أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الأثار الجانبية لصبغة الشعر

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
إعتاد الناس علي تغيير ألوان الشعر إلى درجة أنهم غير منزعجين على الإطلاق من كثرة تغيير الألوان وضررها ، فنحن لا نستطيع أن ننكر أن الأصباغ يمكن أن تأتي في كثير من الأحيان بآثار جانبية ضارة ، قد تكون محظوظ إذا لم يصَب شعرك سوى بملمس جاف . وقد تؤدي الصبغات في بعض الأحيان لضرورة علاج الشعر كحل عملي عند تعرضه للتلف ، توضح هذه المقالة الآثار الجانبية لصبغ الشعر ، والتي يجب أن يعرفها الجميع قبل أن يلوّنوا شعرهم .

الآثار الجانبية لصبغ وتلوين الشعرصعوبة استعادة الشعر كما سبق
غالبًا ما تحتوي ألوان الشعر الدائمة على الأمونيا (أو مواد كيميائية مشابهة لها) وبيروكسيد . تقوم الأمونيا باختراق جذع الشعرة ، بينما يعمل البيروكسيد على تحييد (أو تبييض) الصبغة الطبيعية في شعرك ، وتجريدها من اللون . هذه العملية من تلوين الشعر يمكنها الوصول إلى قشرة شعرك وتبييضها من الصبغة الطبيعية وهذا هو أساس تلف الشعر . إن علاج شعرك بهذه المواد الكيميائية سيؤدي إلى فقده بريقه ، وتقصيفه بسهولة . بينما يمكن إعادة إحياء الشعر المصبوغ إلى حدٍ ما باستخدام علاجات العناية بالشعر ، فإن الطريقة الوحيدة للتخلص من التلف الناتج عن الصبغة هي قص شعرك .



رد فعل تحسسي للجسم
صبغات الشعر المسببة لأمراض الحساسية ليست شائعة ولكن قد تحدث لأن الأصباغ الدائمة تحتوي على بارابينيل دينيومين وهو من مسببات الحساسية الشائعة . الناس الذين لديهم إلتهاب جلدي معرضون بشكل خاص للتفاعلات بسبب المواد الكيميائية الموجودة في الأصباغ . يجب على الأشخاص الذين يعانون من حالات جلدية مثل الأكزيما والصدفية الامتناع عن استخدام أصباغ الشعر لتلوين شعرهم .

في الحالات الأكثر اعتدالاً ، يمكن أن تتسبب الأصباغ الدائمة في الحكة أو تهيج الجلد أو احمرار أو تورم في فروة الرأس أو أي مناطق حساسة أخرى مثل : الوجه والرقبة . هناك أمر آخر يجب مراعاته عند استخدام هذه الأصباغ هو أن عدم وجود تفاعل تحسسي في الماضي ، لا يعني أنه لن يكون لديك أي تفاعل تحسسي في المستقبل . كلما قمت بتلوين شعرك ، كلما زادت احتمالية الإصابة برد فعل سلبي .

قد تؤثر الصبغة على الخصوبة
الرصاص هو عنصر شائع يستخدم في صبغات الشعر الدائمة . وقد أوضحت الأبحاث وجود صلة محتملة بين هذه المشاكل المتعلقة بهذه المادة والخصوبة لدى الرجال والنساء . وينبغي أيضًا أن يكون نقطة للنساء الحوامل عدم استخدام أي نوع من صبغات الشعر لأن المواد الكيميائية الحالية قد تسبب الورم الخبيث في الأطفال الذين لم يولدوا بعد .

ضرورة توفير عناية خاصة للشعر المصبوغ
لا يدرك الكثير من الناس مدى أهمية العناية بالشعر الملون . إنه التزام على المدى الطويل سيجعلك تستعجل العودة إلى الصالون كل شهر تقريبًا ، وهو ما قد يكون مرهقاً على شعرك . سوف تحتاج إلى شراء المنتجات المصممة خصيصًا للشعر الملون . وشعرك المصبوغ بشكل عام يحتاج إلى الكثير من العناية الإضافية . شعر ما بعد الصبغ عرضة للأضرار ويتطلب الكثير من الوقت والصبر والرعاية . الفشل في إعطاء شعرك ما يحتاج إليه سيؤدي إلى أن يفقد اللمعان والصحة .

إلتهاب الملتحمة
الفشل في توخي الحذر الشديد عند صبغ شعرك يمكن أن يؤدي إلى أن المواد الكيميائية تتلامس مع الأجزاء الحساسة من وجهك . ففي بعض الحالات ، عندما تتلامس مواد كيميائية لصبغات الشعر مع عينيك ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إلتهاب الملتحمة أو الإصابة بالعين الوردية . في حالات أخرى ، يسبب إلتهاب وألم شديد بالعين .

قد تتسبب الصبغة في أزمة حساسية الصدر
صبغات الشعر تؤدي إلى تفاقم حساسية الصدر بسبب وجود الكبريتات الموجودة فيها . إستمرار استنشاق هذه المواد الكيميائية يؤدي إلى السعال ، وضيق التنفس ، وإلتهاب الرئة ، وعدم الراحة في الحلق ، وكذلك نوبات الربو .

قد تساعد في عوامل الإصابة بالسرطان
عندما تم إدخال أصباغ الشعر الدائمة لأول مرة كانت تحتوي على مركبات مسببة للسرطان . في حين تم تغيير تركيبة الصبغة ليحل محل هذه المواد الكيميائية ، فإن الجدل حول ما إذا كانت صبغات الشعر يمكن أن تسبب السرطان لم ينتهي . على العكس من ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث والدراسات العلمية لإقامة رابط واضح بين استخدام صبغة الشعر الدائمة والسرطان .

الاحتياطات الواجب اتخاذها أثناء صبغ شعرك
إذا لم تكن هذه التأثيرات الجانبية كافية ، فإليك بعض الاحتياطات التي يمكنك اتخاذها لتقليل مخاطر الآثار الجانبية المحتملة .

حاول تجنب استخدام لون الشعر الدائم قدر الإمكان . بدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار ألوان الشعر الغير دائمة . فإنها لا تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة كما هو الحال مع ألوان الشعر الدائم .

إجراء اختبار التحسس قبل صبغ شعرك ، سيساعدك اختبار الحساسية على تجنب حدوث تفاعل تحسسي محتمل .

هناك الكثير مما يمكن أن يحدث بشكل خاطئ عندما تحاول تلوين شعرك بنفسك . إنتقل إلى مكان تثق به لتجنب هذا .

قم بصبغ شعرك في منطقة جيدة الإضاءة وجيدة التهوية . التهوية السيئة يمكن أن تسبب تهيج العين والأنف .

إستخدم منتجات من علامات تجارية موثوقة لا تستخدم العديد من المواد الكيميائية الضارة ، حتى إذا كان هذا يعني أنك ستضطر إلى إنفاق القليل من المال الإضافي .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: الأثار الجانبية لصبغة الشعر

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,684
مستوى التفاعل
14,437
النقاط
113
رد: الأثار الجانبية لصبغة الشعر

شكراً لــ جهدكِ غاليتي
ربي يعطيكِ العافيةة ”
 

Juliana

BTS army
إنضم
16 يناير 2018
المشاركات
31,773
مستوى التفاعل
121
النقاط
48
الإقامة
العــرآق
رد: الأثار الجانبية لصبغة الشعر

عــآآشــت الــأيـــآآدي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )