أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

قصة الذئب والقنفذ

آهات حالمه

طاقم الإدارة
LV
2
 
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
120,098
مستوى التفاعل
21,736
النقاط
187
الاوسمة
2
قصة الذئب والقنفذ


ذات يوم كان الذئب والقنفذ يسيران في (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) علهما يعثران على شيء يؤكل، كان القنفذ يمشي في الأمام والذئب خلفه، وبينما هما يمشيان إذ بهما يعثران على قطعة لحم تظهر أمامهما. عندما اقترب منها القنفذ توقف ولم يفعل شيئا، فقال له الذئب : مابك أيها القنفذ؟ قطعة اللحم أمامك ولم تفعل شيئا، رد عليه القنفد : ياسيدي، هذه القطعة من اللحم كتبوا عليها جملة. قال الذئب : ماهذه الجملة المكتوبة؟ أجاب القنفذ : كل من يأكلها ستصيب لعنتها أبناءه أو أحفاده. هنا لم يفكر الذئب الماكر في عاقبة ذلك، وقال : لاشأن لي بالأولاد والأحفاد، سآكلها. وتقدم الذئب من قطعة اللحم وانقض عليها، فقبضته المصيدة (الكماش)، فقال للقنفذ : لقد خدعتني أيها القنفذ، فرد عليه القنفذ : كيف خدعتك؟ فقال الذئب : إن اللعنة أصابتني أنا ولم تصب أبنائي أو أحفادي. فقال له القنفذ : لعل أباك أو جدك فعلها من قبل وأصابتك اللعنة.
المغزى_من_هذه_القصة :
الكثير من الناس يتحايلون ويأكلون أموال الناس بالباطل، ولما تصيبهم اللعنة أو تصيب أفراد عائلتهم، يقولون : رباه، ماذا فعلنا؟ آه! ربما وضعوا لنا السحر أو أصابنا مس أو عين، وهم ناسين دعوات الناس الذين أكلوا حقوقهم بغير حق.
نصيحة : من أراد أن يسلم هو أو عائلته في الدنيا أو الآخرة، فليتق الله في حقوق الناس
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )