أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

نصائح يمكن القيام بها عند الإصابة بسكري الحمل

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تتعرض الكثير من السيدات للإصابة بسكري الحمل أثناء حملهن ، الأمر الذي بات شبحاً يهدد سلامة السيدات ، حيث هناك حالات لا ينتهي معها السكري بإنقضاء فترة الحمل ، ليصبح مستمر معها مدى الحياة ، الأمر الذي يثير قلق وحيرة السيدات ، خوفاً من استمرار السكري معهم ، لذا يجب على كل سيدة أثناء فترة حملها التأكيد على عدة أمور ، وأهمها :

1 – التأكيد على الفحص المنتظم لمستوى السكر بالدم : يتم هذا الفحص قبل تناول الطعام ، ويشترط ألا تقل فترة الصيام عن 10 ساعات ، وكذلك يتم سحب عينة أخرى بعد الطعام ، وذلك لمعرفة نسب مستويات السكر في الدم بإنتظام ، وعند سلامة الفحص لمستوى السكر عند الصيام يجب ألا تقل النسبة عن 95 مليجرام لكل دسليتر ، ويكون مستوى فحص السكر بعد تناول الطعام بساعتين لايقل عن 120مليجرام لكل دسليتر .

2- المتابعة مع أخصائي التغذية : يجب أن تتابع السيدات النظام الغذائي الخاص بهن أثناء الحمل مع خبراء التغذية ، وذلك للتقليل من فرص التعرض للإصابة بالسكري ، أو محاولة ضبط معدلاته إذا تمت الإصابة الفعلية به ، لمحاولة تجنب المضاعفات التي قد تطرأ نتيجة للإصابة بالسكري أثناء الحمل ، الأمر الذي يهدد سلامة الأم ، وجنينها .



3- مراعاة تناول الأدوية بإنتظام : عند تعرض السيدة للإصابة بالسكري أثناء الحمل ، يجب عليها عدم الإستخفاف بالأمر ، وأخذه على محمل الجدية ، وضرورة تناول الجرعات المحددة من أدوية السكري تبعاً لوصفة الطبيب ، الأمر الذي يسمح بالحفاظ على نسب مستويات السكر بالدم ، ومن ثم عدم تعرض السيدة الحامل للخطر هي وجنينها .

4- تناول النسب المحددة من الكربوهيدرات : يعد تناول الكربوهيدرات هو المصدر الرئيسي لإمداد مرضى السكري بالطاقة ، وكذلك عند الحمل هي مصدر الطاقة الرئيسي للسيدة الحامل ، وجنينها ، فالشخص العادي يحتاج حوالى 135 جراماً من الكربوهيدرات بصورة يومية ، بينما ينبغي على مريض السكري ألا تقل نسبة تناوله للكربوهيدرات عن 175 جراماً يومياً .

5- يجب الإمتناع عن تناول مشروبات سكرية : تعمل المشروبات المحلاة بالسكر على رفع نسبة السكر بالدم بصورة سريعة للغاية ، الأمر الذي يمثل خطورة على مرضى السكرى ، وينبغي شرب الماء بكميات كثيرة ، وخاصة عند الحمل .

6 – ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة : تعتبر ممارسة التمارين من الأمور المفيدة لصحة المرأة الحامل ، بشرط أن تحتفظ بقواعد الأمان الذي يحددها المدربون ، فالرياضة تساعد على ضبط معدلات السكر بالدم نتيجة لدورها الهام في تحسين الدورة الدموية الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على مرضى السكري ، وخاصة أثناء الحمل .

7 – الإلتزام بمواعيد النوم بحيث ألا تقل فترة النوم من 6 أو 8 متصلة يومياً : فالنوم الجيد يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم في معدلاتها الطبيعية ، فيجب عدم الإهمال ، والإلتزام بمواعيد ثابتة للنوم ، وخاصة في فترة الحمل .

8 – الإلتزام بالزيارة الدورية للطبيب : عند تعرض السيدة للإصابة بالسكري أثناء الحمل ، ينبغي عليها متابعة الطبيب بصورة دورية وعدم التغافل عن مواعيد الزيارة ، وذلك للتأكيد على سلامة السيدة الحامل وجنينها ، ولمعرفة أي تغيرات قد تطرأ على الحمل ،وذلك لتجنب أعراض السكري الجانبية مع الحمل .
 

سعد العراقي راقي

قرب شاطىء العذوبة
إنضم
10 سبتمبر 2017
المشاركات
361,298
مستوى التفاعل
6,767
النقاط
113
الإقامة
العراق
رد: نصائح يمكن القيام بها عند الإصابة بسكري الحمل

تسلمين
شــكرا لك
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: نصائح يمكن القيام بها عند الإصابة بسكري الحمل

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )