أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

علاج انعدام الثقة بالنفس

Lost

Perfect
إنضم
26 مايو 2018
المشاركات
1,976
مستوى التفاعل
692
النقاط
113
العمر
29
الإقامة
عربية من غير لحنٍ كقصائد الجاهليين


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع اليوم : ( - علاج انعدام الثقة بالنفس...)

1- الجلوس مع النفس لفترة من الزمن من أجل القيام بما يعرف باسم حديث النفس ، وهو الحديث الذي يدور مع النفس من أجل التوصل إلى أنها قادرة على أن تكون أفضل.


2- إيقاف أي تفكير من شأنه التقليل من شأن الإنسان.
أن يسيطر على الشخص تفكير بأنه إنسان مبدع ومنتج، وبأنه لم يتم خلقه بصورة عبثية أو عشوائية.


3- اقناع النفس بأنها تمتلك هدفاً وغاية في الحياة ، وأنها لا تعيش على الأرض بدون هدف.


4- يجب أن يتذكر الإنسان أن البشر جميعهم سواسية ، وأن الله لم يميز شخص عن آخر ، لذلك لا يوجد من هو أفضل منه ، كما أنه يجب أن يقتنع بأن جميع من حوله مثله ، وأن يبدأ ببعض التحركات الإيجابية.


5- يجب أن يكتفي الإنسان بكونه مسلما ً، وأن يعلم بأن هذه ميزة خصه الله بها ، وأن يتذكر دوماً أن هناك عدداً كبيراً من الأشخاص الآخرين ، لا يزالون في ظلمات الكفر والجهل أن يشعر الإنسان بالفخر لكونه واحداً ممن اختلفوا مع الشيطان.


6- وجوب زيادة الثقة بالنفس ، والتخلص من فكرة أن جميع أهل البيت يظلمونك أو يقومون باضطهادك ، كما يجب أن يتم التخلص من فكرة أنه ساذج وتافه ، و أن يتخلص من أية أفكار ساذجة تسيطر عليه ، وهذا هو السلاح الذي يتم من خلاله بداية التخلص من انعدام الثقة بالنفس.


7- اقتناع الشخص بصورة كاملة على أنه قوي من جميع النواحي ، وأن قدراته الكامنة في داخله يجب أن تخرج إلى الخارج من أجل الوصول إلى غدٍ أفضل.


8- الاقتناع بشكل كامل بأنه إنسان ذو ثقافة عالية ، وأن لديه طموح عالي جداً وبإمكانه إخراج هذا الطموح ، وأن يحاول عمل تجانس ما بين عقله وتصرفاته ، وأن يقوم بمحورة أفكاره من خلال تصرفاته ، حيث أنّ الكثير من الأشخاص الذين يعانون من انعدام الشخصية ، يحفظون القواعد التي تدلهم على التخلص مما هم عليه ، ولكن لا يستطيعون تطبيقها على تصرفاتهم بشكل جيد.


9- حب نفسك ولا تنتظر حب الآخرين ، كما لا تهتم لكره الآخرين لك.


10- حاول أن تتقبل النقد الذي يوجه لك من الآخرين ، ولا تدع فكرة أن من ينتقدك يكرهك تسيطر عليك بصورة كبيرة ، لأن مثل هذه الأفكار تكون سبباً في كره الآخرين لك.


11- تجنب أن تقوم بعمل مقارنات بين ذاتك وبين الآخرين ، لأن هذه النقطة تعتبر بداية انعدام الثقة بالنفس ، فقط اشعر بأنك أفضل من غيرك في جميع الحالات.


12-التركيز على المهارات والقدرات التي تمتلكها وعدم تجاهل أي إمكانية من إمكانياتك مهما كانت بسيطة ، لأن كل شيء صغير يأتي عليه يوم ليكبر ، كما أنك يمكنك أن تشعر بالفخر الشديد لكونك تمتلك مثل هذه الميزات البسيطة التي لا يمتلكها غيرك.



13- يجب أن يجعل الإنسان لنفسه قدوة حسنة في حياته تساعده على اكتساب الخبرات ، كما أن الإنسان عندما يقتدي بشخص ما فإنه يقوم بمحاولة تقليد تصرفات هذا الشخص ، وأفضل من يمكن الاقتداء به هو الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.


14- حاول أن تنظر إلى الجانب المضيء من الحياة ، وعدم التركيز على الجانب المعتم ، ولا تذكر مساوئك أمام من يكرهونك ، كما أنه يمكنك أن تقوم بالتركيز على الجوانب الجيدة في حياتك ، وأن تحاول تطويرها.


15- اقبل بأية فرصة تأتي إليك ، واقبل التحدي أيضاً من أجل إثبات ذاتك لنفسك وللآخرين ، وتذكر أنك خلال المنافسة لابد أن تنافس بصورة شريفة ، كما أنك يجب أن تستمع إلى جوانب جوانبك وجميع الأصوات الخفية بداخلك.


16- حاول أن تبحث عن جميع الأمور التي تصنع الخوف في داخلك ، كما يجب أن تحاول التصدي لهذه المخاوف جميعها من أجل حلها والتوصل إلى طريقة لتلاشي هذا الخوف.


17- ابحث عن الأمور الصعبة وحاول أن تقوم بحلها ، ففي حال تمكنت من الوصول للنجاح سيكون ذلك بمثابة عامل كبير لتعزيز الثقة بالنفس ، كما أنه سيمنحك شعوراً بالفخر أمام الآخرين.


18- حاول أن تكون عنصراً فعالاً في المجتمع الذي تعيش فيه ، وحاول أن تبرز جميع قدراتك الشخصية أمام الآخرين ، ولا تنظر دوماً إلى الانتقادات الهادمة بعين الاعتبار ، فقط يمكن النظر إلى الانتقادات البناءة وأخذها بعين الاعتبار.



19- لا تقم بهدر يومك دون الاستفادة منه ، وتذكر بأن يومك ملكك أنت ، فاجعله يعود بالنفع لك ولغيرك.


20- كن صادقاً مع نفسك قبل أن تكون صادقاً مع الآخرين ، كما أن الحديث الطيب مع النفس يجعلها تصل للأفضل ، وازرع التفاؤل في نفسك ، ولا تنتظر من الآخرين أن يزرعوه لك.


21- حاول الالتحاق بالمجالس التي يتكلم فيها الأشخاص ذوي المكانة الاجتماعية الواضحة في المجتمع ، وذلك من أجل محاولة تقليدهم في طريقة الكلام ، أو الاستفادة منهم في كيفية الثقة بالنفس ، وكيفية الحديث أمام الآخرين بدون ارتباك ، كما يمكنك أن تحاول تقليدهم فيما يقومون به ، وستكون تجربة أولى بالنسبة لك ، في حالة كانت ناجحة فهي ستكون الأفضل.


22- حاول تقديم المساعدة للآخرين ، لأن هذا سيساعد كثيراً


انتهى
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: علاج انعدام الثقة بالنفس

كالعادة ابداع رائع
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير
 

قيصر الكلمات

Well-Known Member
إنضم
9 يوليو 2016
المشاركات
22,022
مستوى التفاعل
7,946
النقاط
113
رد: علاج انعدام الثقة بالنفس

ارشادات رائعة ومهمة

الى من يهمه الامر


دمتي متألقة ...


تقديري ...
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: علاج انعدام الثقة بالنفس

كالعادة ابداع رائع
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )