أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

عندما يتورط الانسان بعالم حكيم

الامبراطور

Well-Known Member
إنضم
14 يونيو 2012
المشاركات
2,292
مستوى التفاعل
53
النقاط
48
الإقامة
العراق
عندما يتورط الانسان بعالم حكيم

تورط رجل مع احد العلماء في رحلة عبر البر وكان هذا العالم ينشد ضالة وينشد عنها منذ امد بعيد .. هذه اصل القضية والتفصيل كما يلي .. صاحب الرجل ذلك العالم وفي اثناء الطريق بادر العالم بالسؤال التالي : هل عندك سلم ؟؟ اجابه الرجل باستغراب : لا . وقال في نفسة لعله مجنون ما حاجته للسلم ونحن في طريق اشبه بالصحراء . قطعا مسافة حتى وصلا لارض مزروعة . فساله اعالم هل اكل اصحاب هذا الزرع ما زرعوه ؟؟ قال الرجل في نفسة : ان هذا سؤال غريب وصاحبه ذو طور عجيب .. الا يرى ان هذا النبات لا يصلح للاكل . وانه عشب للحيوانات .. فنظر الى العالم شزرا وهو يقول حقا تورطت في هذه الرحلة مع رجل احمق .
وهكذا وصلا الى القرية .. فشاهدا جنازة يحملها مشيعون فشيعا الجنازة معهم وما ن اكملوا المراسيم .. حتى سال العالم الرجل هل الذي شيعناه ميت ام حي ؟؟ وهنا لم يحتمل الرجل حماقة صاحبه .. فالتفت اليه وقال : نعن انت مجنون مجنون الم تشيعه بنفسك وتحضر دفنه . ما هذا السؤال الطائش .. فطأطأ العالم راسه واكمل الطريق . وعندما دخلا القرية قال العالم الى الرجل انت تعلم اني رجل غريب في هذه القرية ايمكن لي ان اكون في ضيافتك اليوم .. اجابه الرجل نعم تفضل انت كنت رفيقا معي طوال الرحلة فتفضل معي الى البيت ..
عندما دخلا بيت الرجل اتت اليهم بنت الرجل ورحبت بهم ثم سالت اباها . بماذا اتيت معك ؟؟ اجابها . لقد اتيتك بعالم جاهل لا يفقه شيء . فسالت الاب اباها وكيف ذلك . وقص لها الاب القصة .. ابتسمت الفتاة وقالت يا ابي انه حقا عالم حكيم وليس بجاهل .. اما سؤاله عن السلم فهو القصص الجميله لنمضي بها الوقت خلال الرحلة . وعلى الزرع هل اكله اهله ام لا . فيقصد هل زرعوه باقتراض من احد ؟ فهذا يعني ليس اليهم نصيب منه وذلك لانه يجب عليهم تسديد القرض . اما عن الميت . فيعني هل لديه اولاد صالحون يحيون ذكراه ام لا ..
فاندهش الرجل من الاجوبة التي لم يفقها ولم يعلمها .. فذهب الى الرجل واعتذر منه وما كان امامه الا ان يكافئة بابنته فزوجها له ..
( ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا )



تابع لكروب اسطورة رجال
 

رقة انثى

Well-Known Member
إنضم
3 أغسطس 2012
المشاركات
971
مستوى التفاعل
12
النقاط
18
الإقامة
العراق
رد: عندما يتورط الانسان بعالم حكيم

روعة بحق

سلمت الانامل

تحياتي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )