طرق لإزالة آثار الحروق الجديدة

سلمت الأكُف ..

وسلم لنا هذا الانتقاء المميز
كل الــود و التقدير
 

حواء الدلال

Well-Known Member
إنضم
13 أكتوبر 2018
المشاركات
5,489
مستوى التفاعل
24
النقاط
48
رد: طرق لإزالة آثار الحروق الجديدة

تسلم ايدك عزيزتي
شكرًا لجمال الاختيار
والطرح المفيد دوما
تحيتي واحترامي
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: طرق لإزالة آثار الحروق الجديدة

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
.......
 

الـ لُجين

الفضه الثمينه
إنضم
21 أغسطس 2018
المشاركات
15,794
مستوى التفاعل
212
النقاط
63
الإقامة
العراق
رد: طرق لإزالة آثار الحروق الجديدة

شكرا الك ياسمينتنا
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: طرق لإزالة آثار الحروق الجديدة


كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )