أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

وزير التعليم يبحث مع السفيرة الاسترالية تطوير آليات التعاون العلمي المشترك

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل مع السفيرة الاسترالية الدكتورة جوان لونديز، تطوير آليات التعاون المشترك بين جامعات البلدين.

وقال السهيل إن العراق يثمن عاليا علاقاته مع استراليا ويتطلع الى بناء تعاون علمي وثقافي بين الجامعات العراقية ونظيراتها الأسترالية.

واضاف وزير التعليم أن الوزارة تعمل للإرتقاء بمستوى الجامعات المحلية وتحقيق مراكز متقدمة على المستوى العالمي، فضلا عن الجهود المبذولة في مجال تحقيق المعايير العالمية ونيل الاعتمادية.

وبين السهيل ان هناك اعدادا من الطلبة العراقيين المبتعثين للدراسة في الجامعات الاسترالية، معربا عن امله في تسهيل إجراءات الطلبة المقبولين في الجامعات الاسترالية.

واكد السهيل اهمية تحقيق التوأمة بين الجامعات العراقية ونظيراتها الاسترالية، والحاجة لتعزيز نطاق مجالات البحوث الجامعية، فضلا عن الحاجة لايجاد مراكز بحوث مشتركة تعمل على تنسيق الفعاليات العلمية والبحثية الجامعية بين الجانبين، وتفعيل جوانب الاشراف الجامعي المشترك في مجال ابحاث طلبة الدراسات العليا، وتوسعة البرامج الجامعية.
من جهتها اعربت السفيرة الاسترالية عن استعداد بلادها ابرام اتفاقيات ثنائية مع الجامعات ومراكز البحوث العراقية، مشيرة الى انها ستسعى الى تذليل العقبات التي تعترض حصول المزيد من الطلبة والباحثين والاساتذة العراقيين المنح الدراسية في الجامعات الاسترالية.

وتطرق الاجتماع الى اهمية التعاون المستقبلي بين العراق واستراليا في الاختصاصات التي تعنى في بحوث المياه والثروة المائية والثروة الحيوانية والعلوم الزراعية والافادة من التجارب الأسترالية في هذه المجالات.
 

فتنةة العصر

رئيسة اقسام الصور 🌹شيخة البنات 🌹
إنضم
7 أغسطس 2015
المشاركات
1,306,373
مستوى التفاعل
159,184
النقاط
113
الإقامة
السعودية _ الأحساء ♥️
رد: وزير التعليم يبحث مع السفيرة الاسترالية تطوير آليات التعاون العلمي المشترك

تسلمون عالإبداع الراقي
 
إنضم
3 مايو 2015
المشاركات
106,515
مستوى التفاعل
365
النقاط
113
الإقامة
الٓــعــراق
رد: وزير التعليم يبحث مع السفيرة الاسترالية تطوير آليات التعاون العلمي المشترك

يسلموو ع المجهود
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )