أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

نسبة الكافيين المسموح بها يوميا

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
إذا كنت تعتمد على الكافيين لإيقاظك واستمرارك بدون نوم ، فأنت لست وحدك المقبل على هذه الخطوة ، بل يستخدم الملايين من الناس الكافيين يوميًا لزيادة اليقظة وتخفيف التعب وتحسين التركيز .

كم هو الحد المسموح لتناول الكافيين
ما يصل إلى 400 ملليغرام (ملغ) من الكافيين في اليوم يبدو أنه آمن لمعظم البالغين الأصحاء ،هذا هو تقريبا كمية الكافيين في أربعة أكواب من القهوة المخمرة ، أو 10 علب من الكولا أو مشروب ” الطاقة”. ضع في اعتبارك أن محتوى الكافيين الفعلي في المشروبات يختلف بشكل كبير ، لا سيما بين مشروبات الطاقة.



على الرغم من أن استخدام الكافيين قد يكون آمنًا للبالغين ، إلا أنه ليس فكرة جيدة للأطفال. يجب أن يحد المراهقون من استهلاك الكافيين. تجنب خلط الكافيين مع المواد الأخرى .

حتى بين البالغين ، يمكن أن يسبب تعاطي الكافيين الثقيل آثارًا جانبية غير سارة. قد لا يكون الكافيين خيارًا جيدًا للأشخاص الذين لديهم حساسية عالية من آثاره أو الذين يتناولون أدوية معينة.

يجب على النساء الحوامل أو اللائي يحاولن الحمل وأولئك الذين يرضعون رضاعة طبيعية التحدث مع أطبائهم حول الحد من استخدام الكافيين.

ماذا عن تناول 4 أكواب من القهوة يوميًا
قد ترغب في التقليل إذا كنت تشرب أكثر من 4 أكواب من القهوة المحتوية على الكافيين يوميًا (أو ما يعادله) وتعاني من آثار جانبية مثل:

صداع نصفي

الأرق

الهلع

التهيج

الأرق

كثرة التبول أو عدم القدرة على التحكم في التبول

اضطراب المعدة

نبضة سريعة

الهزات العضلية

ماذا لو تناولت الكافيين بشكل محدود
بعض الناس أكثر حساسية للكافيين من غيرهم. إذا كنت عرضة لآثار الكافيين ، فقد تؤدي الكميات الصغيرة فقط – حتى كوب واحد من القهوة أو الشاي – إلى تأثيرات غير مرغوب فيها ، مثل مشاكل الأرق والنوم.

يمكن تحديد كيفية تفاعلك مع الكافيين جزئيًا عن طريق كمية الكافيين التي اعتدت على شربها. يميل الأشخاص الذين لا يشربون الكافيين بانتظام إلى أن يكونوا أكثر حساسية لآثاره السلبية. قد تشمل العوامل الأخرى الوراثة ، كتلة الجسم ، العمر ، استخدام الأدوية والظروف الصحية ، مثل اضطرابات القلق.

تأثير الكافيين على النوم
يحتاج معظم البالغين إلى سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة. لكن الكافيين ، حتى في فترة ما بعد الظهر ، يمكن أن يتداخل مع هذا النوم الذي تمس الحاجة إليه.

يؤدي فقدان النوم بشكل مزمن – سواء كان ذلك بسبب العمل أو السفر أو التوتر أو الكثير من الكافيين – إلى الحرمان من النوم. يعتبر فقدان النوم تراكميًا ، وحتى النقصان الليلي الصغير يمكن أن يزيد ويزعج اليقظة والأداء أثناء النهار.

استخدام الكافيين لإخفاء الحرمان من النوم يمكن أن يخلق دورة غير مرحب بها. على سبيل المثال ، قد تشرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنك تواجه مشكلة في البقاء مستيقظًا خلال اليوم. لكن الكافيين يمنعك من النوم في الليل ، ويقصر من طول الوقت الذي تنام فيه.

تفاعلات الادوية والمكملات الغذائية مع الكافيين
بعض الأدوية والمكملات العشبية قد تتفاعل مع الكافيين. الامثله تشمل:

الايفيدرين
خلط الكافيين مع هذا الدواء – الذي يستخدم في مزيلات الاحتقان – قد يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم أو النوبات القلبية أو السكتة الدماغية أو النوبات.

الثيوفيلين (Theo-24 ، Elixophyllin ، آخرون)
هذا الدواء ، الذي يستخدم لفتح الشعب الهوائية الشعب الهوائية ، يميل إلى أن يكون له بعض الآثار الشبيهة بالكافيين. لذا فإن تناوله مع الكافيين قد يزيد من الآثار الضارة للكافيين ، مثل الغثيان وخفقان القلب.

القنفذ
هذا الملحق العشبي ، الذي يستخدم أحيانًا لمنع نزلات البرد أو العدوى الأخرى ، قد يزيد من تركيز الكافيين في دمك وقد يزيد من آثار الكافيين غير السارة.

ضرورة التقليل من عادة الكافيين الخاص بك
سواء كان ذلك لأحد الأسباب المذكورة أعلاه – أو لأنك ترغب في تقليص إنفاقك على مشروبات القهوة – قد يكون تقليل الكافيين أمرًا صعبًا. قد يؤدي الانخفاض المفاجئ في الكافيين إلى حدوث أعراض انسحاب ، مثل الصداع والتعب والتهيج وصعوبة التركيز على المهام.

لحسن الحظ ، هذه الأعراض عادة ما تكون خفيفة وتزول بعد بضعة أيام ، عليك ان تبدأ في الانتباه إلى مقدار الكافيين الذي تحصل عليه من الأطعمة والمشروبات ، بما في ذلك مشروبات الطاقة. قراءة الملصقات بعناية. لكن تذكر أن تقديراتك قد تكون منخفضة بعض الشيء لأن بعض الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين لا تدرجه.
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: نسبة الكافيين المسموح بها يوميا

سلمت يديك ي ذوق /
لـ روحك اكاليل الورد ..!
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )