أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

نصائح و تعليمات بخصوص ” الاكل بعد التمرين “

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يمكنك بذل الكثير من الجهد في التدريبات الخاصة بك ، وتتطلع دائمًا إلى أداء أفضل وتحقيق أهدافك ، و من المحتمل أن تفكر في وجبة ما قبل التمرين أكثر من وجبة ما بعد التمرين ، لكن استهلاك العناصر الغذائية الصحيحة بعد التمرين أمر لا يقل أهمية عن ما تتناوله من قبل.

أهمية الأكل بعد التمرين
لفهم كيف يمكن أن تساعدك الأطعمة الصحيحة بعد التمرين ، من المهم أن تفهم كيف يتأثر جسمك بالنشاط البدني ، و عندما تمارس التمارين الرياضية ، تستهلك عضلاتك متاجر الجليكوجين للحصول على الوقود ، و هذه النتائج في عضلاتك تستنفد جزئيا من الجليكوجين ، و بعض البروتينات الموجودة في عضلاتك تتعطل وتتلف أيضًا ، و بعد التمرين ، يحاول جسمك إعادة بناء مخازن الجليكوجين الخاصة به وإصلاح هذه البروتينات العضلية وإعادة نموها ، كما إن تناول العناصر الغذائية الصحيحة بعد ممارسة الرياضة بفترة وجيزة يمكن أن يساعد جسمك على القيام بذلك بشكل أسرع ، و من المهم بشكل خاص تناول الكربوهيدرات و البروتين بعد التمرين ، و القيام بذلك يساعد جسمك تقليل انهيار البروتين العضلي ، و زيادة تخليق بروتين العضلات (النمو) ، و استعادة مخازن الجليكوجين ، و تعزيز الانتعاش.



العناصر الواجب تناولها بعد التمرينتناول البروتين
– يناقش هذا القسم كيف أن كل المغذيات الكبيرة مثل البروتين ، الكربوهيدرات و الدهون يشارك في عملية الانتعاش بعد الانتهاء من التمرين.

– البروتين يساعد على إصلاح و بناء العضلات ، و يعتمد معدل حدوث ذلك على التمرين و مستوى التدريب لديك ، و لكن حتى الرياضيين المدربين تدريباً جيداً يعانون من انهيار بروتين العضلي.

– استهلاك كمية كافية من البروتين بعد التمرين يعطي الجسم الأحماض الأمينية التي يحتاجها لإصلاح وإعادة بناء هذه البروتينات، كما يوفر لك لبنات البناء اللازمة لبناء أنسجة عضلية جديدة.

– من المستحسن أن تستهلك 0.14-0.23 جرامًا من البروتين لكل رطل من وزن الجسم (0.3 – 0.5 جرام / كجم) في وقت قريب جدًا بعد التمرين.
– أظهرت الدراسات أن تناول 20-40 جرامًا من البروتين يبدو أنه يزيد من قدرة الجسم على التعافي بعد التمرين.
– للحصول على البروتين تناول مسحوق البروتين النباتي ، بيض ، زبادي يوناني ، جبن ، سمك السالمون ، دجاج ، لوح بروتين ، تونة.

الكربوهيدرات للمساعدة في الانتعاش
– تُستخدم مخازن الجليكوجين في الجسم كوقود أثناء التمرين ، كما أن تناول الكربوهيدرات بعد التمرين يساعد في تجديدها.
– يعتمد معدل استخدام مخازن الجليكوجين على النشاط ، على سبيل المثال ، تؤدي رياضات التحمل إلى استخدام جليكوجين أكثر من تدريب المقاومة.
– لهذا السبب إذا كنت تشارك في رياضات التحمل (الجري ، السباحة ، إلخ) ، فقد تحتاج إلى استهلاك المزيد من الكربوهيدرات أكثر من لاعب كمال الأجسام.

– استهلاك 0.5 – 0.7 جرام من الكربوهيدرات لكل رطل (1.1 – 1.5 جرام / كيلوغرام) من وزن الجسم في غضون 30 دقيقة بعد التدريب يؤدي إلى إعادة تكوين الجليكوجين السليم.

– علاوة على ذلك ، يتم تحفيز إفراز الأنسولين ، الذي يشجع تخليق الجليكوجين ، بشكل أفضل عند تناول الكربوهيدرات والبروتين في نفس الوقت.

– لذلك فإن تناول كل من الكربوهيدرات و البروتين بعد التمرين يمكن أن يزيد من تخليق البروتين و الجليكوجين.
– حاول استهلاك الاثنين بنسبة 3: 1 (الكربوهيدرات إلى البروتين) ، على سبيل المثال ، 40 غراما من البروتين و 120 غراما من الكربوهيدرات.

– يعد تناول الكثير من الكربوهيدرات لإعادة بناء مخازن الجليكوجين أمرًا مهمًا للأشخاص الذين يمارسون الرياضة كثيرًا ، مثل مرتين في نفس اليوم ، و إذا كان لديك يوم أو يومين للراحة بين التدريبات ، فسيصبح هذا أقل أهمية.

– للحصول على الكربوهيدرات يمكنك تناول البطاطا الحلوة ، حليب الشوكولاتة ، الكينوا ، و بعض انواع الفواكه مثل (أناناس ، توت ، موز ، كيوي) ، و كعك الأرز ، و الأرز ، دقيق الشوفان ، بطاطا ، معكرونة.

تناول الدهون بعد التمرين
– الدهون قد تبطئ امتصاص وجبة بعد التمرين ، إلا أنها لن تقلل من فوائدها.
– على سبيل المثال ، أظهرت دراسة أن الحليب كامل الدسم كان أكثر فاعلية في تعزيز نمو العضلات بعد التمرين أكثر من الحليب الخالي من الدسم.

– علاوة على ذلك ، أظهرت دراسة أخرى أنه حتى عند تناول وجبة عالية الدهون (45 ٪ من الطاقة من الدهون) بعد التمرين ، لم يتأثر تركيب الجليكوجين العضلي.

– قد يكون من الجيد تحديد كمية الدهون التي تتناولها بعد التمرين ، لكن تناول بعض الدهون في وجبة ما بعد التمرين لن يؤثر على شفائك.
– للحصول على الدهون يمكنك تناول الأفوكادو ، جوز ، زبدة البندق ، مزيج الفواكه المجففة والمكسرات ، و هناك العديد من الوجبات التي يمكن تحضيرها بمزيج من كل هذا مثل الجرانولا بار.
 

سعد العراقي راقي

قرب شاطىء العذوبة
إنضم
10 سبتمبر 2017
المشاركات
361,297
مستوى التفاعل
6,767
النقاط
113
الإقامة
العراق
رد: نصائح و تعليمات بخصوص ” الاكل بعد التمرين “

تسلمين
شـــكرا لك
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: نصائح و تعليمات بخصوص ” الاكل بعد التمرين “

تسلم الأيادي على ما قدمت
ننتظر جديدك بكل شوق
تقبل مني أعطر التحايا
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: نصائح و تعليمات بخصوص ” الاكل بعد التمرين “

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )