أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

كثرة النسيان أثناء الحمل Momnesia

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يؤدي الحمل إلى حدوث العديد من التغيرات الجسدية والعقلية والعاطفية ، جميع هذه التغيرات تكون ناتجة عن الخلل والتقلبات الهرمونية الشائعة مع الاقتراب من أن تصبحين أما ، يمكن أن يكون هناك الكثير من الأشياء في قائمة التعديلات التي تلاحظيها بعد الحمل. أحد هذه التغييرات ، التي يمكن أن تتحول إلى أمر مزعج ، هو فقدان الذاكرة. هل واجهت نوبات من النسيان بمجرد الحمل ؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فيمكن أن يكون لديك شيء يعرف باسم “momnesia”.

إن التقلبات الهرمونية تسبب تغيرات في وظائف الدماغ ، والتي ينتج عنها هذا المرض المؤقت ، أكثر من 50% من الأمهات يعتقد أنهم واجهن مشاكل في الذاكرة والتركيز ، هذه الظاهرة تشير إلى momnesia ، أو دماغ الحامل .

ما هو دماغ الحامل أو momnesia
ارتبط الحمل بنوع من مشكلات الذاكرة والتركيز. وأظهرت الدراسات التي أجريت للعثور على الحقيقة وراء ذلك أنها تحدث وليست خرافة كما يعتقد الكثيرون.

أجري بحث عصبي في شكل اختبار أداء الذاكرة. استند البحث إلى مدخلات ومخرجات من حوالي 412 امرأة حامل ، و 272 أما و 386 امرأة غير حامل. عندما تم تعيين مهام الذاكرة ، بدا أن النساء الحوامل يواجهن أسوأ المشاكل.

على الرغم من أن الاختبارات السريرية أظهرت أنه لا توجد تغييرات هيكلية في المخ عندما تكون المرأة حاملًا ، إلا أن الأبحاث تشير إلى أن التغيرات الوظيفية في الدماغ تحدث أثناء الحمل. هذه التغييرات الوظيفية تسبب لك النسيان. هذا مؤقت ، ومن المرجح أن تستعيدي قوتك الحادة للذاكرة بمجرد ولادة الطفل.

ماذا يشبه دماغ الحمل وهل هو حقيقي
وقد فكر الباحثون أن هذا الشكل من تأخر الذاكرة المرتبط بالحمل يحدث عندما يتخلى الدماغ عن التركيز على الشبكة العصبية. كما أن هناك عوامل مثل الإجهاد ، والليالي الطوال والقلق هي التي يجب إلقاء اللوم عليها أيضا. وفقدان الذاكرة طفيف مقبول أثناء الحمل. ومع ذلك ، إذا كان شديدا ، فمن المستحسن استشارة الطبيب.

وعلاوة على ذلك ، فإن التغيرات السلوكية الأخرى مثل فقدان الشهية والشعور بالضعف أو الكآبة ، والتي ترتبط دومًا بفقدان الذاكرة يمكن أن تشير إلى مخاطر صحية خطيرة أخرى قد تكون مصاحبة للحمل.

قد تبدو الأمور اليومية البسيطة مثل التذكر أين وضعت منتجًا معينًا صعبة في بعض الأحيان أثناء الحمل. هذا أساسي لأن السلوك غير الطبيعي لمستويات الهرمون يؤثر على الذاكرة المكانية.

يأخذ القليلون هذا الجانب بشكل إيجابي بالقول إن ضعف الذاكرة يساعد النساء الحوامل بالفعل على جعلها تنسى كل شيء آخر ويسمح لها فقط بالتركيز على صحتها وسرعان ما يولد مولودها.

لذا ، إذا كنتِ حاملًا وتواجهين مشاكل متأخرة في فقدان المفاتيح أو فقدان المحفظة أو نسيان سبب ذهابك إلى متجر البقالة – فالإجابة هي الاسترخاء وإلقاء اللوم على الهرمونات. هذه كلها أمور شائعة.

لماذا تحدث هذه الحالة
يحدث فقدان الذاكرة أثناء فترة الحمل نتيجة التغيرات الهرمونية ، التي تسبب تغيير وظائف الدماغ ، على الرغم من عدم وجود تغير بنيوي في الدماغ .

وفقا لطبيب رائد من جايبور ، تم دراسة التصوير بالرنين المغناطيسي للنساء الحوامل ، والتي تشير إلى فقدان كمية من المادة الرمادية حدثت خلال فترة الحمل ، وكانت أجزاء الدماغ المتأثرة هي تلك المرتبطة بالتفكير الاجتماعي والحكم على وجهات نظر الآخرين .

لا يغيّر الحمل بنية دماغك ، لكنك قد تجدين تغييرات في كيفية تصرفك الذهني الحاد. هذه النوبات الصغيرة من النسيان شائعة جدا بالنسبة للأم. لا يعتبر دماغ الحمل أسطورة ، كما كان يعتقد من قبل ، فأثبت الباحثون أنه حقيقي .

كيفية التعامل مع دماغ الحمل
العناصر الغذائية التي تم تحديدها في المساعدة على الحد من أعراض فقدان الذاكرة هي الزنك والمغنيسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية. احصلي على نظام غذائي غني لتعزيز الذاكرة أثناء الحمل. تناولي التوت وجوز الهند والجوز والطماطم والحبوب الكاملة والشمندر.

اقترح الأطباء النصائح والإستراتيجيات التالية للتغلب على وفقدان الذاكرة.

– حافظي على الأشياء في الأماكن التي تنتمي إليها ، بوضعها في ترتيب معين في المنزل .

– إذا وجدت أن ذاكرتك غير موثوقة ، ابدأي في تدوين الملاحظات حول الأنشطة التي تحتاجين إليها أو تخططين للقيام بها.

– يمكن استخدام أجهزة لتذكيرك ، وعندما تقابلين شخصا جديدا ، فإنك عادة تنسين بعدها ، يمكنك العثور على جمعية تساعدك على تذكر أسماء الأشخاص عن طريق ربط الاسم بشيء ما مثل اسم زهرة .

– الحرمان من النوم بشكل صحيح يعيق عمل الدماغ ، لذلك حاولي الحصول على أقصى درجات الراحة والنوم ، 8 ساعات على الأقل يوميا .

– يمكن أن تساعدك التمارين أو اليوجا على البقاء خالية من التوتر ، يمكنك ضمان عقل صحي من خلال الانغماس في تمارين خفيفة يوميا .

– لا تحصلي على عمل يفوق طاقتك ، اطلبي المساعدة من الزوج أو أفراد الأسرة .
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: كثرة النسيان أثناء الحمل Momnesia

طرح في غايه آلروعه وآلجمال
سلمت آناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولاحرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار,,~
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )