أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

نبذة عن رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
ولد إدوارد فيليب في 28 نوفمبر1970 في روان بفرنسا ، وهو من أبرز السياسين ، قام الرئيس الفرنسي أيمانويل ماكرون بتوليته منصب رئيس الوزراء بعد توليه منصب الرئاسة بيوم واحد ، في 15 مايو 2017 .

قام إدوارد فيليب بتشكيل الحكومة الأربعون للجمهورية الفرنسية الخامسة ، برز إدوارد فيليب سياسياً منذ صغره ، واهتم بالنشاط الحزبي، حيث كان عضواً للحزب الإشتراكي وهو مازال طالباً ، وفي عام 2002 انضم إدوارد فيليب للحزب اليميني ، الذي أصبح حزباً للجمهوريون عام 2015 .

دراسة إدوارد فيليب
التحق إدوارد فيليب بمعهد الدراسات السياسية بباريس وتخصص في قسم الخدمات العامة عام 1992 ، ثم التحق بعد ذلك بالمدرسة الوطنية للإدارة في دورة مارك بلوك من 1995:1997 ، ثم ما لبث أن بدأ مشواره المهني في مجلس الدولة الفرنسي عام 1997 ، وتخصص إدوارد فيليب في حقوق الشراء .



توليته منصب رئيس الوزراء
عمل إدوارد في الحملة الإنتخابية للرئاسة الفرنسية 2017 ، وكان ضمن فريق حملة ألان جوبيه المرشح الرئاسي التمهيدي لعام 2016 ،وكان المتحدث الرسمي باسم ألان جوبيه أنذاك ، وفي كانون الأول / يونيو 2016 شارك إجتماع مجموعة بيلدر بيرغ ، وكان جزء من حملة فرنسوا فيون للإنتخابات الرئاسية .

ثم تنحى عنها بعد قضية فرنسوا فيون الشهيرة في مارس 2017 ، تم ترشيحه بعدها مباشرة ليشكل وزارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، وتم تعينه فور تولي ماكرون الرئاسة وتم تعينه رسمياً رئيساً للوزراء في اليوم التالي من تولية ماكرون للرئاسة ، وتعد حكومى إدوارد فيليب أول حكومة تشكلت بأمر من رئيس فرنسا .

والجدير بالذكر أن فيليب متزوج ولديه 3 أطفال ، كما أنه يجيد اللغة الألمانية إلى جانب لغته الفرنسية ، ويتميز بحسه الفكاهي ، وطريقتة الطريفة في الحوار ، فله حوارات طريفة مع رؤساء فرنسا السابقين مثل ساركوزي ، وجاك شيراك .

من الطريف أنه قبيل الإنتخابات الرئاسية الفرنسية ، نشرت صحيفة ليبراسيون إنتقاد فيليب لماكرون وتشكيكه في مبادئه ، ولكن سرعان ما تغير الحال وتحول لرغبة في العمل المشترك .

في عامى 2010 تولى إدوارد فيليب رئاسة بلدية هافر الساحلية .

-عقب تولية إدوارد لمنصب رئيس الوزراء أعرب عن رغبته في التوصل لقانون للبرمجة العسكرية الأمر الذي دفعه للقيام بزيارة لوزيرة الجيوش لقاعدة تولون البحرية .

– كانت أول زيارة له خارج الإتحاد الأوروبي لدولة تونس والتي دعا فيها للمساهمة في النمو الإقتصادي بإفريقيا ، تبعتها زيارة للمغرب عقد فيها فيليب عدد من إتفاقيات التعاون التي تتعلق بالأمن المدني في مجالات الإصلاح الإداري ، والخدمات العامة ، والمجال الرقمي ، وقام بتطوير أكبر شبكة للمدارس الرسمية الفرنسية بالمغرب والتي شكلت حوالي 38 مدرسة ، تحوي 37 ألف طالب بداية من الحضانة وحتى المرحلة الإعدادية ، وقام بعدد من الإتفاقيات التي تشمل التعاون بين البلدين .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: نبذة عن رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب

كالعادة ابداع رائع
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )