أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

هل الزنجبيل فعال في علاج حموضة المعدة

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
استخدام الزنجبيل في الدورة الشهريةاستخدام الزنجبيل في التخلص من غثيان الصباحاستخدام الزنجبيل بعد العمليات الجراحية
الزنجبيل هو أحد المواد الطبيعية التي تستخدم في العلاجات الطبيعة بالأعشاب ، فاستخدم منذ القدم في الطب الصيني كمحور لعلاج حالات الغثيان كما استخدم لتخفيف حالات حرقة المعدة ، ولخصائصه المضادة للالتهابات كان من الوصفات الموصوفة لعلاج ارتجاع حمض المعدة ، لكن كل ما سبق لا توجد دراسات تؤكد صحته رغم شيوعه .

فوائد الزنجبيل
جرعات صغيرة من الزنجبيل قد تخفف من تهيج الجهاز الهضمي .



يقلل من احتمالية تدفق حمض المعدة إلى المريء .

يقلل أيضا من الالتهاب مما يخفف من أعراض الحموضة .

الزنجبيل غني بمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية التي توفر عددا من الفوائد الطبية.

مركبات الزنجبيل الفينولية تستخدم في تخفيف تهيج الجهاز الهضمي وتقليل تقلصات المعدة ، وهذا يعني أن الزنجبيل يمكن أن يقلل من احتمال تدفق الحمض من المعدة إلى المريء .

قد يقلل الزنجبيل أيضًا من الغثيان ، ويمنع ألم العضلات .

هل الزنجبيل فعال في علاج حموضة المعدة
على الرغم من أن خصائص الزنجبيل المضادة للالتهاب قد تجعله فعالا ضد ارتجاع الحمض ، إلا أنه لا يوجد أساس طبي لذلك حتى هذا الوقت .

اقتصر البحث على الزنجبيل في المقام الأول على قدراته على الحد من الغثيان ، ولا يزال الباحثون يحققون في السلامة العامة للزنجبيل وأي خصائص طبية له .

وعلى النقيض فهناك أبحاث أثبتت أن من يعاني من ارتجاع احماض المعدة ثم يتناول الزنجبيل أكثر من 4 مرات في اليوم الواحد ، سوف يعاني من تفاقم أعراض حرقة المعدة وزيادتها ، وهذه الأضرار ستظهر جلية في حال استخدام الزنجبيل كمسحوق وليس كزنجبيل طازج .

طريقة استخدام الزنجبيل لعلاج حموضة المعدة
يمكن تقشير الزنجبيل ثم تقطيعه مكعبات ثم يمكن أن يؤكل نيئا أو على شكل شاي أو يضاف إلى حساء أو السلطة أو وجبات أخرى ، يتوافر الزنجبيل أيضًا في شكل مسحوق أو كبسولات أو زيت وكلها فعالة .

أهم شيء يجب تذكره هو أخذ الزنجبيل باعتدال ، حتى يتم الاستفادة من مزاياه وتجنب أضراره .

أضرار الزنجبيل
الزنجبيل في العموم آمن وصالح للاستخدام من قبل معظم الناس ولكن في الحد المعتدل ولكن عند زيادة الكمية المستهلكة عن أكثر من 5 غرامات في اليوم هذا يزيد من فرص حدوث الآثار الجانبية .

ويعد الزنجبيل غير آمن على من يعانون من حرقة المعدة ، كما أن هناك بعض الأشخاص يصابون بالإسهال وإضطرابات المعدة إثر تناوله .

تناول الزنجبيل أثناء الدورة الشهرية يزيد من كمية النزف .

ومن الأضرار الأخرى للزنجبيل أنه يسبب في تكون الغازات لدى بعض الأشخاص بالإضافة إلى الإصابة بتقرحات في الفم ، ولا ينصح بوضع الزنجبيل على الجلد مباشرة لأنه قد يسبب طفح جلدي في بعض الحالات .

إذا كان يتم تناول أي أدوية بانتظام ، تحدث إلى طبيبك قبل البدء في استخدام مكملات الزنجبيل ، حيث يمكن أن يتفاعل مع أدوية سيولة الدم وأدوية مرض السكري و ارتفاع ضغط الدم .

عند تناول الحامل في بداية الحمل للزنجبيل بكميات كبيرة فإن ذلك قد يؤدي للإجهاض



جرعات تناول الزنجبيل المسموح بها
هناك عدة أبحاث علمية توضح الجرعات الآمنة في استخدام الزنجبيل ، وسنذكر لكم هذه الجرعات فيما يلي :

استخدام الزنجبيل في الدورة الشهرية
فإن الكمية المناسبة المسموح بها من الزنجبيل هي 1500 مللي جرام في اليوم الواحد ، ويجب تقسيم هذه الكمية ليتم تناولها على ثلاث مرات بفارق وقت مناسب ، كما ينصح بتناول الزنجبيل قبل نزول الدورة الشهرية بيومين ثم الاستمرار في تناوله لمدة ثلاثة أيام بعد بدء الدورة الشهرية ، بهذه الطريقة سيعمل الزنجبيل على تخفيف آلام الدورة الشهرية .

استخدام الزنجبيل في التخلص من غثيان الصباح
تصاب المرأة الحامل بما يسمى غثيان الصباح ، ويمكن للمرأة الحامل استخدام الزنجبيل للتخلص من الغثيان لكن بكميات معينة ، حيث يمكنها استهلاك كمية تتراوح بين 500 إلى 2500 ملي جرام من الزنجبيل في اليوم الواحد ، ويجب تقسيم هذه الكمية على جرعات تتراوح بين 2 إلى 4 جرعات ، ويمكن للمرأة الحامل الاستمرار في تناول الزنجبيل بهذه الطرية مدة تتراوح ما بين 3 أيام حتى 3 أسابيع على حد أقصى .

استخدام الزنجبيل بعد العمليات الجراحية
من أجل علاج الغثيان والقئ ، حيث يمكن للمرضى من لديهم عمليات جراحية تناول كمية من الزنجبيل تتراوح بين جرام إلى جرامين وذلك قبل التخدير السابق للعملية الجراحية ، ويتم تناول هذه الكمية قبل مدة بين 30 دقيقة إلى 60 دقيقة قبل الخضوع للتخدير ، ويمكن أيضا للمريض تناول جرام من الزنجبيل بعد الخروج من العملية الجراحية والاستفاقة بساعتين
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,591
مستوى التفاعل
13,915
النقاط
113
رد: هل الزنجبيل فعال في علاج حموضة المعدة

شكرا لــ جهدك المتواصل غاليتي ”
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )