أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الفيتامينات و الاحماض الضرورية لكل حامل

إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113

من اجل ان تمر فترةالحمل بسلام تحتاج كل سيدة الى نسب عالية و كافية من الفيتامينات و الاحماض الضرورية في الجسم و التي من دورها الحفاظ على صحة السيدة الحامل و صحة الجنين و تكونه بشكل سليم و هذه الفيتامينات و المعادن و الاحماض يستمدها الجسم من اهم الاغذية الصحية و الطبيعية التي تكون غنية باهم الفيتامينات الضرورية للجسم كما يمكنك سيدتي تزويد جسمك بها من خلال العقاقير و الادوية الطبية التي تاخد بعد استشارة طبية و التاكد من وجود نقص في الجسم و افتقاره اليها و من اهم هذه الاحماض الضرورية و الفيتامينات الاساسية لكل حامل .



حمض الفوليك





تتكون اهمية حمض الفوليم في تقليل فرص التعرض للاجهاض و تتبيت الجنين في جدار الرحم و تكوينه في شكل سليم حمايته من التشوهات الخلقية التي قد يصاب بها الجنين في اسابيع الاولى من الحمل كما يساعد جسم السيدة الحامل ليكون جاهزا للتحمل فترة الحمل و حماية الجنين و يمد الجسم بالفيتامينات الاساسية و الضرورية التي يحتاجها .



يحتاج جسم السيدة الحامل الى 600 ميكروغرام من حمض الفوليك في شهورها الاولى من الحمل و من الاعراض التي تصاحب نقص حمض الفوليك لذى السيدة هي اصابتها بمرض فقر الدم و امراض الكبد او الاصابة ببعض اعراض الاضطرابات الهضمية و ضيق التنفس و الاغماء .



كما ينصح السيدة الحامل و خصوصا من تعاني من نقص في حمض الفوليك بالاكتار من تناول الاغذية الصحية التي تتوفر عليه كالمكسرات و العدس و اللحوم البيضاء و العسل الابيض و الخضر الورقية .





الفيتامين د



يجب ان تحرص كل حامل على تزويد جسمها طول فترة الحمل بكافة الفيتامينات الضوررية و الاساسية في فترة الحمل و التي يعتبر الفيتامين د واحد من بين اهم هذه الفيتامينات الضرورية لصحتها و صحة جنينها حيت يضمن النمو الجيد للجنين و تكون عظامه يحميه من التعرض لمشاكلالاجهاض .



كما يساعد السيدة الحامل على توازن الهرمونات في الجسم وفي الحفاظ على قوة الاظافر و الاسنان و قوة الشعر و حمايته من التساقط في فترة الحمل و حمايتها ايضا من مشاكل هشاشة العظام طول فترة الحمل و من اهم الاغذية الصحية الغنية به هي الاسماك و البيض و اللحوم و الزيوت الطبيعية.
 

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
رد: الفيتامينات و الاحماض الضرورية لكل حامل

طرح قيم
بوركت الجهود
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,559
النقاط
113
رد: الفيتامينات و الاحماض الضرورية لكل حامل

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائِهاْ

إحترامي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: الفيتامينات و الاحماض الضرورية لكل حامل

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )