أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد عشبة الأنسولين وآثارها الجانبية

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
نبات الانسولين اعتبر بأنه علاج سحري وطبيعي لمرض السكري ، وعلى الرغم من أن العشبة تستخدم في المقام الأول لعلاج مرض السكري ، إلا أنها مفيدة أيضًا في علاج حصى الكلى وضغط الدم والعديد من الأمراض الأخرى .

ومن وفرة الفوائد التي يقدمها هذا النبات ، أصبحت فوائده لا تقتصر على الأفراد الذين يعانون من مرض السكري ، فالفوائد التي يقدمها يمكن أن تكون مفيدة لأي شخص معني بالصحة .



المواد المفيدة في نبات الانسولين
كشفت دراسة أجريت على نبات الأنسولين أنه غني بمكونات الحديد ، والبروتين ، ومضادات الأكسدة مثل حامض الأسكوربيك ، والمنشطات ، والبيتاكاروتين ، والتيربينويد ، والفلافونويد .

وفي دراسة أخرى تم التأكد من أن المستخلص الميثانولي للنبات يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية النباتية مثل الكربوهيدرات والبروتينات والقلويات ، والصابونين ، والتانينات ، والفلافونويد .

وتحتوي الجذور والأوراق على كميات من البوتاسيوم والكالسيوم والكروم والمنغنيز والنحاس والزنك .

الفوائد الصحية لنبات الانسولينعلاج مرض السكري
هذه العشبة تصنع العجائب فهي تخفض مستوى السكر في الدم ، فمحتوى الفركتوز في أوراق الأنسولين ينظم مستويات السكر ، والاستهلاك المنتظم للأوراق يمكن أن يساعد في منع ظهور المضاعفات الصحية المزمنة الناتجة عن مرض السكري .

يحسن الهضم
المكونات المختلفة والفيتامينات والمواد المغذية الموجودة في هذه العشبة تحسن عملية الهضم ، فإنها تعمل على تنشيط عملية الهضم السلس وتنشيط نمو البكتيريا الجيدة في الجهاز الهضمي ، كما يساعد الفركتوز على تحسين عمل القولون .

خصائص مضادة للأكسدة
أظهرت الدراسات أن نبات الأنسولين يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة المدمرة للجذور الحرة ، وبالتالي تحمي الجسم وخلاياه ، وتتركز خصائص مضادات الأكسدة في مستخلصات الميثانول الموجودة في جذور وأوراق هذا النبات .

مدر للبول
تمتلك العشبة القدرة على الاحتفاظ بالصوديوم والماء ، مما يجعلها محسنة لصحة المثانة والكلى ، فجذور وأوراق النبات لها خصائص مدرة للبول .

علاج مشاكل الكبد
يساعد نبات الأنسولين على التخلص من رواسب الدهون والسموم غير الضرورية في الكبد ، حيث يساعد تحلل الأحماض الدهنية في تحسين وظائف الكبد أيضًا .

تحسين صحة المثانة
كونه مدرا للبول في الطبيعة ، فإن نبات الأنسولين فعال في علاج المشاكل المتعلقة بالمثانة ، ويمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للعشبة في تحفيز الأداء السليم للمثانة ، وتجنب مخاطر الإصابة بأي عدوى .

تحسين وظيفة الجهاز المناعي
يزيل نبات الأنسولين السموم كالجذور الحرة ويساعد على تطوير نظام المناعة ، والاستهلاك المنتظم لها يحسن جهاز المناعة ويحمي الجسم من الأمراض .

الوقاية من السرطان
كشفت الدراسات أن نبات الأنسولين لديه خصائص مضادة للسرطان ، و تم التأكد من أن العشبة مفيدة بشكل خاص في علاج الخلايا 18 ht 29 و a549 ، والاستهلاك المنتظم للعشبة يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية في الجسم ومنع تكاثرها .

تقليل مستويات الكوليسترول
عشبة الأنسولين غنية بالمكونات القابلة للذوبان في الماء والتي تساعد في إبطاء امتصاص الجلوكوز في الدم ، وهذا ينظم امتصاص السكر وإنتاج الأنسولين في الجسم ، وهذا يؤدي إلى خفض مستويات الكوليسترول في الدم .

علاج التهاب الحلق
واحدة من الميزات الأخرى للعشبة خصائصها المضادة للالتهابات ، يمكن أن يساعد تناول العشبة على علاج التهاب الحلق وأعراض التهاب الشعب الهوائية .

تقليل ضغط الدم
من المعروف أن عشبة الأنسولين تقلل ارتفاع ضغط الدم ، والاستهلاك المنتظم للعشبة سيساعد في تقليل المستويات العالية من ضغط الدم وانتظام ضربات القلب .

علاج الربو
هذا النبات له خصائص مضادة للالتهابات والتي تساعد في إزالة أي التهاب في الشعب الهوائية ، وتساعد على علاج الربو من خلال تهدئة عضلات الرئة التي تشتد على بداية نوبة الربو .

الآثار الجانبية لنبات الأنسولين
كل عشبة تحتوي على عدد كبير من الفوائد ولكن لا بد أن يكون قد أدرج بعض المخاطر منها ، وفي حالة نبات الأنسولين :

يجب على النساء الحوامل والمرضعات تجنب هذه العشبة ، حيث أن العشبة قد تؤثر على التوازن الهرموني .

تجنب استهلاك الأوراق مباشرة بسبب الطعم القوي واللاذع لها والذي يمكن أن يسبب حرقان .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: فوائد عشبة الأنسولين وآثارها الجانبية

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: فوائد عشبة الأنسولين وآثارها الجانبية

آلله يَعطيك آلعآفيهـ..
شُكري وَتقديري عَ جُهدك s=188
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: فوائد عشبة الأنسولين وآثارها الجانبية

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )