أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد الفراولة لمرضى السكري

إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113



تعتبر الفراولة من الفواكه المحببة للكبار والصغار ، وهي من النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الوردية ، جنس الشليك ، رتبة الورديات ، ومن أبرز محتوياتها حامض الليمون ، حامض التفاح ، سكر الفاكهة ، الكربوهيدرات ، مادة الإسكوربيك ، سكر الفركتوز ، الأملاح المعدنية مثل الحديد ، الفسفور ،الماغنسيوم ، الكالسيوم والبوتاسيوم ، بعض الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ ، ب، ج وك ، وتعرف الفراولة بعدة أسماء أخرى حول العالم مثل التوت الأرضي ، الفريز ، الشليك الأناناسي وفاكهة الرشاقة .
تنتشر زراعة محصول الفراولة في بعض الدولة مثل مصر ، تركيا ، المغرب ، اليابان ، إسبانيا ، بولندا ، ألمانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، روسيا ، كوريا الجنوبية ، إيطاليا والمكسيك ، وتعتبر الفراولة من أكثر الفواكه الصحية .
فوائد تناول الفراولة لمرضى السكري :
– تحافظ على استقرار السكر في الدم : تحتوي الفراولة على سكر الفركتوز ، ولذلك لا تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم مما يضمن معدلات طبيعية له .
– الوقاية من السمنة المرتبطة بمرض السكري : فلا تحتوي الفراولة على سعرات حرارية عالية ، وبالتالي لا تتسبب زيادة الوزن الناتج عن مرض السكري .
– الحفاظ على صحة العظام لمريض السكري : تحتوي الفراولة على نسبة جيدة من البوتاسيوم والكالسيوم الضرورين لصحة العظام ، ويحتاج مريض السكري للعناية الخاصة بعظامه ، لذلك ينصح الخبراء بتناول الفراولة إذا كنت تعاني من مرض السكري ، على الرغم من ذلك يجب الحرص على تناول الفراولة بصورة معتدلة حتى لا تسبب بعض الآثار الجانبية الناتجة عن الإفراط في تناولها من الالتهابات الجلدية التي تظهر لدى مرضى الحساسية للفراولة .
فوائد تناول الفراولة للجسم بشكل عام :
– صحة القلب : تحتوي الفراولة على مركبات الفلافونويدز ، التي تساهم بصورة فعالة في الحفاظ على صحة القلب والوقاية من الإصابة بالأمراض المتعلقة به .
– صحة العين : تساعد الفراولة على الوقاية من الضمور البقعي ، الذي يمكن أن يسبب فقدان البصر نهائيا .
– تحمي من السرطان : فتحتوي الفراولة على بعض المواد المحاربة للخلايا السرطانية ، وتستطيع تقليل فرص الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان المريء .
– صحة الجهاز المناعي : تعمل الفراولة على تقوية الجهاز المناعي للجسم ، كما تساعد على تنقية الدم من السموم الضارة .
– صحة البشرة : حيث تساعد في الحفاظ على ليونة الجلد ، والحفاظ على خلاياه من التلف ، وتقي من التجاعيد .
– صحة الدماغ : تساعد الفراولة على تقوية الذاكرة وتحسين وظائف الدماغ ، والوقاية من أعراض الشيخوخة وتؤخر الأمراض المصاحبة لها .
– صحة الأوعية الدموية : تساعد الفراولة على استقرار معدلات ضغط الدم ، مما يحافظ على صحة الأوعية الدموية ، والوقاية من الأمراض المتعلقة بها .
– بعض الأمراض الأخرى : مثل التهاب القولون ، التهاب الحلق والسل الرئوي ، وفي هذه الحالات ينصح بضرورة شرب مغلي أوراق الفراولة وجذورها .
– صحة العظام : كما ذكرنا من قبل تحتوي الفراولة على فيتامين ك ، البوتاسيوم ، الماغنسيوم والكالسيوم ، وهذه العناصر الغذائية تساعد في الحفاظ على صحة العظام .
– الدم : تعمل الفراولة على زيادة سريان الدم المحمل بالأكسجين لجميع أجزاء الجسم ، كما تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم .
– إنقاص الوزن : تعتبر الفراولة فاكهة مثالية للراغبين في إنقاص الوزن ، فسعراتها الحرارية منخفضة جدا ، كما أنها غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن .
– صحة الكلى : فتعتبر من الفواكه المدرة للبول ، وتساعد في الوقاية من تكوين حصى الكلى .
– صحة الجهاز الهضمي : تساعد على تنظيف القولون من السموم المتراكمة ، وتعمل على التخلص من الغازات والإنتفاخات المزعجة
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: فوائد الفراولة لمرضى السكري

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
رد: فوائد الفراولة لمرضى السكري

طرح موفق
بوركت
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )