أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ما هي الرجولة

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الرجولة هي ليست أن يكون جنس الإنسان ذكر فقط، وإنما الرجولة هي بعض المميزات التي يتصف بها الرجل والتي تدل على امتياز هذا الرجل بصفة الرجولة، ولذلك سوف نوضح لكم الصفات التي لو تحلى بها الرجل اتصف بالرجولة.

معالم الرجولة
هناك العديد من المعالم لو وجدت في الشخص اتصف بالرجولة ومنها:



الثقة بالنفس
تبدأ أول علامات الرجولة عند الثقة بالنفس، حيث يجد الرجل نفسه واثق من نفسه ومن قدراته وفهمه للحياة بشكل جيد، والثقة في النفس عندما توجد في الرجل تؤثر على كل شيء، على مشيته، على طريقة كلامه، على مواجهته للتحديات، عدم البحث للجذب عن النساء لأنهن بالفعل سوف ينجذبن إليه.

قوة الشخصية
الرجل الذي يتميز بقوة شخصيته يفعل ما يراه صحيح، ولا يهتم بأن يقوم بالأفعال التي تجذب الناس إليه، فلو كان مثلا يعمل في وظيفة معينة، فهو يعمل في هذه الوظيفة لأنه يحب هذه الوظيفة وليس حتى يلفت أنظار الناس إليه.

الإخلاص
الرجل الذي يتصف بالرجولة لا يكذب مهما كان السبب، ويتميز بالإخلاص الشديد في القول والفعل، ويشعر كل من يتعامل معه بقدر الإخلاص الموجود لدى هذا الرجل، ويكون مخلص في الحب، وفي تكوين الأسرة، وفي الصداقة وفي كل علاقاته الإنسانية.

الاحترام واللطف
يعرف الرجل الحقيقي من احترامه للآخرين لأنه يتعامل مع الآخرين سواء كانوا الكبار أو الصغار على مبدأ الاحترام واللطف ، وترى الرجل الذي يتميز بالاحترام يقوم ببعض التصرفات التي تشير إلى ذلك مثل؛ القيام حتى يجلس الآخرين، زيارة الأقارب وصلة الرحم، التصدق دون أن يسعى لجذب أنظار الناس.

السيطرة على النفس
الرجل الذي يتميز بالرجولة يكون لديه قدرة عالية في السيطرة على النفس، وخاصة في الخلافات الزوجية والأوقات الصعبة، فتجده في الغالب يتحاور ويناقش عند تعرضه للإهانة، بدل من توجيه الإهانة، ولا يستعمل العنف مع الآخرين.

الرجل الغير تقليدي
الرجل الحقيقي نجده ينفذ القرارات الشخصية دون الاهتمام برأي الآخرين فيه، ولا يهتم بـ العادات والتقاليد طالما أن ما يفعله صحيح ولا يؤذي أحد.

الالتزام بالمسؤوليات
من أكثر السمات التي يجب أن يتحلى بها الرجل حتى يتصف بالرجولة هي الالتزام بالمسؤولية، لأن الرجل الحقيقي لا يهرب من الالتزامات، بل أنه يكون قادر على مواجهة التحديات والصعوبات التي يمر بها، ولا يشكو من ثقل المسؤولية مهما كانت.

نجد أن الرجل الحقيقي يكون مسؤول عن بيته، عن زوجته، عن أطفاله، في تلبية احتياجاتهم، كذلك نجده يتميز بالعلاقات المتعددة مع الأصدقاء، لأنه دائم الوقوف بجانبهم وقت الحاجة إلى ذلك، كذلك نجده متحمل المسؤولية في العمل وفي إنجاز المشاريع الخاصة به.

الابتعاد عن الأقنعة المزيفة
لا يحتاج الرجل الحقيقي أن يختبئ وراء الأقنعة المزيفة، ولا يحب أن يتظاهر بأنه شخصية كاملة أمام الناس، بل على العكس نجده يتعامل بطبيعته التي فرضتها عليه شخصيته التي تتميز بالثقة العالية في النفس.

النضج الأخلاقي الكافي لاتخاذ القرارات
يتميز الرجل الذي يتصف بالرجولة بالنضج الفكري والأخلاقي التي تؤهله لاتخاذ القرارات السليمة، وعدم التسرع في اتخاذ أي قرار، كذلك معرفة العواقب التي سوف تحدث من القرارات التي يتخذها.

لو اكتشف أن قراراته كانت خائطة، لا يتردد في محاولة إصلاح الخطأ مع الاعتراف الكامل بالخطأ.

التأثير على الآخرين
يتميز الرجل أنه لا يهتم فقط بأمور حياته الشخصية، وإنما اهتمامه الأكبر يكون لمساعدة الآخرين من حوله، فهو دائما ما نجده يبحث عن حاجة الآخرين المقربين له من حوله، وعلى الفور نجده يسعى لإسعاد من حوله، ونجده يساهم في أعمال الخير وفي المشاريع الخيرية التي تهدف أكبر عدد من الناس.
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: ما هي الرجولة

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
......
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
159,026
مستوى التفاعل
31,747
النقاط
113
رد: ما هي الرجولة

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ..
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: ما هي الرجولة

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )