أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

كسور المرفق عند الأطفال وعلاجها

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
كسور المرفق هي من الإصابات الشائعة عند الأطفال ، حيث تتسبب العديد من أنشطة الأطفال في جعل مرفقهم عرضة للإصابة ، وعلاوة على ذلك ، هناك العديد من لوحات النمو (مناطق من العظام التي تنمو بنشاط) حول مفصل المرفق ، وهي تكون عرضة للإصابة ، ومن الضروري تقييم الأطفال الذين لديهم إصابات في المرفق من قبل الطبيب .

متى يجب زيارة الطبيب
إذا لم تكن متأكدًا من التشخيص ، فمن الأفضل دائمًا أن تعرض طفلك على طبيب مختص ، وتشمل العلامات التي تشير إلى وجود مشكلة :



– عدم القدرة على فرد أو ثني المرفق .
– تورم أو تلون (كدمات) حول الكوع .
– ألم حول مفصل الكوع .

كيفية تشخيص كسر المرفق
سيقوم طبيبك أولاً بتقييم ذراع طفلك بحثًا عن علامات تلف الأوعية الدموية حول مفصل المرفق ، وفي حين أن الضرر الذي يلحق بهذه الهياكل غير شائع ، فمن المهم معرفة ما إذا كانت هناك مشكلة ، وقد تؤدي الإصابات الشديدة والنزيف إلى التدخل الجراحي المبكر .

تستخدم الأشعة السينية لتشخيص كسور الكوع ، وفي الإصابات الأكثر حدة ، يمكن رؤية الكسر بسهولة على الأشعة السينية ، ولكن ليس من غير المألوف وجود بعض أنواع كسور الكوع التي لا تظهر على الأشعة السينية .

والسبب هو أن كسور صفيحة النمو قد لا تظهر على صورة أشعة سينية مثل العظام المكسورة العادية ، لذلك ، قد يطلب طبيبك أشعة سينية من الكوع المقابل (جانب طفلك غير المصاب) لمقارنة الاختلاف بين الاثنين ، وكثيراً ما يكون الورم هي العلامة الوحيدة التي تظهر في المرفق المكسور على الأشعة السينية .

بعض أنواع كسور المرفقكسر عظمة العضد
هي النوع الأكثر شيوعا من كسور المرفق ، والسبب الأكثر شيوعًا لهذه الإصابة هو السقوط على ذراع ممدودة ، وتحدث هذه الإصابة في الغالب بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 7 سنوات .

المرفق المشدود
أو يطلق عليه خلع المرفق ، والخلع إما خلفي أو أمامي والأكثر الخلفي والساعد يكون منحنيا ومشوهًا ، ويكثر حدوث هذه الإصابة عند الأطفال ، بينما تكون غير شائعة بالنسبة للبالغين .

العلاجات
يعتمد علاج كسور الكوع على عدة عوامل تشمل موقع الكسر ، ومقدار الكسر وعمر المريض وتلف الأعصاب والأوعية الدموية ، وهناك عدة طرق للعلاج منها :

استخدام الجبائر
تستخدم عادة جبيرة عندما يكون هناك اشتباه في كسر الكوع ، ويتم التأكد من ذلك باستخدام الأشعة السينية ، ويتم وضع جبيرة وسيحصل طفلك على صور أشعة سينية جديدة بعد أسبوع من الإصابة ، وكثيرا ما تظهر الأشعة السينية المتكررة علامات شفاء الكسر .

استخدام مسامير
غالباً ما تستخدم المسامير لتثبيت الكسر في موضع مناسب ، يتم وضع المسامير عن طريق عمل جراحة تحت التخدير الكلي ، وتعمل المسامير على ضبط الكسر في الوضع الصحيح حتى يحدث الشفاء ، عادة ما يكون من 3 إلى 6 أسابيع ، وعادة ما تستخدم الدبابيس في الأطفال الأصغر سنا ، ولكن في الأطفال الذين يقتربون من النضج الهيكلي ، يمكن استخدام المسمار بدلا من ذلك .
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: كسور المرفق عند الأطفال وعلاجها

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
.......
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: كسور المرفق عند الأطفال وعلاجها

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
........
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: كسور المرفق عند الأطفال وعلاجها

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )