أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

العبور الى الجانب نفسه

مـصطفى

الابن المدلل لقبيلة الجن
LV
1
 
إنضم
29 أبريل 2020
المشاركات
27,957
مستوى التفاعل
28,386
النقاط
2
الاوسمة
1
الإقامة
في المـرايا
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
يستعيد يوم "الاثنين" ملامحه القديمة كل اسبوع كما لو أنه آخر أيام الأرض!
لا أدري؟ أحيانا يبدو لي أن الحياة تستحق أن يعاد الاستماع إلى بعض مقاطعها، كما نفعل مع القصائد التي نعشقها.
 

مـصطفى

الابن المدلل لقبيلة الجن
LV
1
 
إنضم
29 أبريل 2020
المشاركات
27,957
مستوى التفاعل
28,386
النقاط
2
الاوسمة
1
الإقامة
في المـرايا
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
"أذكر أن الطرق طوتني فانطويت"
لسبب لا أفهمه، كانت هذه الجملة على طرف لساني وأنا استيقظ منهكا صباح اليوم؟!
 

مـصطفى

الابن المدلل لقبيلة الجن
LV
1
 
إنضم
29 أبريل 2020
المشاركات
27,957
مستوى التفاعل
28,386
النقاط
2
الاوسمة
1
الإقامة
في المـرايا
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
قد تبهج الألوان العين، لكنها تخبرنا أيضا عن الاحتمالات والآلام التي كانت ذات معانٍ مهمة قبل أن تكون جميلة.
وقد قرأت مرة لم أعد أذكر أين؟ إن الألوان والخطوط تتعرض للعطب وتمرض. وأنها تتصرف أحيانا مثل البشر عندما تستشعر الخطر لذلك توظف إجراءات دفاعية ذكية ومتقنة. فهي تختبئ في الأحرف أو الارقام أو الكلمات أو في الأشكل، الدوائر والمستطيلات والمربعات. ثم تظهر بشكل أغلفة وعناوين للكتب أو الملصقات!
وقد لاحظ بعض الخبراء في هذا المجال، ان هناك ألوان تختفي وأخرى تظهر في بعض المجتمعات في ظروف معينة مثل الحروب والازمات.
ومع دخول البشرية في حقبة برامج التواصل الاجتماعي وتقنيات الذكاء الاصطناعي، بدأت تظهر قوائم جديدة من الألوان لم يكن لها وجود في دائرة الألوان المعروفة. تماما مثلما يحدث مع عواطف البشر ومشاعرهم.
لا أدري؟
ربما هذا الفيلم "مخلوقات مشرقة بشكل مبهر"
محاولة شبه يائسة لتذكيرنا بألوان العواطف المشرقة.
أو كما عبر "مارسيلوس" الأخطبوط 🐙
يبدو أنها سمة مميزة لدى بني البشر. مهارات التواصل الرديئة فيما بينهم. لم لا يستطيع البشر أن يستخدموا ملايين الكلمات التي يعرفونها، كي يعبر بعضهم لبعض بكل بساطة عما يبتغونه؟
IMG_1462.jpeg
 

مـصطفى

الابن المدلل لقبيلة الجن
LV
1
 
إنضم
29 أبريل 2020
المشاركات
27,957
مستوى التفاعل
28,386
النقاط
2
الاوسمة
1
الإقامة
في المـرايا
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
ثمة وجل غامض يجتاحني لا تسعه الكلمات...
في كل عام، ومع دنو الليلة السابعة،

أحس بوهن وعبء ثقيل يتسلل إلى أعماق قلبي.
توجعني وتفزعني فكرة الإنصات لقصة مقتل العباس،
فحينما يصدح الخطيب بنبرته: "فقطعت يمينه..."
يتراءى لي أن قطعة من فؤادي تنتزع انتزاعا.

ومع توالي تفاصيل تلك الفاجعة،
يشتد الضيق في صدري وينقبض،
حتى إذا وصل السرد إلى لحظة سقوط البطل...
يخيل إلي أن ركام العالم كله يتداعى فوق روحي.

أبا الفضل، من سواك للمكروب يرتجى؟
ومن للمحتاجين والملهوفين ملاذ،

إذا أطبقت عليهم الدنيا وضاق بهم المخرج؟
 

مـصطفى

الابن المدلل لقبيلة الجن
LV
1
 
إنضم
29 أبريل 2020
المشاركات
27,957
مستوى التفاعل
28,386
النقاط
2
الاوسمة
1
الإقامة
في المـرايا
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
إنّ العراقيين لهم ارتباط وعلاقة مميزة بأبي الفضل غير


العلاقة الولائية
فهو عندهم اسوةً و قدوةً في الغيرة و الشجاعة ويعظمون اسمه في حل القضايا العشائرية ويكون القسم به الحل المفصلي اجتماعيًا

ويلقبونه ب ابو راس الحار لشدة غيرتهِ وحميتهِ وتنزع السادة في ليلة السابع من محرم العمائم و العقال ويقلبون دلال القهوة ويوقعونها ارضاً

يعتبر العراقيون ليلة السابع عاشوراً كاملاً بفقد أبي الفضل الليلة هي ليلة السابع من محرم... حيث العراق محترقًا موقدًا بنار الثأر

ليلة السابع : يحترق العراقيون ل إسم الماء كل العراق الليلة يندب : يعباس جيب الماي لسكينة

كل العراق يصرخ : كطعوا يمين العباس يافاطمة الحزينة
 

مـصطفى

الابن المدلل لقبيلة الجن
LV
1
 
إنضم
29 أبريل 2020
المشاركات
27,957
مستوى التفاعل
28,386
النقاط
2
الاوسمة
1
الإقامة
في المـرايا
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
يأمل العلماء في تحقيق حلم السفر عبر الزمن لكن الفيزياء تمنع العودة للماضي تجنبا لمفارقة الجد التي تفسد منطق الأحداث كما يحكمنا قانون الإنتروبيا الذي يفرض على الأشياء التشتت والفوضى بمرور الوقت فمثلما يستحيل على نقطة حبر انتشرت في الماء أن تجمع أجزاءها وتعود لأصلها فإن زمن المادة يسير باتجاه واحد ولا يرجع للخلف


لكن دعك من كل هذا الكلام العلمي والفلسفي المشوش فقد شاهدت إثباتا قاطعا أن السفر عبر الزمن حقيقة وأن الماضي يمكن أن يتجسد حيا في حضورك الآني وداخل دقائق الحاضر وهذا حدث فقط مع مفهوم الأخوة والوفاء عند أبي الفضل العباس عليه السلام


ففي الوقت الذي تخضع فيه الروابط البشرية لقانون الإنتروبيا فتتشتت وتبلى بمرور الأيام جاء العباس ليعكس سهم الزمن فعندما وقف على ضفاف الفرات وقهر غريزة العطش ورمى الماء من يده إيثارا لأخيه الحسين كان يجمع شتات معنى الأخوة المبعثر في التاريخ ويعيد صياغته في موقف أزلي واحد


الوفاء عند العباس هو السفر الحقيقي عبر الزمن لأنه لم يترك مواقفه لتصبح تاريخا يطويه النسيان بل جعل من الأخوة قانونا روحيا ثابتا نراه شاخصا ونابضا في وجداننا اليوم وكأنه يحدث الآن
 

مـصطفى

الابن المدلل لقبيلة الجن
LV
1
 
إنضم
29 أبريل 2020
المشاركات
27,957
مستوى التفاعل
28,386
النقاط
2
الاوسمة
1
الإقامة
في المـرايا
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
حين اتأمل القضية الحسينية من داخل كواليس الوجدان الشيعي اجدني امام بنية فلسفية ونفسية عميقة تتجاوز مجرد الطقوس والعزاء لتصنع الهوية والموقف الوجودي من الحياة فهناك دائما ذلك الصراع الفكري الصامت في داخلي بين اتجاه ثوري يرى عاشوراء وقودا للاصلاح ومواجهة الظلم واتجاه روحاني غيبي يركز على المواساة والدمعة وفي هذه الكواليس النفسية اعيد تدوير الالم والمظلومية ليصبحا مصدر قوة وتضامن تذوب فيه الفوارق الطبقية كما اعيش تلك الجدلية الحادة بين تيار يسعى لعقلنة المنبر وتشذيب الشعائر وتيار شعبي يتمسك بتلقائية العاطفة بعيدا عن القيود وتكتمل هذه المنظومة في وعيي باعتمادها على المنبر كاقوى موجه اجتماعي واعلامي وعلى اقتصاد لامركزي مستقل قائم على التمويل الذاتي والنذور مما يمنح القضية حصانة تامة عن الانظمة السياسية لتكون في الخلاصة مختبري الخاص لصياغة موقفي وتحويل مظلومية الماضي الى طاقة لاصلاح الحاضر
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 2 ( الاعضاء: 0, الزوار: 2 )