أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

هل يساعد ماسك n95 في الحماية من الكورونا

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
نشرت لجنة الصحة الوطنية الصينية عن توافر ماسك للحماية من الكورونا ، وهو ماسك n95 ، والذي انتشر في مدن آسيا بعد تزايد المخاوف من انتشار الفيروس ، وتم إرسال هذا الماسك إلى سكان مدينة ووهان التي تفشى بها فيروس كورونا ، ولكن هل يساعد ماسك n95 في الحماية من الكورونا ، هذا ما نقدمه لكم في التقرير التالي .



هل يساعد ماسك n95 في الحماية من الكورونا
نعلم جيداً أن الفيروس التاجي أو الكورونا انتقل عن طريق الهواء ، ومن الطبيعي أن ينتقل بين الناس ، واعتقد الباحثون أن تفشي كورونا انتقل من الحيوانات إلى البشر، وذلك عن طريق استنشاق الهواء ، خاصة في سوق المأكولات البحرية ، وبالتالي تغطية الأنف والفم شئ طبيعي ، حتى لا ينتقل المرض .

ويوجد العديد من الأنواع من ماسك الحماية أو أقنعة الوجه التي يتم استخدامها في الحماية من الفيروسات نذكرها لكم .

ماسك الجراحة
هو القناع الجراحي القياسي ، الذي يرتديه الجراح أثناء إجراء العمليات الجراحية ، وصمم هذا النوع لمنع انتقال القطرات السائلة ، وهذا النوع يرتديه الجراح أثناء العمليات الجراحية ، وتعمل على التقليل من الإصابة بالفيروس من شخص إلى أخر .

ولكن اكتشف الأطباء أن هذه الأقنعة ، لا يمكنها أن توفر الحماية الكاملة ، خاصة الفيروسات التي تنتقل عن طريق الجو ، خاصة أن الفيرس يحمل جزيئات صغيرة يمكنها المرور من خلال الأقنعة ، لذلك لا يمكنه أن يوفر الحماية الكاملة .

جهاز التنفس أو ماسك N95
هو عبارة عن جهاز حماية تم تصميمه بعد انتشار فيروس كورونا ، وصمم خصيصاً للفيروسات التي تنتقل عن طريق الهواء ، لأنه خضع لاختبار دقيق ، حيث يعمل على حظر 95 % من الجزيئات المحملة الوصول إلى الإنسان .

صممت بشكل صحيح يفوق قدرات الأقنعة العادية ، ولكن لا يمكن أنه يقوم بحظر المرض بشكل كامل من انتقال الفيروس ، ولا يمكن استخدامها للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي ، ولا يمكن ارتداؤها للأشخاص الذين لديهم شعر في الوجه .

ماسك n95 مصمم للحماية من الجزيئات التي تنتقل في الهواء محملة بالفيروسات ، وتستخدم هذه الأقنعة عند التعامل مع المواد السامة ، أو الطلاء ، كما يقوم باستخدامها العاملون في الرعاية الصحية حتى تقوم بحمايتهم من انتقال الفيروسات والأمراض التي تنتقل عن طريق الهواء مثل مرض الجمرة الخبيثة ، السل ، وبذلك تعتبر هذه الأقنعة للحماية من فيروس الأنفلونزا .

ويقول العديد من الأطباء في المركز الصيني لمكافحة الأمراض ، أن الطريقة الرئيسية التي انتقل بها فيروس كورونا هي من خلال قطرات مصابة يتم خروجها عندما يقوم الشخص بالسعال ، والتنفس على الفور ، وهذه القطرات تميل إلى النزول إلى الأرض بعد العطس أو السعال، وعلى الرغم من ذلك أكدت الأبحاث الأخرى أن الفيرس يظل على الأسطح الصلبة لمدة تتجاوز الـ 9 أيام ، والوصول إلى أيدى الناس ، لذلك فإنه ليس عرضة للاستنشاق .

أقنعة يتم استخدامها مرة واحدة
توصى منظمة الصحة العالمية ، بعد انتشار فيروس كورونا ، أن يرتدي العاملين في مجال الرعاية الصحية الذي يحتكون مع المصابين بالفيروس ، ارتداء الأقنعة الجراحية ، بجانب ارتداء القفازات الطبية والنظارات الواقية .

وتم تصنيع أقنعة n95 ، خصيصاً لمنع الجزيئات الصغيرة من الفيروس إلى الدخول إلى منطقة الأنف والفم ولكن هي غير مناسبة للأطفال أو الأشخاص الذين لديهم شعر في الوجه ، ولا يمكن أن يرتديها الشخص الغير قادر على التنفس ، حتى لا تسبب له سعال مستمر وضيق في التنفس .

قناع الوجه Face Masks
غالباً ما يقوم الأطباء أو أطباء الأسنان ، بارتداء قناع الوجه ، لمنع قطرات السوائل من الجسم التي تحتوي على بعض الفيروسات ، تقوم بالهروب عبر الأنف والفم ، كما تحمي هذه الأقنعة من العطس والسعال ، ولكن يعتبر العامل السلبي هو أن هذه الأقنعة ، لا تمنع استنشاق الملوثات الصغيرة ، التي تنتقل عن طريق الجو .

تعليمات حول ارتداء الماسك المناسب للحماية من كورونا
نقدم لكم بعض التعليمات حول ارتداء الماسك المناسب وهي :-

يجب ارتداء الماسك قبل الخروج من المنزل إذا كنت مصاب بالإنفلونزا .
يجب تثبيت الماسك في مكانه جيداً وأن يغطي الأنف والفم والذقن .
يجب عدم لمس القناع أكثر من مرة حتى لا تقوم بإزالته .
ارتداء الماسك في الأماكن المزدحمة والتي يوجد بها تجمعات ، خاصة إذا كان الفيروس منتشر في المحيط الذي تسكن به .
عندما تنتهي من استخدام القناع ، قم بإلقائه في صندوق القمامة ، وغسل يديك جيداً .
يجب أن لا تستخدم قناع الوجه أكثر من مرة .
الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بكورونا
قام المركز الصيني لمكافحة الأمراض ، بوضع بعض الإجراءات والإرشادات التي يجب أن يتبعها المواطنون ، حتى يحافظوا على سلامتهم من فيروس كورونا ، ومنها :-

تمديد أجازة رأس السنة لمنع خروج الناس إلى العمل والأطفال إلى المدارس ، والاهتمام الجيد بالنظافة ، وغسل اليدين كل ساعة .

من بعض الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين هي تجنب الإصابة بالفيروس وذلك عن طريق الابتعاد عن التجمعات الكبيرة ، حيث تم

أما بالنسبة للأشخاص الذين خارج الصين ، ولم يذهبوا إلى أحد المناطق التي بها خطر الإصابة بالفيروس ، يعتبر الإصابة بالفيروس منخفضة في الوقت الحالي .

قامت السلطات الصحية بحذر السفر إلى الأماكن المصابة ، و المداومة على ممارسة النظافة الشخصية .

إذا كان لديك بعض القلق بشأن الأعراض التي تظهر عليك أو احتمالية وجود شكوك بإصابته بفيروس كورونا ، يجب أن تتصل على الفور بالمشورة الطبية ، قبل زيارة المستشفى واحتمالية انتشار العدوى لأكثر من شخص .
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,559
النقاط
113
رد: هل يساعد ماسك n95 في الحماية من الكورونا

بورك طرحك
شكرا ع المجهود الراقي
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,267,793
مستوى التفاعل
46,758
النقاط
113
رد: هل يساعد ماسك n95 في الحماية من الكورونا

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )