أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

قصة اغتيال كيكي كامارينا

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يخوض العالم حربه التي أعلنها الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون ضد المخدرات منذ أكثر من خمسين عاما ، بهدف الحد من تجارة المخدرات غير المشروعة ، منفقا مليارات الدولارات ، كما راح ضحية هذه الحرب عدد لا يحصى من الأرواح ، ولعل قصة اغتيال ” كيكي كامارينا ” وكيل مكافحة المخدرات السرية واحدة من أشهر قصص التضحيات في هذه الحرب .



من هو كيكي كامارينا
ولد العميل السري كيكي كامارينا في عائلة مكسيكية كبيرة عام 1947 ، وانتقل مع أسرته إلى ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية حينما كان عمره تسع سنوات ، وبعد أن خدم في قوات المارينز الأمريكية ، تسلم عمله كرجل إطفاء في كاليكسيكو ، حتى تخرج من كلية إمبريال فالي حاصلا على شهادته الجامعية في علوم العدالة الجنائية ، وبدأ العمل كضابط شرطة محلي .

انضم كيكي إلى إدارة مكافحة المخدرات (DEA) في عام 1974 ، بعد عام من إنشاءها على يد الرئيس نيكسون ، وذلك بعد انضماما شقيقته ، ميرنا كامارينا ، إلى الوكالة ذاتها ، وبالرغم من مقتل شقيقه إدواردو ، في وقت سابق ، خلال حرب فيتنام ، ولم يكن في استطاعة والدته تحمل فقدان طفلا آخر إلا أن الأسرة كلها كانت مؤمنة بكيكي و بأن عليه خوض حربه الشريفة ضد المخدرات حتى لو ذلك سيعرض حياته للخطر .

اختراق كيكي لمافيا المخدرات
احدثت الحرب على المخدرات نتائج عكسية ، فزاد الطلب على العقاقير بشكل جنوني ، والتعامل معها ونقلها بسرعة أصبحت صناعة تبلغ قيمتها مليار دولار ، ولم تتمكن إدارة مكافحة المخردات من إيقاف الكارتلات بسبب النفوذ والقوة والثراء الذين حصلت عليهم ، حتى جاء كامارينا .

في عام 1981 ، أرسلت إدارة مكافحة المخدرات كامارينا إلى غوادالاخارا ، المكسيك ، بعد قضاء فترات في كاليكسيكو وفريسنو ، كاليفورنيا ، سرعان ما ساعد في تطوير شبكة المخبرين في أنشطة غوادالاخارا كارتل في تجارة المخدرات ، وعمله الأسطوري .

كان كسر شبكة إمبراطورية توزيع المخدرات بقيادة فيليكس غالاردو أولوية كامارينا بصفته وكيل وكالة مكافحة المخدرات السري في غوادالاخارا ، لكن مخاطر دخول عالم الكارتل كانت واضحة لكامارينا في وقت مبكر ، وبذل قصارى جهده لإبعاد عائلته عن المعركة وفي الظلام لمعرفة مدى خطورة عمله.

و على مدار أربع سنوات ، تابع كامارينا عن كثب تحركات غوادالاخارا كارتل في المكسيك. ثم اشتعلت استراحة. باستخدام طائرة مراقبة ، حدد موقع مزرعة رانشو بوفالو الضخمة التي تبلغ تكلفتها ثمانية مليارات دولار وقاد 400 من السلطات المكسيكية إلى تدميرها.

جعلته الغارة بطلاً في إدارة مكافحة المخدرات ، لكن انتصار كامارينا لم يدم طويلاً ، وأصبح مهددا ، ولكن ما إذا كان هذا التهديد من غوادالاخارا كارتل أو بلده هو ما يجعل هذه القصة أكثر مأساوية.

اختطاف كامارينا
بعد أن تم اكتشاف كيكي كامارينا بواسطة كارتل غوادالاخارا في عام 1985 ، تم اختطافه وتعذيبه حتى الموت على مدار ثلاثة أيام .

ففي 7 فبراير 1985 ، اختطفت مجموعة من الرجال المسلحين عميل إدارة مكافحة المخدرات كيكي كامارينا في وضح النهار وهو يغادر القنصلية الأمريكية في غوادالاخارا ، المكسيك ، للقاء زوجته لتناول طعام الغداء ، حيث اصطحبه الرجال إلى سيارة .

تعرض كامارينا للتعذيب الوحشي ، وقد تم تسريب تسجيل صوتي له خلال تعذيبه واستجوابه بعد ثلاث سنوات من وفاته عام 1985 ، وهو التسجيل الوحيد لآخر لحظات كامارينا المؤلمة على الأرض قبل إعدامه ، و يسمع فيه صوت “كيكي ” وهو يرجوا مختطفيه أن يقدموا له ضمادات لأضلاعه .

ولاتزال حتى الآن حادثة اغتيال كيكي كامارينا يشوبها الغموض ، وتختلف الأقاويل في ما إذا كان تم إعدامه على يد أعضاء في عصابة الكارتل ، أو على يد مسئولين مكسيكيين فاسدين أو وكالة الاستخبارات المركزية .

بعد شهر من اختطافه ، عثر على بعد 70 ميلًا من جوادالاخارا ، المكسيك ، على جثة العميل الخاص كيكي كامارينا ، كما عثر معه على جثة الكابتن ألفريدو زافالا أفيلار ، وهو طيار مكسيكي ساعد كامارينا في التقاط صور جوية لرانشو بوفالو ، و كانت جثتي الرجلين مقيدين ، وضُربا بشدة ، ومليئة بالرصاص ، و تم سحق جمجمة كامارينا وفكها وأنفها وعظام القصبة الهوائية ، كانت أضلاعه مكسورة وتم ثقب ثقب في جمجمته ، وفي التقرير الذي صدر بعد تشريح الجثة ذكر أن كامارينا تلقى أدوية تجبره على أن يبقى واعيا خلال تعذيبه .

حقيقة قتل كيكي كامارينا
اشيرت أصابع الاتهام بشكل مبكر إلى زعيم الكارتلات فيليكس غالاردو و رافائيل كارو كوينترو ، كرد فعل منهم على إغلاق رانشو بوفالو ، فتلقى كوينتيرو حكمًا بالسجن لمدة 40 عامًا ، لكنه قضى 28 عامًا فقط عندما حصل على حكم قانوني ، و لا يزال مطلوبًا من قِبل السلطات الأمريكية اليوم ، وقد اختفى كوينتيرو منذ ذلك الحين .

في هذه الأثناء ، لا يزال جالاردو البالغ من العمر 74 عامًا يقضي وقتًا طويلاً في كتابة مذكراته بالسجن ، كتب عن كونه بريئًا من وفاة كيكي كامارينا .

أيا كان من يقتل عميل إدارة مكافحة المخدرات يجب أن يكون مجنون ، الشرطة أخبرت غالاردو أثناء الاستجواب ، في الواقع ، لكن غالاردو أصر على أنه “لم يكن مجنونا” ، فيقول في مذكراته ” لقد نقلت إلى إدارة مكافحة المخدرات ” ، كتب : “لقد استقبلتهم وأرادوا التحدث ، أجبت فقط أنه ليس لي أي تورط في قضية كامارينا وقلت إن رجلًا مجنونًا سيفعل ذلك وأنا لست مجنونًا أنا آسف بشدة لفقدان وكيلك “.

أمضى الصحفي الأسطوري تشارلز بودين 16 عامًا في البحث عن القبض على كامارينا وتعذيبه واستجوابه وتشويهه ، وقام بتجميعه مع التحقيق الذي تلا ذلك ، ووفقًا لبودن ، فإن جريمة قتل كامارينا قد تم حلها بالفعل من قبل وكيل إدارة مكافحة المخدرات المكلف بالقضية عندما كان لا يزال في عداد المفقودين.

ووفقت لبودن فإن الوكيل الخاص هيكتور بيريلز الذي كلف بمتابعة قضية اختطاف كيكي قد وجد أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية هي المسؤولة عن وفاة كامارينا بحلول أواخر عام 1989 – لكن النتائج التي توصل إليها قوبلت بمأزق.

فقد علم من شهود تورط وكالة المخابرات المركزية ، ولكن بحلول أبريل 1994 ، تمت إزالة هيكتور من القضية ، و بعد عامين تقاعد مع حياته المهنية في حالة خراب أعلن بيريلز علنا عما يعرفه ، وفي مقابلة تليفزيونية مع فوكس نيوز عام 2013 شارك مع عميل آخر بالوكالة و مقاولها متهمين وكالة المخابرات المركزية بمسئولية مقتل كامرينا .

نتائج اغتيال كامارينا
كان رد إدارة مكافحة المخدرات على وفاة كيكي كامارينا هو إطلاق عملية ” ليندا ” التي أصبحت حتى يومنا هذا أكبر مطاردة للمخدرات والقتل العمد تم تنفيذها على الإطلاق ، غيرت العملية إلى الأبد هيكل الكارتلات في المكسيك حيث تم إحباط قبضة الولايات المتحدة من الغضب على تجارة المخدرات.

تضحيات كيكي كامارينا في الحرب على المخدرات لم تمر مرور الكرام ، ففي عام 1988 ، عندما بدأ التحقيق في اغتياله ، وضعته مجلة تايم على غلافها ، وكما حصل على العديد من الجوائز أثناء عمله في إدارة مكافحة المخدرات ، وتلقى بعد وفاته جائزة الشرف من الإدارة ، وهي أعلى جائزة تمنحها المنظمة .

وفي فريسنو اليوم ، تستضيف إدارة مكافحة المخدرات بطولة سنوية للجولف تحمل اسمه ، كما أن هناك مدرسة ومكتبة وشارع في مدينته كاليكسيكو ، كاليفورنيا ، سميت أيضًا باسمه ، و تم تأسيس أسبوع Red Ribbon Week السنوي على مستوى البلاد ، والذي يُعلم أطفال المدارس والشباب بتجنب تعاطي المخدرات ، على شرفه أيضًا.

يحمل مبنى الوكالة في سان دييغو ، وهو طريق في وادي الكرمل ، ومركز إل باسو للمخابرات في تكساس ، اسم كامارينا ، كما تمت إضافة اسمه أيضًا إلى النصب التذكاري لتطبيق القانون في واشنطن العاصمة.

مصير أسرة كامارينا
بعد مقتل زوجها ، أعادت جنيف “ميكا” كامارينا أولادها الثلاثة إلى الولايات المتحدة ، وهي تدير الآن مؤسسة تعليمية باسم زوجها تقدم منحا دراسية لطلاب المدارس الثانوية والمدافعين عن الوقاية من المخدرات.

وبالرغم من أنه لم يعلن عن اثنين من أبناء كامارينا الثلاثة ، فقد تتبع أحدهم إرث والده ، حيث أدى إنريك س. كامارينا جونيور اليمين الدستورية في عام 2014 ليصبح قاضيا في محكمة سان دييغو العليا ، وذلك بعد أن خدم 15 عاما كنائب للنائب العام في مقاطعة سان دييغو.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: قصة اغتيال كيكي كامارينا

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

αнωαк

Well-Known Member
إنضم
30 ديسمبر 2015
المشاركات
28,220
مستوى التفاعل
9,895
النقاط
113
الإقامة
المانيا
رد : قصة اغتيال كيكي كامارينا

شكراً ع الموضوع
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: قصة اغتيال كيكي كامارينا

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: قصة اغتيال كيكي كامارينا

سلمت يدآك على روعة الطرح
لك ولحضورك الجميل كل الشكر والتقدير
اسأل البآري لك سعآدة دائمة
تحياتي...~
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,557
النقاط
113
رد: قصة اغتيال كيكي كامارينا

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائِهاْ

إحترامي
 

ســـاره

مشرفة قسم المرأه
إنضم
5 فبراير 2020
المشاركات
5,107
مستوى التفاعل
235
النقاط
63
رد: قصة اغتيال كيكي كامارينا

سلمت آناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
147,054
مستوى التفاعل
13,562
النقاط
113
رد: قصة اغتيال كيكي كامارينا

شكراً للجلب . .
ولــ هذا الجهد المستمر
ربي يعطيك العافيةة
تحيتي"
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,115,128
مستوى التفاعل
43,413
النقاط
113
رد: قصة اغتيال كيكي كامارينا

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير على المواضيع الرائعه والجميلة
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )