أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

قصة الوزراء الثلاثة

فقار الكرخي

احساس شاعر
إنضم
30 مارس 2015
المشاركات
1,591
مستوى التفاعل
223
النقاط
63
الإقامة
العراق
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
يحكي أن ذات يوم استدعي الملك وزراءه الثلاثة ثم أمر كل منهم أن يأخذ كيس ويتجه به الي بستان القصر الملكي، ويقوم بملئ هذا الكيس له من الثمار والزروع اجمل الاشياء، وقد طلب الملك من وزراءه ان يقوموا بهذه المهمة بأنفسهم دون مساعدة من احد .

تعجب الوزراء الثلاثة من طلب الملك ولكن علي اية حال اخذ كل منهم الكيس وانطلق الي بستان القصر ، حرص الوزير الاول علي اختيار اجمل الثمار الموجودة في البستان حتي ترضي الملك وتعجبه، وكان يتخير اجمل واطيب الثمار والمزروعات حتي امتلأ كيسه، اما الوزير الثاني فقد كان مقتنع ان الملك لا يريد الثمار ولا يحتاجها، وانه بالتأكيد لن يقوم بفحص هذه الثمار، بجمع بعض الثمار بكسل واهمال دون ان يتخير الطيب من القبيح حتي امتلأ الكيس بالثمار .



اما الوزير الثالث فقال في نفسه ان الملك لن يهتم بمحتوي الكيس من الاساس، ولن يري ما به، فملئ الكيس بالاعشاب والحشائش واوراق الاشجار .. وفي اليوم التالي استدعي الملك وزراءه من جديد وامرهم باحضار الاكياس التي جمعوها .

ثم امر الملك أن يتم سجن الوزراء الثلاثة كل منهم مع كيسه الذي جمعه بنفسه لمدة ثلاثة اشهر، وان يمنع عنهم الطعام والشراب، فالوزير الاول بدأ يأكل من اجمل الثمار التي جمعها بنفسه حتي انتهت الاشهر الثلاثة، بينما عاش الوزير الثاني هذه المدة في ضيق وقلة حيلة معتمداً فقط علي ما صلح من الفواكة التي جمعها، بينما الوزير الثالث قد مات جوعاً قبل ان ينتهي الشهر الأول .

وهكذا عليك أن تسأل نفسك الآن عزيزي القارئ، انت في بستان الدنيا ويمكنك جمع ما تشاء من الطيبات او الخبائث اما غداً فسوف يأمر ملك الملوك الخالق عز وجل ان تسجن في قبرك بمفردك ، فعليك ان تجمع ما ينفعك في الدنيا حتي تتزود به وتنعم به في جنتك في الآخرة لأن الندم وقتها لا ينفع .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد : قصة الوزراء الثلاثة

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )