أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد حمض الفوليك للشعر

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
إذا واجهت مشكلة في شعرك مثل تساقط الشعر ، فيمكنك تجربة حمض الفوليك لنمو الشعر فيحتاج الشعر لمكملات الشعر الطبيعية مثلما يحتاج الجسم إلى الغذاء للبقاء بصحة جيدة ، فيحتاج شعرنا أيضًا إلى بعض العناصر الغذائية للحفاظ على دورة نمو صحية ، هذه العناصر الغذائية تصل إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر من خلال نظام غذائي متوازن وصحي ، وعندما نتحدث عن نمو الشعر الصحي لا يمكننا أن نتجاهل فوائد حمض الفوليك وهو فيتامين ب القابل للذوبان في الماء مثل الفيتامينات الأخرى ، فأنه لا يعزز نمو الشعر بمفرده ولكن بالاقتران مع الفيتامينات ب الأخرى ليس مفيد لشعرنا فقط ولكنه يساعد أيضًا في تكوين خلايا الدم الحمراء والحفاظ على صحة الجسم .

ما هو حمض الفوليك ؟
حمض الفوليك هو جزء من عائلة فيتامينات (ب) ويشار إليه أيضًا بفيتامين ب 9 أو الفولاسين ، وجد بشكل طبيعي في الغذاء ، أما عن شكل حمض الفوليك حمض الفوليك هو الشكل الاصطناعي للفيتامين b9 الذي تجده في المكملات الغذائية وبعض الأطعمة الغذائية .



لماذا حمض الفوليك مهم لصحة شعرنا ؟
يمكن لنظام غذائي يحتوي على كمية مناسبة من حمض الفوليك أن يساعد على نمو الشعر بشكل صحي ، فإذا لاحظت أنكِ تعانين مشاكل تساقط الشعر ، فقد يكون ذلك بسبب نقص حمض الفوليك. ، حيث أن هذا الفيتامين “ب” ليس مفيدًا لشعرنا فقط ، ولكن أيضًا مفيدًا لصحتنا العامة ، يساعد في إنتاج الحمض النووي dna ، ويعالج فقر الدم ، ويمكنه أن يمنع من ظهور أنواع معينة من السرطان ، ويقي من السكتات الدماغية. ويمكن أن يساعدنا أيضًا في السيطرة على الشيب المبكر للشعر ، حيث أن حمض الفوليك يساعد على الحفاظ على خلايا الدم الحمراء في معدلها الطبيعي مما يحافظ على صحة الشعر .

ما الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك ؟
من المصادر الممتازة للحصول على حمض الفوليك في الطعام الطبيعي هي : الخضار الورقية الخضراء مثل الجرجير والسبانخ والشبت والبقدونس والخس والكرفس وغيرها ، والحمضيات كالليمون والبرتقال والفراولة والمانجو ، والأفوكادو ، والبامية ، والهليون ، والفول ، والبنجر ، والبروكلي ، والمكسرات والبذور مثل الجوز واللوز والفستق والكستناء والكاجو وغيرها . في الولايات المتحدة ، يتم تدعيم معظم منتجات الحبوب المصنعة بحمض الفوليك ، فأكل الكثير من هذه يساعد في زيادة معدل نمو شعرك بفاعلية وصحة .

ما الجرعة الموصى بها من حمض الفوليك الغذائي ؟
بعض الناس يحصلون على ما يكفيهم من حمض الفوليك من خلال تناول النظام الغذائي العادي ، في حين قد يحتاج البعض إلى تناول المكملات الغذائية للحصول على ما يكفيهم من حمض الفوليك ، وتزداد الحاجة إلى حمض الفوليك مع التقدم في العمر ، ويحتاج الأشخاص بعمر 14 عام إلى فوق 400 ميكروغرام في اليوم من حمض الفوليك ، أما بالنسبة للحامل فيجب زيادة تناولك لحمض الفوليك حتى 500 ميكروغرام في اليوم ، وإذا كنت ترغب في تناول المزيد من حمض الفوليك لنمو الشعر ، تحدث إلى طبيبك حول الجرعة الصحيحة المناسبة لك .

هل حقًا حمض الفوليك يساعد في نمو الشعر ؟
أظهرت الدراسات العلمية أن حمض الفوليك ونمو الشعر مرتبطان ببعضهما البعض ، ففقدان الشعر غالبًا ما يكون علامة على سوء التغذية ونقص حمض الفوليك. ويمكن أن يتسبب النقص أيضًا في حدوث فقر الدم ، وذلك بسبب عدم إنتاج الجسم ما يكفي من خلايا الدم الحمراء .

حيث أن خلايا الدم الحمراء تعمل على تزويد أنسجة الجسم بالأكسجين ، وهذا يعني أنها لو قليلة فإن أعضاء الجسم – بما في ذلك فروة الرأس وبصيلات الشعر – لا يحصلون على كمية كافية من الأكسجين الكافية للغذاء ، مما يتسبب في الضعف والتعب .

وإذا لم تحصل فروة الرأس والبصيلات على ما يكفي من المغذيات والأكسجين ، فلا يمكنها إنتاج مادة تسمى atp ، وهو أمر مهم لنمو الخلايا ، وهذا يمكن أن يؤدي أن يسخدم الجسم لهرمون التستوستيرون من أجل إنتاج المزيد من كرات الدم الحمراء ، ويعد هرمون الذكورة هو سبب معروف جيدا لتساقط الشعر أو لظهور الصلع ، ويبطأ نشاط الخلية الآخر من دون الكميات الكافية من حمض الفوليك ، وهذا يجعل نمو الشعر أبطأ ، ويؤدي إلى تساقط الشعر.

باختصار ، إذا تناولت ما يكفي من حمض الفوليك ، فإن ذلك يمكن أن يساعد على تجديد الخلايا ، فحمض الفوليك يعمل بالاقتران مع الفيتامينات الأخرى لمساعدة عملية التمثيل الغذائي للبروتينات ، والحفاظ على الحمض النووي ، والحفاظ على خلايا الدم الحمراء قادرة على نقل الأوكسجين والمواد المغذية التي تحتاجها فروة الرأس ، فإذا لم نحصل على كمية كافية من حمض الفوليك في نظامنا الغذائي المعتاد يؤدي ذلك حتمًا لتساقط الشعر والتعب والضعف العام .
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: فوائد حمض الفوليك للشعر

سلمت يديك ي ذوق / لـ روحك اكاليل الورد ..!
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,666
مستوى التفاعل
14,376
النقاط
113
رد: فوائد حمض الفوليك للشعر

شــكراً على هذا الأنتقاء غاليتي “
ربي يعطــيكِ العافيةة '
دمــتِ ودام عطــاءكِ .
لــِ روحكِ الورد
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )