أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ماهي ” الالوان المحايدة ” وطريقة دمجها في الديكورات

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
ماهي ” الالوان المحايدة ” وطريقة دمجها في الديكورات


%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%8A%D8%AF%D8%A9-416x198.png


ما هي الألوان المحايدة

يتم تقسيم الألوان عادة إلى ألوان دافئة وألوان باردة والألوان الدافئة هي الأحمر والأصفر والبرتقالي وجميع الألوان التي تقع في النصف الخاص بها داخل عجلة الألوان ، أما الألوان الباردة فهي اللون الأزرق والأخضر والأرجواني وجميع الألوان التي تقع في الجزء الخاص به داخل عجلة الألوان .
ولكن هناك مجموعة أخرى من الألوان لا تنتمي لأي مجموعة من المجموعتين السابقتين وهذه الألوان تعرف باسم الألوان المحايدة ، وهذه الألوان هي الأسود والأبيض والرمادي وهناك مجموعة أخرى من الألوان يتم اعتبارها ضمن الألوان المحايدة مثل الذهبي والفضي والعاجي والبيج .


كيف نستخدم الألوان المحايدة في التصميم والديكور

عادة ما يلجأ معظم الناس لاستخدام الألوان الحادة في الديكور ولكن قد يؤدي لذلك للشعور بالفوضى أو عدم الراحة في المكان ، لذلك يجب أن يتم إضافة لون محايد لتقليل حدة الألوان ، وعلى الرغم من أن الألوان المحايدة لا تنتمي لمجموعتي الألوان الدافئة والباردة إلا أن بعضها يميل للألوان الدافئة مثل الذهبي والبرونزي والأسود ، وبعضها يميل للألوان الباردة مثل الأبيض والعاجي والفضي والرمادي ، وهذا الأمر يعطينا مرونة أكثر عند استخدام الألوان المحايدة في الديكور .
ويفضل عند استخدام المحايدة في الديكورات أن نستخدم إضافات بألوان مميزة مثل المرايا والثريات والسجاجيد بألوان تميل للدفء حتى لا نشعر بالملل من تكرار الألوان المحايدة .
اللون الأسود

491201710120529322932.jpg

يعطي اللون الأسود انطباعًا بالحزن ، ولذلك يجب استخدامه بكميات قليلة عند عمل الديكور ، وذلك لأنه يوحي بالكآبة كما أنه يضفي ضيق على المكان ، ولذلك لا يفضل استخدامه في المساحات الضيقة ، وعند استخدامه يجب أن يتم إضافة ظلال من اللون الأبيض لتعديل الإضاءة في المكان ، كما يفضل زيادة وحدات الإضاءة في تلك الغرفة حتى لا تبدو قاتمة .
كما يمكن أن نجعل الغرفة أكثر حيوية عن طريق إضافة بضع درجات من اللون الأحمر أو الفوشيا بجانب اللونين الأبيض والأسود ، ولكن لا يجب أن نكثر من الأحمر ، فيمكن أن نكتفي بعدة تابلوهات على الحائط أو كرسي صغير لتنشيط المشهد العام للغرفة .
اللون الرمادي

5-1.jpg

اللون الرمادي والألوان المحايدة الباردة الأخرى قد تبدو مملة إذا استخدامها بكثرة في الديكور ، ولكن لا مانع من مزج الدرجات الفاتحة من اللون الرمادي مع اللون العاجي الداكن في الديكور، فهو يعطي اتساع للغرفة وأيضًا نوع من الهدوء والراحة النفسية عند النظر إليه .
كما يمكن توظيف اللون الرمادي مع ألوان مثل الوردي والأزرق والبنفسجي والباستسيل ، وأيضًا فإن اللون الرمادي هو أحد الألوان التي تعمل على تخفيف حدة الألوان الدافئة مثل الأحمر والبرتقالي ، فعلى سبيل المثال إذا كانت جدران الغرفة باللون الرمادي ، فيفضل وضع أريكة أو ستائر باللون الرمادي المتوسط لتخفيف حدة اللون البرتقالي .
اللون العاجي

7-1.jpg

يمكن أن نستخدم اللون العاجي بدرجاته المختلفة في غرفة واحدة لإعطاء انطباع خفيف عن الغرفة ، على سبيل المثال يمكن أن نضع منضدة من اللون العاجي الداكن وكراسي من اللون الرمادي الفاتح ، مع اختيار كراسي ذات أرجل من اللون العاجي أيضًا ، ويمكن إضافة وحدة إضاءة من اللون السيمون وهو أحد درجات اللون العاجي أيضًا ولكنها فاتحة وتميل أكر باتجاه الألوان الدافئة ، وهذا ما يجعله لون مميز فهو دافيء ولكنه هاديء في نفس الوقت .
كما أن اللون العاجي هو لون الخزيران ، والخزيران يمكن استخدامه بطرق عديدة في الديكورات ابتداءًا من الكراسي وحتى وحدات الإضاءة والسلال الديكورية وهذه الإضافات تعطي لمسات رائعة ومميزة لأي غرفة .
كما يمكن استخدام اللون العاجي أيضًا في الأرضيات وخاصة الأرضيات الخشبية المميزة .
اللون الأبيض

اللون الأبيض يصلح كخلفية لأي غرفة ، ولكن لا يجب أن نفرط في استخدامه لأنه يعطي إحساس بالكآبة ، ولذلك يجب أن نكون حذرين عند توظيف اللون الأبيض في الغرفة ، فبالرغم من أنه يوحي بالاتساع والإضاءة ، ولكن يجب أن نوظفه ببراعة داخل ديكورات أي غرفة ، ويمكن أن نستبدل الأبيض بالأوف وايت أو الرمادي الفاتح أو الكريمي ، فكلها درجات تحمل نفس درجات اللون الأبيض ولكنها تكون أقل سطوع .
Screen-shot-%D9%A2%D9%A0%D9%A1%D9%A2-%D9%A0%D9%A3-%D9%A1%D9%A8-at-%D9%A6.%D9%A1%D9%A3.%D9%A5%D9%A2-%D9%85.png
207312.jpg

كما أن اللون الأبيض يمكن أن يستخدم مع درجات اللون الأزرق ليجعلها تبدو أكثر سطوعًا وأيضًا مع اللون الأحمر ، على سبيل المثال إذا كانت الآرائك مصنوعة من قماش باللون الأحمر أو النبيتي ، فإن طلاء حائط باللون الأبيض أو الرمادي الفاتح المائل للأبيض سوف يجعل مظهر الأريكة ناصع ومميز وأيضًا مزج الأبيض مع اللون البرتقالي يعطي الغرفة حيوية فائقة .
al_1410134954_126.jpg

كما يمكن إضافة اثنين من الألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود مع أحد الألوان الدافئة مثل الأحمر أو الأصفر ، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى تحري الدقة عند الاختيار والتصميم حتى لا يبدو المظهر النهائي فوضوي للغاية ، وفي النهاية فإن أفضل طريقة لتنسيق الألوان هي النظر إلى الطبيعة من حولنا ، وسوف نجد تنوع ألواع لا نهائي يمكننا الاعتماد عليه .
 

فتنةة العصر

رئيسة اقسام الصور 🌹شيخة البنات 🌹
إنضم
7 أغسطس 2015
المشاركات
1,304,930
مستوى التفاعل
157,701
النقاط
113
الإقامة
السعودية _ الأحساء ♥️
رد: ماهي ” الالوان المحايدة ” وطريقة دمجها في الديكورات

تسلمون وايد مبدعين عالإبداع الراقي
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: ماهي ” الالوان المحايدة ” وطريقة دمجها في الديكورات

راق لي طرحك ي نقآء
تسلم الأنامل .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: ماهي ” الالوان المحايدة ” وطريقة دمجها في الديكورات

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )