أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

قصة اغتيال ابراهام لينكولن

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
في مساء يوم 14 أبريل 1865 قام الممثل الشهير المؤيد للكونفدرالية جون ويلكس بوث باغتيال الرئيس ابراهام لينكولن في مسرح فورد في واشنطن العاصمة ، وجاء الهجوم بعد خمسة أيام فقط من استسلام جيش الجنرال الكونفدرالي روبرت إي لي في أبوماتوكس كورت هاوس بفرجينيا وانهاء الحرب الأهلية الأمريكية .

جون ويلكس بوث وخطة اختطاف ابراهام
كان جون ويلكس بوث من مواليد ماريلاند المولود في عام 1838 لعائلة من الممثلين البارزين ، وقد ظهر في عام 1855 في مسرحية ريتشارد الثالث لشكسبير في بالتيمور .



على الرغم من تأدييده للكونفدرالية ، ظل بوث في الشمال خلال الحرب الأهلية ، حيث واصل مسيرته المهنية كممثل نشط ، ولكن مع دخول الحرب مراحلها النهائية ، قام هو وعدد من المساعدين بالتخطيط لخطة لاختطاف الرئيس ونقله إلى ريتشموند عاصمة الكونفدرالية .

في 20 مارس 1865 ، يوم الاختطاف المخطط له ، لم يظهر ابراهام لنكولن في المكان الذي كان فيه بوث وزملاؤه الستة المتآمرين ، مما أحبط اختطافهم المخطط له ، وبعد أسبوعين ، سقطت ريتشموند أمام قوات الاتحاد ، وفي أبريل ، ومع اقتراب انهيار جيوش الكونفدرالية عبر الجنوب ، توصل بوث إلى خطة يائسة لإنقاذ الكونفدرالية .

ابراهام لينكولن في مسرح فورد
علم بوث أن لينكولن كان سيحضر مسرحية لورا كين المشهور ” Our American Cousin ” ” قريبنا الأمريكي ” في مسرح فورد في واشنطن العاصمة ، وفي 14 أبريل كان بوث العقل المدبر لخطة أكثر شيطانية من الخطف .

اعتقد هو ومعاونوه أن اغتيال لينكولن ونائب الرئيس أندرو جونسون ووزير الخارجية ويليام سيوارد – الرئيس واثنان من خلفائه المحتملين – من شأنه أن يدفع الحكومة الأمريكية إلى الفوضى .

وصل لينكولن في وقت متأخر من أجل المسرحية الهزلية ، لكن الرئيس كان في حالة مزاجية ضاحكة وضحك بشدة أثناء المسرحية ، احتل لينكولن مقصورة خاصة فوق المسرح مع زوجته ماري تود لينكولن ، وضابط شاب في الجيش يدعى هنري راثبون ، وخطيبة راثبون التي تدعى كلارا هاريس ، وابنة عضو مجلس الشيوخ عن نيويورك إيرا هاريس .

اغتيال لينكولن
في الساعة 10:15 انزلق بوث في المقصورة وأطلق النار من مسدس الدرينجر عيار 44 في الجزء الخلفي من رأس لينكولن ، وقد هرع راثبون إليه على الفور ، إلا أن بوث قام بطعنه في الكتف ، وقفز على المسرح وصرخ ” الجنوب انتقم ! ” .

في البداية فسر الحشد ما يحدث بأنه جزء من المسرحية ، لكن صرخات زوجة لينكولن جعلتهم يدركون أن الأمر ليس كذلك ، وعلى الرغم من أن بوث كسر ساقه عندما سقط ، إلا أنه تمكن من مغادرة المسرح والهروب من واشنطن على ظهر الخيل .

كان هناك طبيب يبلغ من العمر 23 عامًا يدعى تشارلز ليلي ، وكان حاضراً وسارع إلى المقصورة الرئاسية فور سماعه بالرصاص وصراخ ماري لينكولن ، وقد وجد الرئيس في كرسيه عاجز عن الحركة ويكافح من أجل التنفس .

قام العديد من الجنود بنقل لنكولن إلى منزل متنقل عبر الشارع ووضعوه على سرير ، عندما وصل الجراح العام إلى المنزل ، خلص إلى أن لينكولن لا يمكن إنقاذه وربما يموت أثناء الليل .

وفاة ابراهام لينكولن
وقف نائب الرئيس أندرو جونسون وأعضاء مجلس الوزراء والعديد من أصدقاء لينكولين المقربين يقظين بجانب سرير الرئيس في مجلس الإدارة ، كانت زوجة لينكولين مستلقية على سرير في غرفة مجاورة مع ابنها الأكبر روبرت بجانبها وكانت في شدة الحزن والصدمة .

أخيرًا تم إعلان وفاة لينكولن في الساعة 7:22 صباحًا في 15 أبريل 1865 عن عمر يناهز 56 عامًا ، وتم وضع جثة الرئيس في تابوت مؤقت ملفوف بعلم ورافقه سلاح الفرسان المسلحين إلى البيت الأبيض ، حيث أجرى الجراحون تشريحًا دقيقًا ، وأثناء تشريح الجثة أرسلت ماري لينكولن للجراحين مذكرة تطلب منهم قص شعر من شعر لينكولن .

انتشرت أنباء وفاة الرئيس بسرعة ، وبحلول نهاية اليوم حلقت أعلام البلاد في نصف الصاري ، وأغلقت الشركات وأصبح الأشخاص الذين فرحوا مؤخراً في نهاية الحرب الأهلية مصدومين من اغتيال لينكولن المفزع .

نهاية جون ويلكس بوث وشركاؤه
أثناء الحداد الذي كان مقاما في البلاد ، كان جنود الاتحاد يبحثون عن ويلكس بوث ، وقد استطاع القرار من العاصمة ، حيث شق طريقه هو وشريكه ، ديفيد هيرولد ، عبر نهر أناكوستيا وتوجها معا نحو جنوب ماريلاند .

توقف الاثنان عند منزل صموئيل مود ، الطبيب الذي عالج ساق بوث ، ثم لجأوا إلى توماس جونز ، وكيل الاتحاد الكونفدرالي ، قبل تأمين قارب يسير عبر بوتوماك إلى فرجينيا .

في 26 أبريل حاصرت قوات الاتحاد حظيرة فرجينيا حيث كان بوث وهيرولد يختبئون وأضرموا النار فيها على أمل طرد الهاربين ، وقد استسلم هيرولد لكن بوث بقي في الداخل ، وعندما اشتعلت النيران ، أطلق رقيب النار على بوث في الرقبة ، لأن القاتل رفع بندقيته كما لو كان يطلق النار ، وقد استطاع الفرار من المبنى حيا ، إلا أنه فارق الحياه بعد ثلاث ساعات .

أُدين أربعة من المتآمرين مع بوث لدورهم في عملية الاغتيال وأُعدموا شنقا في 7 يوليو 1865، وكان من بينهم ديفيد هيرولد وماري سورات وهي أول امرأة قُتلت بالإعدام من قِبل الحكومة الفيدرالية التي كان مجلس إدارتها بمثابة اجتماع مكان للخاطفين المحتملين .
 

الهادئة

Well-Known Member
إنضم
3 أبريل 2014
المشاركات
28,103
مستوى التفاعل
61
النقاط
48
الإقامة
العراق
رد: قصة اغتيال ابراهام لينكولن

موضوع مميز..
 

رمااد اانسان

طاقم الإدارة
إنضم
4 يونيو 2014
المشاركات
190,721
مستوى التفاعل
58,590
النقاط
113
الإقامة
العراق
رد: قصة اغتيال ابراهام لينكولن

اختيار موفق ومميز يسلمووو على المجهود
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: قصة اغتيال ابراهام لينكولن

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )