أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد زيت الياسمين للمرأة أثناء الحمل وبعده

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
استخدام زيت الياسمين أثناء الحمل له فوائد يجب ألا تغفل عنها أي سيدة حامل فلديه قدرات مهدئة حيث يخفف من آلام العضلات ، ويساعد في ألم المخاض كما يغذي ويعزز صحة البشرة ويحسن المناعة ويحارب العدوى ويساعد في الرضاعة ويخفف الاكتئاب ويعزز الرغبة الجنسية ويعالج الأرق ويساعد في التخلص من علامات التمدد .

فوائد زيت الياسمين
فلطالما ارتبطت زهرة الياسمين منذ زمن بعيد بالرومانسية والحب ، وبعدما تم استخراج الزيت من زهرة الياسمين برائحته الحلوة أصبح الزيت العطري يحتوي على خصائص طاردة للريح ومضادة للتشنج و مثير للشهوة الجنسية ومضاد للالتهابات سنورد هنا ذكرها بالتفصيل :



يخفف من التهاب العضلات
التدليك بزيت الياسمين للعضلات يعمل على التخفيف السريع من الألم والالتهاب ، سنورد لكِ هنا وصفة جيدة لتخفيف آلام العضلات وهي خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 5 أو 6 قطرات من زيت الأرغان ، ثم أضيفي 3 إلى 5 قطرات من زيت الياسمين .

يساعد في آلام المخاض
زيت الياسمين العطري يسهل الولادة ويقلل من آلام المخاض ، حيث يساعد في التئام الجروح في حالة الولادة القيصرية ، وبالنسبة للولادة الطبيعية يخفف الانقباضات ويختصر الوقت الذي يستغرقه لوصول الطفل ، كما أنه بسبب صفاته المضادة للاكتئاب يفضل السيدات استخدامه للتخلص من الآثار السيئة للقلق بعد الولادة .

يغذي ويعزز صحة الجلد
يمتلك زيت الياسمين خصائصا مضادة للفيروسات ، ويساعد على تعزيز صحة الجلد ليصبح أفضل وأكثر صحة ، كما يمكن أن يظهر خلال فترة الحمل حب الشباب بسبب بعض الآثار الجانبية للأدوية ، هذا الزيت الجميل قادر على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب كما أنه رائع لعلاج ندبات حب الشباب .

يمكنكِ مزج بعض زيت الياسمين مع زيت الجوجوبا ووضعه على البشرة ، يمكنكِ أيضا إضافة زيت الياسمين إلى منظف الوجه الخاص بك ، ضعي قطرة من زيت الياسمين على طرف إصبعك أو مسحة قطنية وقومي بتطبيقها مباشرة على البثرة ، فخصائص الياسمين المضادة للجراثيم لها قدرة على إزالتها بسرعة .

تقوية المناعة ومكافحة الالتهابات
زيت الياسمين يساعد بشكل كبير في قتل البكتيريا الضارة والفيروسات على الجلد وداخل الجسم ، مما يجعله مطهرا قويا ، حيث وجدت دراسة عام 2013 أن والياسمين يزيد من عمليات التشافي بشكل كبير ، ضعي الزيت موضعيا على الأجزاء المصابة من الجلد ، بعد التأكد من تخفيفه باستخدام زيت ناقل أولاً ، حتى أنه يمكن للأم غسل ملابسها هي وطفلها مع بضع قطرات من زيت الياسمين مع المنظفات المطلوبة للتخلص من البكتيريا والفيروسات وإضفاء رائحة جميلة .

المساعدة في أعراض ما بعد الحمل
يساعد زيت الياسمين في التغلب على آثار مابعد الحمل ، فهو يساعد على التخفيف من القلق والاكتئاب والالتهاب المؤلم ، فهو يساعد على تنظيم مستويات الهرمونات ويخفف من علامات التمدد والتندب .

الرحم
يساعد زيت الياسمين العطري على توازن الهرمونات في الجسم ، فهو يساعد على تدفق الدم إلى هذا العضو ويقلل من احتمالات الإصابة بالأورام والتطورات غير الآمنة ، كما ان له قدرة على التحكم في مستويات هرمون الاستروجين في الجسم .

الرضاعة
إن استخدام زيت الياسمين يمكن أن يساعد في تخفيف آلام الرضاعة بعد الولادة ليجعل الرضاعة أكثر بساطة ويقلل من احتمالات التكتلات ، عن طريق استخدام زيت الياسمين مع إضافة الماء الساخن وعمل كمادات على الصدر ، كما أنه مفيد في مكافحة الأورام ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي .

الخلاص من الاكتئاب والقلق
زيت الياسمين من الزيوت المهدئة للغاية فهو يزيل مشاعر القلق والعصبية والاكتئاب ، وقد وجدت الأبحاث أن الياسمين له تأثير إيجابي على الخلايا العصبية لأنه يخفف من الإجهاد ، يمكنك وضع قطرات من الزيت في معطر الهواء ، يمكنك كذلك وضع قطرة من زيت الياسمين على معصميك وصدرك مثل العطر ستلاحظ كم الهدوء الذي ستضفيه هذه الرائحة .

تعزيز الرغبة الجنسية
يشتهر الياسمين بصفاته المثيرة للشهوة الجنسية ، فهو مثالي لإثارة المشاعر الرومانسية تجاه شريكك ، كما أنه مفيد في حل بعض المشاكل الجنسية مثل سرعة القذف والعجز الجنسي ، في الواقع يمكنك استخدام زهور الياسمين لتزيين غرفة نومك والاستمتاع بتلك الرائحة الشذية .

تخلص من علامات التمدد
علامات التمدد هي الشاغل الرئيسي في الحمل حيث تترك تأثيرًا سيئًا على الجلد ، وتشعر معظم النساء بالقلق منها ، قومي بتدليك زيت الياسمين في المناطق المرغوبة ، ستكوني مندهشة من سرعة تلاشيها ، يمكنك استخدامه مباشرة أو مزجه في زيت ناقل مثل الأركان ، أو الجوجوبا أو اللوز الحلو أو جوز الهند .

الأرق
يساعد زيت الياسمين إلى حد كبير في الحصول على نوم هادئ ، بفضل خصائصه المضادة للتشنج والمهدئة ، فببساطة قم برش زيت الياسمين العطري في غرفة نومك أو يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت في ماء الاستحمام الدافئ قبل النوم .
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: فوائد زيت الياسمين للمرأة أثناء الحمل وبعده

شكـرَاًً عَے المجَهُهود s=151 s=151
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: فوائد زيت الياسمين للمرأة أثناء الحمل وبعده

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

هـدى

أريج النرجس
إنضم
30 سبتمبر 2015
المشاركات
6,984
مستوى التفاعل
1,907
النقاط
113
الإقامة
الجزائر
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
رد: فوائد زيت الياسمين للمرأة أثناء الحمل وبعده

شكرا للمعلومات المفيدة
سلمتِ
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )