أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

لماذا سمي كوكب الزهرة بنجمة الصباح

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
كوكب الزهرة هو الكوكب الثاني من الشمس في نظامنا الشمسي ، ويأتي كوكب الزهرة مع حجم وكتلة مماثلة لكوكب الأرض ، ومن السهل التعرف عليه في سماء الليل لأنه ثاني ألمع كائن بعد القمر ، ولقد أُطلق على كوكب الزهرة اسم فينوس نسبة إلى إلهة الحب والجمال الرومانية .

طبيعة كوكب الزهرة
على الرغم من الأصل الرومانسي لاسم كوكب الزهرة ، إلا أن كوكب الزهرة شديد الحرارة ، وهو كوكب مُحمل بالبراكين وله ضغط جوي ساحق ، ومع ارتفاع درجة حرارة سطح الأرض إلى 462 درجة مئوية أي 864 درجة فهرنهايت ، فإن كوكب الزهرة هو الكوكب الأكثر سخونة في النظام الشمسي .



يحتوي كوكب الزهرة على الكثير من غاز ثاني أكسيد الكربون ، ويحتجز الكوكب حرارة كافية لجعل سطحه ساخنًا بدرجة كافية لإذابة الرصاص ، وعلى الرغم من أن كوكب عطارد أقرب بكثير من الشمس ، إلا أن كوكب الزهرة يكون أكثر حرارة بالفعل .

يوجد في كوكب الزهرة عدد أكبر من البراكين من أي كوكب آخر في النظام الشمسي وهي حوالي 1600 بركان كما يعتقد علماء الفلك ، والكثير منها صغير جدًا بحيث لا يمكن رؤيته من الأرض ، والغالبية العظمى من هذه البراكين غير نشطة ولكن قد تنفجر حفنة من وقت لآخر .

لن يواجه البشر وقتًا عصيبًا فقط في أجواء كوكب الزهرة المرتفعة الضغط ، حتى النيازك الصغيرة لا يمكنها أن تنجح ، حيث يتم سحقها في الغبار بفعل الضغط الجوي الكبير لكوكب الزهرة والذي يزيد 92 مرة عن ضغط الأرض ، وهذا هو الضغط المكافئ لكونه أقل من نصف ميل من مياه المحيط .

أين يقع كوكب الزهرة
كوكب الزهرة هو ثاني أقرب كوكب إلى الشمس بعد عطارد ، وإنه جزء من النظام الشمسي إلى جانب الأرض وستة كواكب أخرى ، والتي تقع في مجرة ​​درب التبانة .

كوكب الزهرة هو كوكب صخري مماثل لحجم الأرض ، هل تعلم أن كوكب الزهرة ليس لديه أقمار أو حلقات تدور للخلف على محورها وهذا يعني أن الشمس تشرق في الغرب وتغرب في الشرق ، على عكس الأرض والكواكب الأخرى ، وبسبب ارتفاع تركيز الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي ، فإن درجة حرارة سطحه عالية تصل إلى أكثر من 400 درجة مئوية مما يجعله مضيفًا غير مرجح للحياة .

كوكب الزهرة نجمة الصباح
واحدة من ألقاب كوكب الزهرة هو نجمة الصباح ، ويُعرف أيضًا باسم نجمة المساء ، وبالطبع إن كوكب الزهرة ليس نجمًا على الإطلاق ولكنه كوكب ، وبالتالي ما هو السبب وراء هذه التسمية .

من المعروف أن مدار كوكب الزهرة هو داخل مدار الأرض على عكس الكواكب الخارجية ، وبالتالي فإن كوكب الزهرة قريب دائمًا نسبيًا من الشمس في السماء ، وعندما تكون كوكب الزهرة على جانب واحد من الشمس ، فإنها تتخلف عن الشمس في السماء وتضيء في الرؤية بعد وقت قصير من غروب الشمس ، وعندما تكون السماء مظلمة بما يكفي لتكون مرئية ، وعندما تكون كوكب الزهرة في أوجها ، يصبح الكوكب مرئيًا بعد دقائق فقط من غروب الشمس ، وهذا هو عندما ينظر إلى كوكب الزهرة كنجمة المساء .

عندما يكون كوكب الزهرة على الجانب الآخر من الشمس ، فإنها تقود الشمس أثناء انتقالها عبر السماء ، ويرتفع كوكب الزهرة في الصباح قبل ساعات قليلة من الشمس ، ثم مع شروق الشمس ، وتشرق السماء وتتلاشى كوكب الزهرة في سماء النهار ، وهذا هو السبب في التسمية بنجمة الصباح .

اعتقد اليونانيون القدماء والمصريون أن كوكب الزهرة كان بالفعل كائنين منفصلين وهم نجم الصباح ونجمة المساء ، وأطلق اليونانيون على نجمة الصباح الفوسفور الفاتح النور ، ودعوا نجمة المساء باسم هيسبيروس ، وبعد بضع مئات من السنين أدرك الإغريق الهلنستيين أن كوكب الزهرة هو في الواقع كائن واحد .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: لماذا سمي كوكب الزهرة بنجمة الصباح

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )