أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ماهي مدن ماليزيا السياحية

البرآق

نبض آخر
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
30,221
مستوى التفاعل
497
النقاط
83
%D9%86-1.jpg

محتويات

  • مدن سياحية في ماليزيا
    • كوالا لامبور
    • جورج تاون
    • ملقا
    • ايبوه
    • كونغ

  • جزيرة لنكاوي
  • مدن ماليزيا الباردة
  • اماكن سياحية في ماليزيا بكوالالمبور


مع تاريخ طويل ورائع، تعد ماليزيا موطنًا لمزيج من الثقافات والأشخاص المختلفين – وهذا ما يجعل مدنها رائعة للغاية للاستكشاف، يمكن العثور على المعابد البوذية وناطحات السحاب والأسواق الصاخبة جنبًا إلى جنب مع العمارة والمباني ، بينما توجد مجموعة ساحرة من المناظر الطبيعية الجميلة على حدود المدن نفسها.
مدن سياحية في ماليزيا
كوالا لامبور
مع وجود الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها، فإن العاصمة الماليزية الحضرية الضخمة متعددة الثقافات لديها حقًا ما يناسب الجميع، يبدو أن المدينة لا نهاية لها تقريبًا، وتمتد بعيدًا إلى الأفق، مع ناطحات السحاب وأبراج بتروناس التي تصل إلى السماء.
بفضل طاقتها وعدد كبير من عوامل الجذب، فإن التجول حول المعابد والمساجد ومراكز التسوق والأسواق المزدحمة أمر ممتعاً، نظرًا لكونها موطنًا لمجموعة متنوعة من السكان، فإن التراث الثقافي الفريد لكوالالمبور يتألق حقًا.
تنتشر المطاعم والمقاهي الرائعة في جميع أنحاء الأحياء الأخرى مثل Little India و Chinatown، يمتزج القديم بالجديد، حيث تستمر هذه المدينة سريعة التوسع في النمو، بينما تظهر التطورات الحديثة على طول ضفاف النهر، لا تزال قرى الملايو التقليدية في قلب المدينة (مثل كامبونغ بهارو ) باقية.
2-140-1024x585.jpg

جورج تاون
يرحب بك مزيج انتقائي من الثقافات وأنت تتجول في شوارع جورج تاون الفوضوية، وهذا ما يجعلها جذابة للغاية للزيارة، يمكن العثور على مكان جذاب ومساجد ومعابد جميلة منتشرة حولها، بينما تتنافس ناطحات السحاب ومراكز التسوق على المساحة جنبًا إلى جنب مع العمارة الاستعمارية القديمة والمباني المحلية.
شوارعها الضيقة التي تأخذك عبر الأضرحة القديمة الصغيرة والمقاهي الصاخبة والبارات المفعمة بالحيوية هي متعة لتضيع فيها، وهناك الكثير من اللوحات الجدارية الرائعة في الشوارع، مع المأكولات اللذيذة التي هي مزيج من التأثيرات الثقافية المتنوعة المتوفرة بسهولة، فإن ثاني أكبر مدينة في البلاد تستحق الزيارة.
ملقا
تقع على الساحل الغربي لشبه الجزيرة الماليزية، ملقا مكان فريد للزيارة بسبب البريطانيين والهولنديين والبرتغاليين الذين حكموا هنا في مرحلة ما ، هناك ثروة من العمارة الاستعمارية الجميلة لاستكشافها، حيث تركت كل دولة بصماتها فيما يتعلق بالمباني التي تركت وراءها والتأثير الثقافي الذي أحدثته.
مع وجود سوق ليلي نابض بالحياة ومجموعة واسعة من المأكولات المختلفة المعروضة، تعد هذه المدينة الساحرة وجهة سياحية شهيرة في ماليزيا.
3-74-1024x662.jpg

ايبوه
تقع إيبوه، عاصمة ولاية بيراك، بين كوالالمبور والحدود التايلاندية، وهي مكان جميل للتوقف عنده، من الجيد التجول في مدينتها القديمة حيث يوجد الكثير من المتاجر والمقاهي الصغيرة المنتشرة في شوارعها الصغيرة.
يحتوي الجزء الجديد من المدينة على العديد من المطاعم الرائعة التي تقدم الأطباق المحلية التقليدية، يوجد عدد كبير من المعابد المثيرة للإعجاب التي تلبي جميع الأديان داخل المدينة، مع اعتبار معبد كهف بيراك تونغ هو الأبرز.
مكان جميل للابتعاد عن صخب المدن الكبرى، ايبوه هو أيضًا بوابة إلى تلال الكاميرون القريبة.
كونغ
على الرغم من كونها أكبر مدينة في بورنيو، فإن كوتشينغ هي مكان مريح ومريح للزيارة، مع الكثير لرؤيته والقيام به، تقع المدينة على ضفاف نهر ساراواك، وتتميز بمنتزه ساحر على الواجهة البحرية والعديد من المتاحف المثيرة للاهتمام.
هناك أيضًا العديد من المطاعم والبارات والمقاهي التي تبرز الجانب متعدد الثقافات في كوتشينغ، ترتفع ناطحات السحاب كما لو كانت من وسط (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه)، وهذا جنبًا إلى جنب مع الهندسة المعمارية، هو ما يجعل مثل هذا المكان الخلاب.
قاعدة رائعة لاستكشاف بقية الجزيرة والمتنزهات الوطنية القريبة، في كوتشينغ يمكنك تنظيم الرحلات في (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) وكذلك الرحلات على طول الساحل. [1]
جزيرة لنكاوي
لنكاوي هي جزيرة خلابة تقع قبالة سواحل بينانج في ماليزيا وهي مكان رائع للمجيء إليه إذا كنت ترغب في تجربة حياة الجزيرة، تتمتع لنكاوي بجو مريح يجعلها مختلفة تمامًا عن أجزاء أخرى من ماليزيا، ويتدفق الكثير من الناس هنا للحصول على الشواطئ الجميلة والمناظر الطبيعية.
تشمل بعض المعالم البارزة في الجزيرة قممها الشاهقة مع آفاق شاملة بالإضافة إلى تلفريكها الشهير،ستجد هناك بعض المتاحف الجذابة، ومنافذ التسوق، وأماكن أخرى مثل أحواض السمك وقرى الحرف، تتمتع الجزيرة أيضًا بوضع معفاة من الرسوم الجمركية، لذا إذا كنت ترغب في التسوق والحصول على بعض الصفقات، فهذا هو المكان المناسب للقيام بذلك.
منتجعات لنكاوي من أروع ما تتميز به لنكاوي، كما أنها تضم العديد من عوامل الجذب المختلفة التي ستنال إعجاب الزائرين، ولكن يمكنك أيضًا الابتعاد بسهولة عن المراكز السياحية الرئيسية وقضاء بعض الوقت في تذوق الطعام المحلي والتنزه في الأسواق التقليدية. [2]
23-11-1024x576.jpg
25-2-1024x674.jpg

مدن ماليزيا الباردة
تشهد العديد من المدن والأحياء في ماليزيا طقسًا باردًا بفضل الرياح الباردة القادمة من الرياح الموسمية الشمالية الشرقية، تشهد مدن وبلدات مثل سوبانج جايا، وكوتا كينابالو، وسانداكان، وكوتا بهارو، وكوانتان، وبيتالينج جايا ظروفًا أقل من 25 درجة مئوية مماثلة لتلك الموجودة في مرتفعات كاميرون وجنتنج هايلاندز.
تم تسجيل درجات الحرارة الدنيا منذ يوم رأس السنة الجديدة ومن المتوقع أن تستمر خلال الأسابيع القليلة المقبلة، عادة ما يتم تسجيل درجات الحرارة الباردة في الساحل الشرقي والمنطقة الشمالية لشبه جزيرة ماليزيا بسبب الرياح الموسمية الشمالية الشرقية القوية جدًا.
تأتي الرياح من البر الرئيسي للصين، الذي يتعرض للثلوج الآن، كما ساعد الطقس الجيد والظروف غير الملبدة بالغيوم في ماليزيا هذا الأسبوع على تقليل درجات الحرارة في الصباح الباكر والليل. [3]
اماكن سياحية في ماليزيا بكوالالمبور

  1. تشاينا تاون

يقع الحي الصيني في شارع بيتالينج، حيث يمكن رؤية أكبر مجتمع ماليزي صيني، يصطف سوق السلع المستعملة المترامي الأطراف هذا مع مئات الأكشاك ومنازل المتاجر التي تبيع كل شيء من الملابس والإكسسوارات والعطور والديكور والباتيك والحرف اليدوية إلى بعض القطع القديمة.
27-1.jpg


  1. مسجد ماليزيا الوطني

يُعرف أيضًا باسم مسجد نيجارا، وهو مكان مهم للعبادة ومناطق الجذب السياحي في ماليزيا ويقع في كوالالمبور، بتصميم مستوحى من المسجد الحرام في مكة، تم افتتاح هذه المؤسسة للجمهور في عام 1965، مع أعمال زجاجية معقدة، فسيفساء، مئذنة شاهقة، وسقف ضخم من القرميد الأزرق على شكل مظلة هي بعض من أبرز معالم هذا المسجد السني.

  1. حدائق بيردانا النباتية

تقع حدائق بيردانا النباتية داخل منتزه تون عبد الرزاق التراثي، وهي واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في ماليزيا، مكان رائع لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في مشاهدة النباتات والحيوانات الإقليمية، وهناك العديد من المناطق المذهلة لاستكشافها بما في ذلك حدائق الأوركيد والكركديه.
26-2-1024x768.jpg


  1. حديقة الفراشات كوالالمبور

تقع بالقرب من حديقة تون عبد الرزاق التراثية وهي توسعة 7000 متر مربع من حديقة الفراشات في كوالالمبور، يضم أكثر من 6000 من هذه الحشرات الملونة من حوالي 120 نوعًا مختلفًا.
إلى جانب الفراشات، هناك أيضًا عدة أنواع أخرى من الزواحف والمخلوقات التي تعيش وسط الشجيرات والزهور والنباتات وأوراق الشجر الأخرى في الحديقة، علاوة على ذلك، فهي جذابة للغاية حيث يمكنك الوقوف في حاوية والسماح للفراشات بالجلوس على ذراعيك، والرفرفة في جميع أنحاء محيطك.
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: ماهي مدن ماليزيا السياحية

سلمت يديك ع عطائك..
مانحرم منك يارب..
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: ماهي مدن ماليزيا السياحية

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,557
النقاط
113
رد: ماهي مدن ماليزيا السياحية

سلمت يمناك على الانتقاء
لاحرمنا الله من عبير تواجدك
دمت بسعاده بحجم السمآء
لقلبك طوق من الياسمين
 

ناطق العبيدي

Well-Known Member
إنضم
16 نوفمبر 2013
المشاركات
4,907
مستوى التفاعل
1,387
النقاط
113
رد: ماهي مدن ماليزيا السياحية

[font=&quot]تسلم أخي على المعلومات الهامة ....نستفيد منها[/font][font=&quot] ....[/font][font=&quot]والصور الرائعة .....يتخللها هدوء ....وجمال ....تحلو فيها الحياة .....هروبا من صخب وضجيج المدن وجنونها [/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]دمت بهذا التميز المتنوع مودتي وسلامي[/font]
[font=&quot][/font]
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,245,474
مستوى التفاعل
46,502
النقاط
113
رد: ماهي مدن ماليزيا السياحية

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير على المواضيع الرائعه والجميلة
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )