أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ما فوائد الزنجبيل للشفاه

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الزنجبيل من المواد الطبيعية التي تساعد على تجدد خلايا البشرة و يعالج الشفاه من بعض الأمراض التي قد تُصيبها ، هناك العديد من المواد الكيميائية التي تعمل على تقشير الشفاه و إعادة الحياة لها ، و لكن الأفضل أن يتم استعمال مواد طبيعية لذلك .

أهمية استخدام الزنجبيل لمعالجة الشفاه
– يعد الزنجبيل بمثابة مقشر الجلد الطبيعي المذهل ، و يمكن للخصائص الهامة للزنجبيل أن تعالج بشرتك بشكل معتدل و لكنها ستحفز الدورة الدموية إلى الشفتين ، مما يجعلها تبدو أكثر جمالاً و إشراقاً ، و عند وضع العسل على الزنجبيل فهذا الخليط لا يقلل فقط من رائحة الزنجبيل و لكن أيضا يرطب شفتيك .



– كما يساعد زيت الزنجبيل مع العديد من الزيوت الأخرى على علاج مرض الهربس الذي يمكن أن يُصيب الشفاه ، و ذلك لاحتواء هذا الزيت على مواد مضادة للميكروبات و مضادة للفيروسات ، بالإضافة إلى أن الزنجبيل يعمل كمقشر فعال للشفاه ، فهو يعطيها منظراً أكثر حيوية و يُساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة .

– يعمل الزنجبيل على تهدئة التهاب البشرة التقرحي ، و لذلك يمكن استعماله لتعزيز الشفاء من التهاب الشفاه ، و يكون ذلك من خلال مزج كمية من زيت الزنجبيل مع بعض الزيوت الناقلة الأخرى مثل زيت اليانسون، أو زيت الروزماري ، أو زيت البابونج ، أو زيت الزعتر، ثم تطبيق المزيج على الشفاه .

طريقة استخدام الزنجبيل للشفاه المكونات
ملعقة كبيرة من السكر الأبيض أو البني ، و ملعقة صغيرة من العسل العضوي (يمكنك استخدام الفانيليا أو جوهر الشوكولاته ، و إذا كنت لا ترغب في استخدام العسل) ، و إناء صغير ، و قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج .

طريقة التحضير
– تأخذ ملعقة كبيرة من السكر الأبيض أو البني في وعاء ، و اغسل قطعة الزنجبيل وقشر الطبقة الخارجية ، ثم قطعها إلى قطع أصغر باستخدام سكين ، و الآن ، يتم إضافة هذه القطع إلى وعاء يحتوي على السكر ، ثم أضف ملعقة صغيرة من العسل إلى الخليط ، و تخلط جميع المكونات جيدا ، و تقم بفرك الخليط على الشفاه ، و ذلك باستخدام الأصابع أو يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة أو ماسكارا .

– و يتم تدليك الشفاه باستخدام حركات دائرية صغيرة لتقشير بشرتك ، و تأكد من عدم وضع كمية كبيرة قد يؤذي شفتيك ، و بلطف ، يتم الفرك لمدة 20-30 ثانية للتخلص من طبقات الجلد الميت المتشابكة من شفتيك ، ثم قم بمسح الشفاه باستخدام منشفة دافئة رطبة أو مناديل ورقية .

– فهذه هي أفضل وصفة للتنظيف الفوري للشفاه ، و مع ذلك ، إذا كنت ترغب في استخدامه بكمية أكبر لاستخدامه في المستقبل ، فيجب تخزينه في حاوية تخزين نظيفة و محفوظة جيدًا .

خلطة زيت الزنجبيلالمكونات
في هذا الخليط يتم مزج قطرتان من زيت الزنجبيل مع قطرتين من زيت الزعتر ، و قطرتين من زيت خشب الصندل ، ثم يتم إضافة قطرتان من زيت نبات الزوفا ، و ملعقة طعام من زيت بذور العنب .

طريقة التحضير
يتم خلط المكونات مع بعضها جيداً ، ثم غمس قطعة قطن بالمزيج و تُوضع على مكان المرض في الشفاه فقط ، و يجب تجنب وضع قطعة القطن على أي مكان آخر ؛ كي لا تنتقل العدوى ، و يُفضل تكرار الوصفة ثلاث إلى أربع مرات يومياً ؛ للحصول على أفضل النتائج .

خلطة الزنجبيل و السكر لشفاه ورديةالمكونات
يتم مزج ربع كوب من السكر البني مع ربع كوب من نشا الذرة ، ثم إضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المُذاب مع ملعقة صغيرة من شراب القيقب ، و نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون ، و رشة من القرفة المطحونة.

طريقة التحضير
خلط المكونات مع بعضها جيداً ثم يُحفظ الخليط في الثلاجة ، و وضع المزيج خارج الثلاجة ليصبح بدرجة حرارة الغرفة قبل استخدام الخلطة ، و وضع ملعقة من المزيج على الشفاه و تُدلك بحركات دائرية لطيفة لمدة دقيقتين ، ثم يتم غسل الشفاه بعدها بالماء الدافئ .
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: ما فوائد الزنجبيل للشفاه

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
.......
 

Safa

Well-Known Member
إنضم
5 سبتمبر 2016
المشاركات
1,240
مستوى التفاعل
1
النقاط
36
العمر
34
الإقامة
العراق_البصره
رد: ما فوائد الزنجبيل للشفاه

يعطيك العافيه على روعه طرحك
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: ما فوائد الزنجبيل للشفاه

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )