أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فيتامينات على الأم الحصول عليها أثناء الرضاعة

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تتدفق المغذيات من حليب الثدي إلى طفلك ، فالتغذية في طعامك ليست فقط لك ، و لكن أيضا لطفلك ، فعندما تكونين أمًا مرضعة ، يحصل طفلك على احتياجاته اليومية من الفيتامينات الأساسية من حليب الثدي.

اهمية الفيتامينات للطفل
الفيتامينات ضرورية لنمو الطفل و هي جزء من الاحتياجات الغذائية اليومية له ، و بدون الفيتامينات فإن الطفل يعاني من خطر الإصابة بأمراض قد تعوق نموه و تؤخر مراحل النمو ، و حليب الثدي هو المصدر الوحيد للفيتامينات للطفل خلال الأشهر القليلة الأولى ، و حتى بعد مرور ستة أشهر ، عندما يبدأ الطفل في تناول الطعام الصلب.



الفيتامينات الأساسية التي تحتاجها الرضاعة الطبيعية
جميع الفيتامينات تلعب دورا حاسما في النمو الصحي للرضيع ، و كل نوع من أنواع الفيتامينات له الفوائد الخاصة به و التي نسرد أهمها معا فيما يلي

أهم الفيتامينات و دورها في الرضاعة الطبيعيةدور فيتامين (أ) في الرضاعة الطبيعية
هذا الفيتامين له دور حيوي لتطوير الرؤية ، و التي تشمل كلا من اللون و الرؤية الليلية ، كما أنه يساعد في تكوين أنسجة صحية ، بما في ذلك الجلد و الشعر ، و يحافظ على نظام المناعة سليمًا ، و الذي بدوره يوفر الحماية ضد العديد من الأمراض.

دور فيتامين ب 1 ( الثيامين ) في الرضاعة الطبيعية
الثيامين ضروري لتشكيل مركب يسمى تستخدمه خلايا الجسم كمصدر للطاقة ، كما أن له عدة ادوار في عمليات التمثيل الغذائي الداخلي للخلايا ، كذلك يساعد في تكوين الخلايا العصبية السليمة في الدماغ ، بما في ذلك تلك المسؤولة عن الوظائف المعرفية و تشكيل الذاكرة.

دور فيتامين ب 12 (كوبالامين) في الرضاعة الطبيعية
يساعد الجسم على تكوين بروتينات جديدة تعمل بمثابة كتل بناء للجسم ، و هذه البروتينات بدورها تساعد الطفل على النمو ، كما أنه حيوي لصحة جيدة فيما يتعلق بالخلايا العصبية ، كذلك يساعد الخلايا العصبية الصحية في نهاية المطاف في التطور المعرفي السليم ، و يلعب فيتامين ب 12 دورًا أساسيًا في تكوين الحمض النووي الريبي dna و rna ، وهما المواد الوراثية للخلايا.

دور فيتامين ج في الرضاعة الطبيعية
يلعب دورًا في تكوين الكولاجين ، و هو البروتين المستخدم لتشكيل الجلد و الشعر و الأوعية الدموية ، كما أنه مهم لشفاء الجروح و الإصلاح العام لخلايا الجسم ، و قد تبين أن فيتامين ج يحفز إنتاج الكريات البيض التي تعد خلايا الدم البيضاء الضرورية لحماية الجسم من مسببات الأمراض.

فيتامين هـ و الرضاعة الطبيعية
فيتامين (هـ) مهم للحفاظ على صحة العضلات ، كما أنه يقوي مناعة الخلايا و يساعد الجسم على مقاومة العدوى بشكل أفضل ، كما يحتاج الجسم إلى فيتامين هـ لعمل خلايا دم حمراء سليمة ، كما أنه ضروري لاستقلاب الكربوهيدرات و الأحماض الأمينية و الدهون في الجسم ، هذه العناصر الغذائية تساعد على نمو الجسم و عمله بشكل طبيعي ، كما يحتاج الأطفال الرضع إلى فيتامين (هـ) للحصول على بشرة صحية ، كذلك يمكن أن يساعد تناول كمية كافية من فيتامين (هـ) على علاج بعض الحالات الطفولية مثل غطاء المهد ، المعروف أيضا باسم التهاب الجلد الدهني.

فيتامين ك و الرضاعة الطبيعية
يساعد في تجلط الدم ، كما أنه يلعب دورا في ضمان صحة و كثافة العظام ، كذلك هذا الفيتامين جيد لصحة الأوعية الدموية و الجهاز الدوري بشكل عام ، و نظام غذائي صحي و متوازن يضمن حصولك على البدلات اليومية للفيتامينات.
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )