أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

علاج الكلف والبقع الداكنة بالليمون

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الكلف هي إحدى مظاهر تغير الجلد ، والتي ينتج عنها تصبغ في في البشرة مما يثير إزعاج الأشخاص المصابين به ، وللكلف علاجات كثيرة طبية وطبيعية ، ويعد الليمون من أهم تلك العلاجات والذي يساعد في تفتيح تلك المناطق الداكنة .

كيف يتعرض الإنسان للإصابة بالكلف ؟
يعتبر الكلف واحداً من مظاهر التقدم بالعمر ، فمن مظاهر التقدم بالعمر والتي تنعكس على البشرة هي فرط التصبغ ، أو فرط الميلانين المسئول عن الصبغة في الجلد ، فتتجمع الصبغة على البشرة ، وغالباً ما يظهر الكلف بعد سن الأربعين ، وهذا لا يعني أنه لا يمكن ظهوره مع الأشخاص صغار السن .

ويعد التعرض لأشعة الشمس الضارة من أهم مسببات فرط التصبغ ، ويمكن علاج الكلف بطرق مختلفة تتراوح من كونها مجرد دهانات للبشرة إلى استخدام الجراحات التجميلية أو العلاجات بأشعة الليزر ، ويمكن للعلاجات الطبيعية أن تتساوى نتائجها مع المستحضرات الطبية الكيميائية ، لذا ينصح بإتباع الطرق الطبيعية في العلاج والتي لا تلحق أضرار بالبشرة مع الاستخدام المستمر بعكس المنتجات الكيميائية ، كم أنها أقل تكلفة ، والليمون واحداً من أهم تلك العلاجات ، والذي يسهل استخدامه منزلياً .



علاج الكلف بالليمون
يحتوي الليمون على فيتامين c بتركيزات عالية مما يجعله من أقوى مضادات الأكسدة ، كما أنه يساهم بدرجة كبيرة في تجديد خلايا البشرة ومنعها من التلف ، كما أنه مطهر قوي يمكنه القضاء على الجراثيم ، ويحد من إصابة الجلد بالعدوى ، كما أنه يساعد على التخلص من حب الشباب بسبب إحتوائه على حمض الستريك .

ومن أهم وظائف الليمون المفيدة للبشرة أنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، ويعزز نمو خلايا صحية في الجلد ، كم أنه يساعد في علاج الكلف بتفتيحه للمناطق الداكنة ، كما أنه يعالج البشرة الدهنية ، ويمنحها مظهراً صحياً .

قناع الليمون والتفاح لعلاج البقع الداكنة
قناع الليمون والتفاح من أقوى الأقنعة التي تعمل كمضادة للأكسدة ، فالتفاح يحتوي على الفلورتين ، الذي يعمل كمضاد للأكسدة ، وعند الجمع بينه وبين فيتامين c العالي التركيز في الليمون ، فعند دمجمهم يسهل على البشرة إمتصاصهم ، مما يحد من ظهور التجاعيد والتصبغات الجلدية ، كما أن لهذا المركب القدرة على تجديد خلايا البشرة ، ويحد من تعرض البشرة للأمراض السرطانية .

طريقة صنع قناع الليمون والتفاح
يتم هرس تفاحة واحدة ، ويضاف إليها ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ، ويم مزجهم جيداً ، ويتم تطبيق الخليط على البشرة وهي جافة ويترك لمدة 20 دقيقة ، ويغسل بماء دافئ ، ويستحدم مرتين أسبوعياً لتحقيق أفضل النتائج .
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
159,036
مستوى التفاعل
31,833
النقاط
113
رد: علاج الكلف والبقع الداكنة بالليمون

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ..
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: علاج الكلف والبقع الداكنة بالليمون

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

Ɓαr₥oĐ

Well-Known Member
إنضم
7 يونيو 2018
المشاركات
4,207
مستوى التفاعل
46
النقاط
48
الإقامة
ON, Canada
رد: علاج الكلف والبقع الداكنة بالليمون

عاشت ايديج ~!
ع المواضوع المميزة..
وشكرا لجهودج.
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )