أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

من مقدم براءة الاختراع السيارات التي تستخدم البنزين

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,557
النقاط
113

من مقدم براءة الاختراع السيارات التي تستخدم البنزين​



من مقدم براءة الاختراع السيارات التي تستخدم البنزين


براءة الاختراع السيارات التي تستخدم البنزين قدمها​

كارل فريدريش بنز .
براءة الاختراع السيارات التي تستخدم البنزين قدمها كارل فريدريش بنز المخترع الألماني، لأن بنز قدم عام 1886م أول نموذج مناسب للسيارة حيث بنى نموذج كامل للسيارة حول محرك داخلي.
مع ذلك فإن كارل بنز بمفرده لم يخترع السيارات التي تستخدم البنزين، فمحرك السيارة الذي يعمل بالبنزين مر بالكثير من المراحل.


فقد بدأت سيارة بنز في الواقع مع اختراع محرق الاحتراق الداخلي، وهو المحرك الذي طوره بنز بعد ذلك ليبني سيارته الأولى، وهو المكون الحيوي في السيارات الحديثة،
ووفقًا لمكتبة الكونجرس فإن براءة اختراع سيارة البنزين تم تسجيلها بعدة أسماء هي كالتالي:
  • كارل فريدريش بنز ( 1885/)86 بنزين / سيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي: ثلاث عجلات ، أربع دورات ، محرك وشاسيه يشكلان وحدة واحدة، ألمانيا براءة DRP رقم 37435
  • ويليهليم مايباخ وجوتليب دايملر (عام 1886) حصلا على براءة اختراع سيارة بنزين تعمل بأول محرك رباعي الأشواط رباعي الأشواط عرف باسم “كانستات ديملر”.
  • جورج بي. سلدن ( بين عامي 1876/1895 ) حصل على براءة الاختراع رقم : 549،160 (1895) لسيارة بنزين ومحرك احتراق داخلي مشترك مع عربة.

  • تشارلز إدغار دوريا (1862-1938) وشقيقه فرانك (1870-1967) حصل الأخوان دوريا في عام 1893 على براءة اختراع أول سيارة ناجحة تعمل بالبنزين 4 حصان، مع محرك ثنائي الأشواط. أسس الأخوان Duryea أول شركة أمريكية لتصنيع السيارات. [1]
ومن العلماء الذين ساهموا في إنشاء محرك الاحتراق الداخلي:
  • عام 1680: قام كريستيان هيغنز ، المعروف بإسهاماته كعالم فلك ، بتصميم محرك احتراق داخلي يغذيه البارود لكنه لم يعمل على أرض الواقع.
  • عام 1826: قام الإنجليزي صموئيل براون بتغيير المحرك البخاري لحرق البنزين وتركيبه على عربة، لكن هذه السيارة الأولية لم تلقى انتشارًا.
  • 1858: حصل جان جوزيف إتيان لينوار على براءة اختراع لمحرك احتراق داخلي مزدوج الإشعال بالشرارة يعمل بغاز الفحم.، ثم طوره ليعمل بالنفط، وثبته بعربه ذات ثلاث عجلات وسافر بها مسافة 50 ميلاً.
  • 1873: طور المهندس الأمريكي جورج برايتون محرك كيروسين ثنائي الأشواط، وهو ما يعتبر أول محرك زيت آمن وعملي.
  • 1876: حصل نيكولاس أوغست أوتو على براءة اختراع لأول محرك رباعي الأشواط في ألمانيا.

  • 1885: اخترع الألماني جوتليب دايملر Gottlieb Daimler النموذج الأولي لمحرك البنزين الحديث.

  • 1895: سجل المخترع الفرنسي رودولف ديزل براءة اختراع لمحرك الديزل الذي كان محرك احتراق داخلي فعال وضغط الاشتعال. [2]

مراحل تطور براءة الاختراع السيارات التي تستخدم البنزين​

براءة الاختراع السيارات التي تستخدم البنزين كارل بنز 1885-1886

كان أول محرك بنزين ثابت تم تطويره بواسطة كارل بنز عبارة عن وحدة ثنائية الشوط ذات أسطوانة واحدة، وقد عمل هذا المحرك لأول مرة في ليلة رأس السنة الجديدة 1879، نجاحًا كبيرًا ومكن بنز من بزل مزيد من الوقت والمال لتحقيق حلمه بصنع سيارة تعمل بمحرك البنزين وتكون بمحرك وحدة واحدة ولها هيكل مناسب للركوب.
قدم بنز بعد ذلك سيارة ذات مقعدين وتم الانتهاء منها في عام 1885 وكانت السمة الأساسية لها هي المحرك المدمج عالي السرعة أحادي الأسطوانة رباعي الأشواط المثبت أفقياً في الخلف، والإطار الفولاذي الأنبوبي الذي يستخدم لتشغيل السيارة وتوجيهها، والعجلات التفاضلية وثلاث عجلات بأسلاك.

وكان ناتج المحرك 0.75 حصان (0.55 كيلو واط)، كما تضمنت التفاصيل الأخرى بالسيارة شريحة سحب أوتوماتيكية، وصمام عادم يمكن التحكم فيه، وإشعال هزاز كهربائي عالي الجهد مع شمعات احتراق، وتبريد بالتبخير بالماء / السيفون الحراري.
وفي 29 يناير 1886، تقدم كارل بنز بطلب للحصول على براءة اختراع لـ “سيارته التي تعمل بمحرك يعمل بالبنزين”. براءة الاختراع – رقم 37435 – يمكن اعتبارها شهادة ميلاد السيارة، و في يوليو 1886 ، ذكرت الصحف عن أول نزهة عامة لسيارة بنز ذات الثلاث عجلات الحاصلة على براءة الاختراع ( موديل رقم. 1)، ومع ذلك كانت نزهات السيارة مجرد جولات قصيرة داخل المدينة.

كانت أول رحلة طويلة لسيارة بنز، هي الرحلة التي قامت بها زوجته بيرتا بنز التي كانت ترغب في زيارة منزل أهلها بمدينة بفورتسهايم الألمانية التي كانت تبعد عن محل سكنهم ب مانهايم بحوالي 90 كيلومتر.
اصطحبت بيرتا طفليهما يوجين وريتشارد بنز وانطلقت دون علم زوجها، ولم تكن الرحلة سهلة بسبب سوء حالة الطرق، كما تعطلت السيارة منها عدة مرات، لكنها في النهاية استطاعت الذهاب والعودة في أول رحلة طويلة بسيارة بنز حيث قطعت مسافة 180 كم في رحلة الذهاب والعودة، وكان ذلك في أغسطس 1888.
أثبتت بيرتا بتلك الرحلة للعالم بأسره أن التطبيق العملي لسيارة بنز أمر ممكن، وأدى ذلك لنمو شركة بنز للسيارات بسرعة لتصبح مصنع سيارات. [3]

جوتليب ديملر وفيليهلم مايباخ

في عام 1848 ، دخل العالم الألماني جوتليب دايملر، المؤسس المستقبلي لشركة Daimler-Motoren-Gesellschaft ، DMG في تدريب مهني كصانع أسلحة في شورندورف ، وأكمل تدريبه بنجاح في عام 1852، وبعد فترة قضاها في فرنسا اكتسب خبرة عملية في الهندسة الميكانيكية، التحق دايملر بشتوتغارت كلية البوليتكنيك من عام 1857 إلى 1859، وبعد مزيد من العمل في المجال التقني في فرنسا وبريطانيا، تولى في عام 1863 منصب مفتش متجر في الأعمال الهندسية لبروديرهاوس ريوتلنجن، وهناك تعرف على فيلهلم مايباخ في عام 1864.
بعد عمله في العديد من المصانع ومع العديد من الشركاء تمكن ديملر من اختراع محرك مبني على مبدأ رباعي الأشواط لنيكولاس أوغست أوتو، وفي عام 1884 تمكن من إنجاز محرك رباعي الأشواط مناسب لسيارات الركوب ولعدد من القوارب.
أنشأ ديملر شركته بالتعاون مع ويليهليم مايباخ عام 1890م وكان معهما شركاء أخرين كداعمين ماليين أقوياء، إلا أن مايباخ غادر الشركة عام 1891م، وأخرج ديملر نفسه من الشركة عام 1893، لكنهما عادا مرة أخرى لشركة عام 1895م وتسبب ذلك في تحول غير مسبوق في مجال صناعة السيارات.

جورج بي. سلدن

تم اعتبار جورج سلدن رائدا في صناعة السيارات الحالية،في عام 1895م حصل على براءة اختراع لنسخته من أول سيارة تعمل بالبنزين بأربع عجلات، و مع نجاح ابتكاره، أسس شركة Selden Motor التي صنعت السيارات والشاحنات، وباع حقوق براءات الاختراع الخاصة به في عام 1899 وتلقى عدة مئات الآلاف من الدولارات في شكل حقوق ملكية، ومع ذلك فإن سبارته لم تصنع أبدًا على نطاق تجاري.

تشارلز وفراند دوريان

دخل تشارلز دوريان في البداية مجال صناعة الدراجات الهوائية سريع النمو وأظهر موهبة إبداعية ملحوظة فيه، لكن في عام 1886 م شاهد رأى محرك بنزين ثابتًا بدا له أنه مضغوط بدرجة كافية لتشغيل عربة في معرض ولاية أوهايو.
وبحلول عام 1891 كان قد أكمل تصميمًا، ثم قام مع شقيقه فرانك ببناء سيارة ومحرك بماساتشوستس، لكن في السنوات اللاحقة فسدت العلاقة بين الأخوين حيث ادعى تشارلز أن النموذج قد اكتمل إلى حالة قابلة للتشغيل تحت إشرافه، بينما أكد فرانك أنه أتقن المحرك وناقل الحركة أثناء وجود تشارلز في ألينوي، لكن على أي حال، حققت السيارة الأخوين نجاحًا في شوارع Springfield وحصلا على براءة اختراع في 22 سبتمبر 1893.
 

الرااااكد

Well-Known Member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
297,444
مستوى التفاعل
26,091
النقاط
113
كل الشكر على االنقل
عطري وجودك
دمتي بسعاده
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,557
النقاط
113
شكرا للمرور الجميل
محبتي والتقدير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )