أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ماذا يعني اللون البنفسجي

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
اللون البنفسجي هو لون يجمع بين ثبات اللون الأزرق وطاقة اللون الأحمر، ويرتبط ارتباط خاص بالملوك، إنه يرمز إلى القوة والنبل والرفاهية والطموح، ويدل على الثروة والإسراف، ويرتبط بالحكمة والكرامة والاستقلال والإبداع والغموض والسحر .

علم النفس واللون البنفسجي
في أي وقت مضى هل شعر أحد أن لديه جاذبية خاصة تجاه اللون البنفسجي؟ أن تكون كل الملابس، والملحقات، والعديد من الأشياء الأخرى التي يتم اختيارها في الغالب بهذا اللون، إن الألوان تصور حالات العقل والشخصيات، حتى إذا زعمنا أن لدينا لونًا مفضلاً، فإن طرقًا مختلفة للشعور خلال يوم ما قد تجعلنا نختار عناصر من أنواع أخرى من الألوان، والتي تبدو أكثر جاذبية لتلك اللحظة، أيضا، استخدام الألوان للديكورات الداخلية له تأثر نفسي، فالألوان يمكن أن يكون لها تأثير على الشخص خلال النهار، لذلك يجب التأكد من إجراء القليل من البحث قبل اختيار لون الديكور .



لكن دعنا نرى ما هو اللون البنفسجي، إنه لون جميل، يختاره كل من النساء والرجال، بما أنه خليط لوني بين اللون الأحمر الناري الأزرق الهادئ العميق، يعتبر اللون البنفسجي هو التوازن بين هذين اللونين الأساسيين، جسديا، يمكن أن يكون للون البنفسجي تأثيرات مهدئة على العقل والأعصاب، ويمكن أن يؤدي لتحسين المزاج، ويمكن أن يؤدي إلى الإبداع، لذلك، من وجهة النظر هذه، يمكن الحصول على اللون البنفسجي في أي غرفة في المنزل، حيث أنه لون الخيال والروحانية، ويقوم الكهنة الكاثوليك بارتداء الملابس بهذا اللون، لأنهم يقولون أن هذا اللون يحكم العقل والجهاز العصبي والدماغ .

درجات اللون البنفسجي ودلالاتها
لا تملك الطبيعة الكثير من اللون البنفسجي، فالزهور التي تحمل هذا اللون نادرة وتكون زهور حساسة، وهذا اللون يعني أيضًا الشغف والحيوية والإنجاز، والبنفسجي أيضا لديه ظلال الألوان أو تدرجات من الألوان، وكل واحد يعني شيئا مختلفا، وهكذا، فإن اللون البنفسجي الفاتح يدل على الطاقة الأنثوية، أو المشاعر الرومانسية أو الحنين إلى الماضي، أما اللون البنفسجي الساطع مرتبطًا دائمًا بالثراء والرتب الملكية، ويصور التاريخ الأثرياء دائما بأنهم يرتدون أردية بنفسجية .

من ناحية أخرى، البنفسجي يحتوي على ظلال أو درجات ليست سعيدة، ويقال أن اللون البنفسجي الداكن يمثل الحزن والإحباط، لذا فكر مرة أخرى في ظلال اللون البنفسجي الذي تفضله بشكل أفضل ؟ يمكن أن يؤثر أيضًا مقدار اللون الموجود في حياتك على حالاتك، ويجب الحذر من أن يحيط الشخص نفسه بهذا اللون، فالكثير من اللون البنفسجي يمكن أن يجعل الشخص عصبيًا ومتعجرفًا، حتى أنه يفقده صبره مع الأشخاص المحيطين به، والقليل من هذا اللون يأخذ الشخص إلى الجانب الآخر، ليكون لديه لامبالاة ومشاعر سلبية .

الأحجار الكريمة ذات اللون البنفسجي
يعتقد أن الأحجار الكريمة ذات الألوان البنفسجية، لها تأثير مفيد فيما يتعلق بالقوة الذهنية، والروحانية المتزايدة، وتهدئة القلق، وتجديد الجسم لعملية تعلم جديدة، وإذا كنت طالباً أو تمر بفترة عصيبة، يمكن أن يساعد العلاج بالكريستال مع الجواهر البنفسجية على التعامل مع الوضع بشكل أسهل بكثير، وإذا كنت فنانًا، فقد تجد الإلهام أسهل إذا كان هناك أشياء بنفسجية اللون، فاللون البنفسجي هو اللون النبيل والجميل ويمكن أن يساعدنا بشكل كبير، إذا عرفنا كيفية استخدامه .

حقائق سريعة عن اللون البنفسجي
1- يرتبط اللون البنفسجي مع الكون ويميل الناس إلى امتلاك طاقة لا نهائية، وهذه الطاقات إذا لم يتم توجيهها بشكل صحيح قد تسبب مزيدا من الاستبطان .

2- تعكس الظلال البنفسجية العميقة شعورًا أعمق بالعزلة، وقد يكون هؤلاء الأشخاص في حالة متطرفة، أو لديهم فظاظة في التواصل أو التقليل من شأن من حولهم .

3- يرتبط اللون أيضًا بالملوك، ويميل الأشخاص المقيمون فيه إلى أن يكونوا محصورين في طبيعتهم، وأن يكونوا منعزلين، وتفرض هذه الطبيعة الملكية مزيدًا من القيود على تنمية الطبيعة .

4- الكل في الكل، فالناس الذين يعتبرون اللون البنفسجي اللون المفضل لديهم، هم أشخاص روحيون، وهم الذين يعتمدون على نقاط القوة الخاصة بهم .
 

حواء الدلال

Well-Known Member
إنضم
13 أكتوبر 2018
المشاركات
5,489
مستوى التفاعل
24
النقاط
48
رد: ماذا يعني اللون البنفسجي

تسلم ايدك عزيزتي
شكرًا لجمال الاختيار
والطرح المفيد دوما
تحيتي واحترامي
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: ماذا يعني اللون البنفسجي

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
.......
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: ماذا يعني اللون البنفسجي

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
.........
 

الفصول الأربعة

همسـاات المطر .. و حنين الذكريـات
إنضم
8 أكتوبر 2016
المشاركات
89,538
مستوى التفاعل
54,028
النقاط
113
الإقامة
بغداد العراق
رد: ماذا يعني اللون البنفسجي

تسلم الاياادي للمجهوود
المميز في القسـم
موودتي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: ماذا يعني اللون البنفسجي

كالعادة ابداع رائع
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )