أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فقدان الوزن اثناء الحمل - الغثيان وفقدان الشهية

إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113

الحامل قد تعاني من فقدان الوزن وذلك في منتصف الشهر الثالث من الحمل. الحامل التي تعاني من الغثيان وفقدان الشهية لا تستطيع تناول إلا القليل جدا من الطعام. وقد يصبح الأمر شديد السوء بالنسبة للحامل إن كان فقدان الوزن اثناء الثلاثة شهور الأولى قد تجاوز الأربعة كيلوجرامات. بالطبع توجد الكثير من الاقتراحات سهلة التنفيذ والتي تساعد على تناول الأطعمة الصحية. من أجل علاج الغثيان قد تحاول الحامل تناول الوجبات صغيرة الحجم ولكن كثيرة العدد. تناول الجبن منزوع الدسم والبرتقال والجزر ورقائق الذرة المضاف إليها الفيتامينات تساعد في التخلص من الغثيان وفقدان الشهية. قد تجد الحامل أن بعض أنواع فيتامينات الحمل والتي قد تكون غالية الثمن تعتبر مفيدة لها.

الحامل بعد منتصف الشهر الثالث من الحمل قد تعاني من فقدان أكثر من ثلاثة كيلوجرامات من الوزن. وهذا على الرغم من أنها لم تعاني من الغثيان بشكل نهائي. قد تفضل الحامل تناول الأطعمة الصحية وتمارس الرياضة ولكنها تشعر بالامتلاء سريعا. الطبيبة قد تخبر الحامل إنها إن كانت زائدة الوزن قبل الحمل فإن ليس عليها أن تكتسب المزيد من الوزن أثناء الحمل. الأبحاث الحديثة قد أحدثت تغيرا في هذا الأمر حيث تبين أن الحوامل ليس من الضروري أن تزيد أوزانهن وذلك يعتمد على الوزن الذي بدأن به حملهن. قد تشعر الحامل ببعض الدهشة عندما تكتشف هذا الأمر وهي بالطبع تريد أن تكون في أتم صحة بقدر الإمكان. بمجرد ولادة الطفل وأثناء العناية به فإن الحامل ذات الوزن الطبيعي سيكون لديها ما يكفي من الصحة للعناية بالمولود وبنفسها.

الحامل قد تعاني من فقدان للوزن أثناء الستة أشهر الأولى قد يصل هذا الفقد لأكثر من خمسة عشر كيلوجراما بسبب الغثيان الشديد وفقدان الشهية بالإضافة إلى القيئ الشديد أثناء الحمل. الطبيبة قد تخبر الحامل دائما بأن الجنين يعتمد بشكل كامل على المغذيات من جسم الحامل وبذلك فإنه سوف يحصل على هذه المغذيات أولا وقبل أن تستهلكها الحامل نفسها. وبذلك فإن الحامل قد تشعر بالمعاناة بسبب نقص بعض المغذيات ولكن الجنين يحصل على كل شيء يحتاجه. الشيء المهم بالنسبة للأم أن تتجنب نقص السوائل في الجسم مع الحصول على المغذيات بأي شكل كان. وقد يتضمن ذلك تناول الفيتامينات الخاصة بالأطفال إن كانت الحامل مصابة بالتقيؤ المستمر ولا تستطيع تناول فيتامينات الحمل. حالة القيئ الشديد أثناء الحمل قد لا تصاب بها إلا حوالي خمسة بالمئة من الحوامل. يجب على الحامل أن تتواصل دائما مع الطبيبة بحيث تكون على علم مستمر بما يجري ولكن في حالات الغثيان الخفيفة فيمكن للحامل أن تتناول البسكويت والمياه الغازية.
 
إنضم
5 يناير 2015
المشاركات
6,874
مستوى التفاعل
104
النقاط
63
الإقامة
العراق
رد: فقدان الوزن اثناء الحمل - الغثيان وفقدان الشهية

[font=&quot]كل الشكـــر لك على هالطرح الأكثــر من رااائــــع ..[/font]
[font=&quot]لا عدمنا هالتمييز و الابدااع ,,[/font]
[font=&quot]بأنتظااار جديدك بكل شوق[/font]
[font=&quot]تقــــديري و آحتــرآمي[/font]
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: فقدان الوزن اثناء الحمل - الغثيان وفقدان الشهية

شكرا لمرورك الجميل
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )