أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

وزارة الصحة تحذر من كريم وجه يضر بالبصر والجهاز العصبي ويسبب ارتفاع ضغط الدم

حمد الساهر

Well-Known Member
إنضم
4 يوليو 2012
المشاركات
368
مستوى التفاعل
4
النقاط
18
الإقامة
usa
وزارة الصحة تحذر من كريم وجه يضر بالبصر والجهاز العصبي ويسبب ارتفاع ضغط الدم

بغداد/ المسلة:حذرت وزارة الصحة، الاربعاء، من استخدام كريم يستعمل لتبييض الوجه، لانه كما قالت يؤثر سلباً على البصر والجهاز العصبي ويسبب ارتفاع ضغط الدم، يأتي هذا التحذير بعد اكثر من 40 يوما على غلق المصنع الذي ينتج هذه المادة من قبل السلطات السعودية.


وقال الناطق باسم الوزارة د. زياد طارق في بيان حصلت "المسلة" على نسخة منه، إن "الوزارة اثبتت من خلال الفحص المختبري أن كريم (جنين القمح) المستخدم لتبييض الوجه، يؤثر سلباً على البصر والجهاز العصبي ويسبب ارتفاع ضغط الدم"، مبيناً أن "المنتج يحتوي على مادة الرصاص المخالفة للمواصفات القياسية".
وزارة الصحة تحذر كريم بالبصر b_0_0_0_00_images_society_creem.jpg
من جانبه اوضح الوكيل الفني للوزارة د. ستار جبار الساعدي في البيان، إنه "تم اصدار اعمام تحذير صحي بهذه المادة الى جميع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات وكذلك اية مادة اخرى في الاسواق يتم رصدها غير مطابقة للمواصفات او تسبب مشاكل صحية للمواطنين"، لافتاً الى أن "مادة ( كريم جنين القمح ) دخلت الاسواق عن طريق التجار وبشكل غير رسمي ودعا الساعدي وسائل الاعلام الى نشر وتحذير المواطنين كافة من استخدام هذه المادة حفاظا على سلامتهم من الامراض".

واشار الى أن "وزارة الصحة نشرت فرقا من الرقابة الصحية لمصادرتها من الاسواق والمحال التجارية".

وكانت جريدة الرياض السعودية قد نشرت خبرا في 4 ايلول المنصرم قالت فيه ان الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية رصدت عبر جولات تفتيشية احتواء منتج كريم جنين القمح لتفتيح البشرة من إنتاج مصنع الحجاز، على نسب مختلفة من مادة الرصاص المخالفة للمواصفة القياسية الخليجية، مشيرة إلى أن مخاطر مادة الرصاص هي التأثير في البصر والجهاز العصبي والتسبُّب في ارتفاع ضغط الدم.

ونقلت الجريدة عن هيئة الغذاء والدواء قولها ان نتائج التحليل اظهرت احتواء منتج كريم جنين القمح لتفتيح البشرة من إنتاج مصنع الحجاز على نسب مختلفة من مادة الرصاص وهو ما يعد مخالفة للمواصفة القياسية الخليجية التي تمنع احتواء المنتج التجميلي على أي نسبة من هذه المادة ، حيث تكمن مخاطر مادة الرصاص في المنتج التجميلي في التأثير على البصر والجهاز العصبي ، كما قد تسبب ارتفاع في ضغط الدم .

كما قامت الهيئة بالتنسيق مع الجهات المختصة بإقفال المصنع وسحب المنتج من الأسواق ، وتطبيق الإجراءات النظامية اللازمة على المصنع وعلى من يقوم ببيع المنتج .

الى ذلك حذرت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، المستهلكين من استخدام منتج ( كريم جنين القمح ) وهو سعودي الصنع وذلك لاحتوائه على نسب مختلفة من مادة الرصاص.


وأكدت الجمعية في بيان لها نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ، أن المنتج الذي ينتجه مصنع الحجاز، مخالف للمواصفة القياسية الخليجية"، داعية الأجهزة المختصة الى "سرعة سحب المنتج من الأسواق المحلية وضمان عدم السماح بدخول أي كميات من هذا المنتج مستقبلا على اعتبار أن اليمن تطبق المواصفات القياسية الخليجية".
 

عاشق الروح

Well-Known Member
إنضم
12 سبتمبر 2012
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
الإقامة
العراق
رد: وزارة الصحة تحذر من كريم وجه يضر بالبصر والجهاز العصبي ويسبب ارتفاع ضغط الدم

مشكور حببي ع المعلومات المفيد

عاشت الايادي


تحياتي
 

أرق مـن نسمہ

Well-Known Member
إنضم
6 نوفمبر 2010
المشاركات
1,747
مستوى التفاعل
14
النقاط
38
الإقامة
العراق
رد: وزارة الصحة تحذر من كريم وجه يضر بالبصر والجهاز العصبي ويسبب ارتفاع ضغط الدم

شكرا ع الخبر .. ربي يحفظ الجميع
تحيااتي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )