أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد البطيخ للاطفال والوقت المناسب لإطعامه الرضيع

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
مشاهدة الطفل يتناول الطعام الصلب لأول مرة أمر غاية في المتعة ، و لكن الأمر الأهم ما هو الغذاء الأول للطفل و كيف يفضل أن يتم تقديمه.

الوقت المناسب لتناول الأطفال البطيخ
أعطي البطيخ للأطفال ما بين 8 و 10 أشهر من العمر ، قد لا يتمكن طفل عمره ستة أشهر من التعامل مع نسيج هذا النوع من الفاكهة ، و قد يصاب بعض الأطفال بالحساسية و طفح جلدي إذا تناولوا أي نوع من أنواع البطيخ بسبب الطبيعة الحمضية لهذه الفاكهة ، و لذلك يجب أن تراقب الأطفال بعد تناول البطيخ .



كيفية اختيار البطيخ
– البطيخ هو أقل الفواكه ملوثة بالمبيدات الحشرية ، و يمكنك اختيار البطيخ العضوي إذا كنت ترغب في ذلك ، و لكن ضع هذه الأمور في اعتبارك أثناء اختيار البطيخ:

– يفضل شراء البطيخ كاملا وليس مقطع ، و يمكنك معرفة ما إذا كانت ناضجة عند الطرق عليها باليد ، حيث أن البطيخ الناضج يكون مجوفًا عند النقر عليه.

– التحقق من أنها غير مجروحة من الخارج و خالية من البقع ، والتي تشير إلى أن الفاكهة فاسدة أو ناضجة بشكل زائد.
– لا تشتري البطيخ المجمد أو المعلب.

كيفية تخزين البطيخ للأطفال
– اغسل الفاكهة تحت الماء الجاري ، و قم بتخزينها في مكان نظيف و جاف إذا لم يتم التقطيع ، و وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية ، فإن مستويات الليكوبين و البيتاكاروتين في البطيخ ترتفع عندما يتم تخزينها في درجة حرارة الغرفة.

– قطع الفاكهة إلى قطع صغيرة ، قم بإزالة البذور ، ومن ثم إطعامها إلى طفلك الصغير.
– قم بتخزين البطيخ المقطّع في الثلاجة في حاوية محكمة الغلق أو قم بتغليفه ببلاستيك مطاط ، و قم بتبريد البطيخ لمدة لا تزيد عن 24 ساعة ، إذا كنت تستخدمه لطفلك.

– احضر البطيخ المبرد إلى درجة حرارة الغرفة قبل تقديمه لطفلك ، لمنع نزلات البرد.
– الأطعمة التي يمكن مزجها بالبطيخ هي الموز و الجزر و الأفوكادو و الخوخ و العنب البري و الدجاج و الزبادي.

الفوائد الصحية للبطيخ للأطفال
– تساعد هذه الفاكهة في الحفاظ على مستويات الماء حيث تحتوي على 93٪ من الماء و 7٪ من اللحم ، فتمنع الجفاف و لذلك هي جيدة للغاية خلال فصل الصيف ، كما انها تحتوي على الإلكتروليت ، مما يساعد على تقليل فرص الاصابة بضربة شمس.

– يزداد محتوى اللايكوبين كلما كانت الثمرة انضج ، و هو مضاد للأكسدة جيد للقلب و يقلل من نسبة نوبات الربو ، كما ان البطيخ غني بالكاروتينات مثل النيوروسبورني و اللوتين و غيرها ، و التي تساعد في الحفاظ على الرؤية سليمة والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

– من الضروري تضمين فيتامين سي في حمية طفلك لأنه يساعد في مكافحة العدوى ، و يجعل الجهاز المناعي قويا ، و يساعد في زيادة خلايا الدم الحمراء و الهيموجلوبين من خلال امتصاص الحديد.

– ينصح بشدة بفيتامين (أ) لبصر طفلك الصغير ، و تشمل الفوائد الأخرى له الحصول على جلد متوهج صحي ، و أنسجة ناعمة و غشاء مخاطي جيد ، و أسنان قوية.

يحتوي البطيخ أيضا على الكالسيوم و المنجنيز مما يساعد على نمو العظام ، فالكالسيوم ضروري لإفراز هرمون يساعد المغنيسيوم في بناء وظائف العضلات و الاشارات العصبية عند الرضع.

– يحتوي فيتامينات ب المركبة و التي تقدم فوائد متنوعة ، كما أنها تساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء ، و تطوير الجهاز العصبي ، و تعزيز نظام المناعة ، و وظيفة الدماغ و تحسين البروتين ، و تنظيم استقلاب الكربوهيدرات.
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: فوائد البطيخ للاطفال والوقت المناسب لإطعامه الرضيع

شكـرَاًً عَے المجَهُهود s=151 s=151
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )