أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

مهارات و اساليب فن الاقناع بسهولة

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يكمن النجاح الذي يتمكن الشخص من تحقيقه في حياته على قدرته على مهارات التواصل مع الآخرين ، تلك التي تشمل مختلف مهارات الاقناع و التواصل التي يعتمد عليها في علوم النفس.

مفهوم الاقناع
– بالنسبة لمفهوم الاقناع فهو مفهوم واسع يحمل العديد من المعاني ، فلكل منا الفكر الذي يتجه ورائه و لكل منا الآراء التي يتمسك بها و يرى ما خلافها خاطئ ، و القدرة على الاقناع هي محاولة من طرف لتصحيح رؤية يراها طرف آخر ، مما يساعد على استجابته لتلك الرسائل التي يصدرها.

– تعتمد محاولات الاقناع على طريقة الشخص في الحديث ، و طريقته في استخدام كافة أسلحته التي تشمل الحديث المنطوق و حركات الجسم و طرق الأغواء و غيرها ، تلك التي يمكنها أن تغير موقف الشخص المقابل له فيتمكن من الانصات له و الاقتناع بما يقوله.



مهارات الإقناع
التخطيط
مهارات الاقناع تعتمد في الأساس على التخطيط أو البداية ، حيث أن كل شخص يمكنه اقناع غيره ، و ذلك بعد أن يتمكن من معرفة كافة المعلومات المحيطة بالقضية التي يتبناها ، و كذلك وجهة النظر التي يتبناها الشخص المقابل له حتى يتمكن من اقناعه ، فلابد من تفهم وجهة نظره أولا قبل البدء في الحديث ، و كذلك معرفة كافة التفاصيل المحيطة بالأمر الذي يريد اقناعه به.

اثراء الحديث
إذا كنت تود اقناع الشخص المقابل بوجهة نظرك ، فبعد الدراسة عليك التدقيق في عدد من الأمور المشابهة أو الروايات المتطابقة لتلك القضية التي تحملها ، و التي تساعد من اقتناع الشخص المقابل بأنك صاحب وجهة النظر الأدق ، فتبدأ برواية القصص المشابهة و كأنك تحاول أن تسرد عليه قصص نجاح مماثلة و من هنا تبدأ طريقة الاقناع ، و يلاحظ في هذه المرحلة أن الشخص المقابل ربما يصمت ليسمع ما تقوله.

مهارة حل المشاكل
و هذه المهارة أيضا من أهم المهارات التي لابد أن تتحلى بها حتى تكون قادر على اقناع غيرك ، و مهارة حل المشكلات لا تأتي هباء و إنما تأتي بدراسة المشكلة و ايجاد حلول لها ، على أن تكون هذه الحلول حلول منطقية تحتمل العديد من البدائل ، و التي تمكنك من الخروج من الأزمة بمنتهى السلاسة ، و الهدف من تعلم مهارة حل المشاكل أنها تساعد على اقتناع الغير بقدرة هذا الشخص على مواجهة المشكلات و الصعائب.

مهارات شخصية
– تشمل المهارات الشخصية التي تساعد على اقناع الغير أولا أن تكون واثق من نفسك بشكل واضح ، فالثقة بالنفس هي أساس الاقناع فلابد أن تكون واثق من أفكارك و آرائك و على اقتناع و ايمان بها ، و يتضح هذا من خلال تصرفاتك و حديثك الذي لا يتغير.

– مهارة الاستماع و هي من أهم المهارات للتواصل ، فلا يمكنك اقناع غيرك بحديثه دون أن تكون قد سمعته جيدا ، دون مقاطعة و دون حكم على الحديث و دون أي شئ مما يعيق هذه المهارات في التواصل و التي تساعد على كسب الثقة.

– من بين المهارات التي لابد أن تتعلمها و تتبناها مهارات التواصل الجسدي ، تلك التي لها دور كبير في الحديث ، حيث ثبت أن الحديث المنطوق لا يشمل سوى 7% من حجم الحديث الذي يقوله الإنسان ، و باقي الحديث يكون عن طريق التواصل الجسدي ، و هنا لابد من تفهم طبيعة حركات لغة الجسد التي تساعدك على جذب انتباه الشخص المقابل ببساطة.

– لابد من الاهتمام بالتواصل البصري الملائم ، و ذلك لأن للعيون دور واضح و هام في عملية الاقناع ، و لابد أن يتم ذلك بشكل معتدل ، هذا مع الاهتمام بالانفتاح في المجلس و عدم تقاطع الأيدي أو الأرجل مع مواجهة الشخص المقابل.
 

*Marwa*

Well-Known Member
إنضم
30 يناير 2015
المشاركات
2,752
مستوى التفاعل
83
النقاط
48
الإقامة
بغداد
رد: مهارات و اساليب فن الاقناع بسهولة

طرح مميز
م ننحرم
 

ارق المشاعر

Well-Known Member
إنضم
4 أغسطس 2014
المشاركات
4,285
مستوى التفاعل
40
النقاط
48
الإقامة
العراق
رد: مهارات و اساليب فن الاقناع بسهولة

كالعادة ابداع رائع وطرح يستحق المتابعة شكراً لك بانتظار الجديد القادم
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: مهارات و اساليب فن الاقناع بسهولة

كالعادة ابداع رائع
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )