أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

علماء يحددون الجينة المرتبطة بإدمان الخمر

إنضم
9 أغسطس 2012
المشاركات
587
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
الإقامة
العراق - البصره
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

أفادت دراسة جديدة بأنه قد يكون بمقدور العلماء قريبا التكهن بما إذا كان الأولاد المراهقون من المحتمل أن يصيروا مدمنين للخمر من خلال النظر فيما إذا كانوا يحملون متغيرا معينا لجينة مرتبطة بسلوك البحث عن الإثارة.
وقال الباحثون إن النتائج ستساعدهم في تطوير طرق أفضل لتحديد الأطفال الذين هم عرضة لخطر سوء استخدام الخمر بحيث يستطيعون تشجيعهم على تجنب الإفراط في الشرب في مرحلة تالية من الحياة.
وقد وجدت الدراسة التي شملت مئات المراهقين أن جينة معينة يطلق عليها اسم "آر آي إس جي آر إف-2" تلعب دورا هاما في جعل بعض الأفراد يميلون للإفراط في الشرب أو بشكل متكرر. ونفس الجينة معروف أيضا أنها معنية بما يعرف بـ"توقع المكافأة" في الدماغ.
ويعتقد العلماء أن البحث سيقود إلى فهم أكبر لكيفية تأثير الخمر على الناس بطرق مختلفة بناء على تركيبتهم الجينية، وهو ما يفسر سبب أن بعض الناس أكثر عرضة لتأثيرات الإفراط في شرب وإدمان الخمر.
وقال الأستاذ غونتر شومان من معهد الطب النفسي بكينغز كوليدج لندن إن "الناس ينشدون مواقف تلبي شعورهم بالمكافأة وتجعلهم سعداء، ومن ثم فإذا كان الدماغ مهيأ ليجد في الخمر مكافأة فإن الشخص يسعى إليه. ونحن الآن نفهم سلسلة الإجراءات، أي كيف تشكل الجينات هذه الوظيفة في أدمغتنا وكيف يقود هذا بدوره إلى السلوك الإنساني".
ويشار إلى أن بحثا سابقا على حيوانات المختبر أظهر أن الجينة "آر آي إس جي آر إف-2" تؤثر فيما إذا كانت الحيوانات تسعى للخمر وهذا السلوك مرتبط بالطريقة التي يتوقع بها الدماغ الإحساس بالمكافأة، التي يتحكم فيها إطلاق الدوبامين، وهو الناقل العصبي بين الخلايا العصبية.
top-page.gif

"
يعتقد العلماء أن البحث سيقود إلى فهم أكبر لكيفية تأثير الخمر على الناس بطرق مختلفة بناء على تركيبتهم الجينية، وهو ما يفسر سبب أن بعض الناس أكثر عرضة لتأثيرات الإفراط في شرب وإدمان الخمر
"
إندبندنت
والدراسة الأخيرة حققت في متغيرات الحمض النووي لجينة "آر آي إس جي آر إف-2" لدى 663 صبيا في سن الـ14 خضعوا لفحوصات بالدماغ في مراكز طبية مختلفة في أنحاء بريطانيا وبقية أنحاء أوروبا لمراقبة الجزء من الدماغ المعني بتوقع الشعور بالمكافأة.
وقال الأستاذ شومان "وجدنا أن الجينة "آر آي إس جي آر إف-2" تلعب دورا حاسما في مراقبة كيفية تحفيز الخمر للدماغ بإطلاق الدوبامين ومن ثم تثير الشعور بالمكافأة. ومن ثم فإذا كان لدى الناس متغير جيني من "آر آي إس جي آر إف-2" فإن الخمر يعطيهم إحساسا أقوى بالمكافأة مما يجعلهم أكثر احتمالا لأن يكونوا مفرطين في الشرب".
ومن الجدير بالذكر أن البحث الذي كان جزءا من دراسة أوروبية شاملة تتبع الأولاد من سن الـ14 حتى بلغوا الـ16 عندما بدؤوا يتعاطون الخمر بانتظام. وأولئك من سن الـ16 الذين كان لديهم متغير الجينة "آر آي إس جي آر إف-2" كانوا يشربون بصفة متكررة أكثر من زملائهم الذين لم يكن لديهم المتغير الجيني. وبعبارة أخرى المتغير الجيني يمكن أن يستخدم للتنبؤ بما إذا كان من المحتمل أن يصير الشخص مدمنا للشرب.
وقال الأستاذ شومان إن "تحديد عوامل الخطر لسوء استخدام الخمر مبكرا مهم في تعيين تدخلات الوقاية والعلاج لإدمان الخمر".
وقد كشفت فحوصات الدماغ التي أجريت على الأولاد أن أولئك الذين كانوا يحملون المتغير الجيني كانوا أكثر احتمالا لإظهار نشاط متزايد في منطقة ما يعرف باسم "المخطط البَطَني" للدماغ التي ترتبط ارتباطا مباشرا بإطلاق الدوبامين والشعور بتوقع المكافأة.
وقالت باتريشيا كونورد من جامعة مونتريال الكندية إن نتائج الدراسة تظهر كيف يمكن للتركيبة الوراثية للشخص أن تكون متصلة بنشاط الدماغ ونوعية السلوك الباحث عن الإثارة الذي يمكن أن يقود إلى إدمان الخمر أو المخدرات.
وأضافت "هناك عدد هائل من الجينات التي تساهم في الإدمان وفي هذه الدراسة وجدنا واحدة يبدو أنها معنية بالاستجابة إلى الشعور بتوقع المكافأة. وسلوك الشرب يتحدد وراثيا بدرجة كبيرة وهذا هو أحد العوامل المتعلقة بشكل ملحوظ بسلوك الشرب المرتبط بالمكافأة. وتوقع المكافأة، وليس تلقيها، هو الأمر المهم هنا".
 

شواطئ الغربه

Well-Known Member
إنضم
10 أغسطس 2012
المشاركات
3,400
مستوى التفاعل
11
النقاط
38
الإقامة
أنــــــا لا أعـــرف الآآآن لــــك مــيـزة ســــوى
رد: علماء يحددون الجينة المرتبطة بإدمان الخمر

إختيار موفق ومميز للموضوع
مما يساهم في تقدم موقعنا للامام
فلكي منا كل التقدير .. بإنتظار جديدكي
 

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
رد: علماء يحددون الجينة المرتبطة بإدمان الخمر

[size=+0]°•.?.•° السلام عليكم ورحمة الله وبركاته °•.?.•°

مبــاركةٌ هي الجهـــود..مشكور هو الــطرح
كعادتكـم...لا تقدموا لنا سوى كل ما هو مميز....
لحضرتكمـ جُـــلُّ الإحترام...
\

مودتي الأبدية..


°•.?.•° افي امان الله °•.?.•°
[/size]​
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )