أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

لماذا تريد الانضمام لشركتنا

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,558
النقاط
113

لماذا تريد الانضمام لشركتنا​



لماذا تريد الانضمام لشركتنا



لماذا تريد الانضمام لشركتنا

يمكن قول الآتي: أريد الانضمام لشركتنا لأن هذه المنظمة معروفة عالميًا بالمنتجات التكنولوجية التي تنشئها، وقد أثار هذا المنصب الشاغر لديكم اهتمامي بتجربتي في التكنولوجيا وتطوير منتجات جديدة، ولقد علمت أنكم فزتم في العام الماضي بجوائز متعددة للمعالج الجديد المُصمم لديكم، وكم أود أن أكون في فريق تعاوني، يعمل بجد، وواسع الحيلة.
ما ترمز إليه الإجابة: يربط هذا الرد بين الشركة والدور المُقدم إليه المرشح وقيم المرشح معًا في إجابة واحدة، ففي بعض الأحيان، عندما يسأل مديرو التوظيف، “لماذا تريد العمل هنا؟”، فإنهم يبحثون عن إجابتين، لماذا تحب شركتنا ولماذا يعجبك هذا المنصب، وقد يكون من المفيد إضافة إيماءة صغيرة إلى ما جذبك كمرشح إلى هذا المنصب.

ربما تريد الانضمام للشركة من أجل الراتب الجيد، أو إكتساب مهارات جديدة، أو الانضمام لمجتمع منتج ومتعاون، أو الرغبة في تطوير مهاراتك الحالية لمستوي أعلى مما أنت عليه.

وقد يشعرك هذا السؤال بالذعر، وتتساءل كيف تجيب عنه، وربما يغلبك الحال والتردد فتُجيب ب ” أرغب بالعمل لأن الراتب جيد وأنا بحاجة فقط إلى وظيفة”، وعلى الرغم من صدق الإجابة إلا أنها تفتقر إلى الدراسة والتخصيص، ولا يمنحك الكثير من الفرص للقبول .
فعندما يسألك مدير التوظيف أو موظفي الإدارة البشرية هذا السؤال، فإنهم يحاولون تحديد ما إذا كنت ستلائم الشركة وما إذا كنت ستضيف قيمة إلى فريقهم الحالي، وهنا يجب أن تُظهر لهم جوهرك الحقيقي، فهم يتطلعون إلى معرفة مدى جدية طلبك المُقدم لهم، وهل ستكون الموظف المثالي الذي يتماشى مع توقعاتهم ورؤيتهم المستقبلية.

فلن يرغب مدير التوظيف في توظيف شخص موجود فيه فقط مقابل أجر، إنما تحتاج إلى إثبات أنك أجريت البحث عن الشركة، وأن قيمك الأساسية تتوافق مع أهداف الشركة، وأنك ستستمتع بالعمل هناك لتكون أنت الإختيار الأمثل لهم. [1]

نماذج إيجابية تُبرز أهم الصفات التي يرغب بها مديرو التوظيف

وإليك بعض الإجابات النموذجية التي يمكنك الإستعانة بها لتصميم إجابة تلائمك مصنفة علي حسب الصفات التي ترغب بإبرازها بشخصك مثل:
  • إيمانك بالعمل الجماعي.
  • إيمانك بالعمل التطوعي والخدمة المجتمعية.
  • رغبتك المستمرة في التطور والتواجد بمجتمع يُطور العاملين معهم.
  • أكثر ما جذبك بهم ودورهم المجتمعي.
الإجابة الأولى : في الحقيقة، أنا أؤمن بشدة باتباع نهج تعاوني لكل مشروع، لذلك عندما رأيت منصبًا في شركتك للانضمام إلى فريق الإنتاج، تقدمت بطلب عمل على الفور، فلقد رأيت عملكم بالإنتاج المسرحي، وقد ألهمني الفيديو وراء الكواليس حقًا، فقد رأيت العمل الجماعي أثناء العمل، وأنا أحب العمل مع فريق من أجل تحقيق هدف مشترك، كما يجب عليك العلم أنّ خلفيتي في الإنتاج قد أعدتني لهذا الدور، وكم أتطلع إلى أن أصبح مساهمًا ذو قيمة في هذا الفريق الهائل.
ما ترمز إليه الإجابة: يقدم هذا الرد كل شيء، مغلفًا بالهدية ومربوطًا بقوس إلى مدير التوظيف، إذ أنه يوضح معرفة المرشح بالشركة لأنه على دراية بمشاريعهم وحتى أنه شاهد مقطع فيديو لعملهم وربطها المرشح بقِيَمه الشخصية وخبرته السابقة ليقود إلى نقطة أنه الإختيار الأفضل للإنضمام للفريق.

الإجابة الثانية: لقد قرأت مقالًا منذ بضعة أشهر حول التوعية التي تقوم بها شركتك داخل المجتمع، والعطاء والعمل التطوعي جزء هام من قيمي الشخصية، وأتذكر أنني شعرتُ بالسعادة حينها لأن الشركة تقدر المجتمع بقدر ما أفعل، و نمت عندي رغبة قوية عندما رأيت أن هناك وظيفة شاغرة في مجال عملي هنا، فكم أود حقًا القدوم إلى العمل كل يوم، مع العلم أنني أساعد في إحداث فرق في المجتمع من خلال عملي هنا.

ما ترمز إليه الإجابة: من خلال إظهار القيم الهامة للمرشح وإظهار مدى توافقها مع الشركة، يُظهر هذا المرشح أنه سيكون سعيدًا وراضيًا بالعمل في هذه الشركة، كما تُرجح هذه الإجابة أن يكون المرشح أكثر انخراطًا ويبقى في المنظمة على المدى الطويل، وكم سيحب مديرو التوظيف سماع ردود مثل هذه.
الإجابة الثالثة: لقد رأيت شركتك مُدرجة باستمرار كواحدة من أفضل أماكن العمل، و قرأت شهادات الموظفين وسمعت عن حماسك لتشجيع نمو الموظفين من خلال التعليم والتدريب والموارد الهائلة، أعلم بالفعل أن الموظفين المُرتبطين بعملهم ينتجون عملاً أفضل، وهذا واضح في أحدث حملة أنشأتها الشركة. فكم أرغب في الانضمام إلى فريقك المبتكر، والاستمرار في إنشاء عمل رائع، والنمو داخل الشركة من خلال تعلم مهارات جديدة.

ما ترمز إليه الإجابة: الحديث عن سمعة الشركة أمر يحبه مديرو التوظيف، حيث أنهم يعملون بجد لجعل شركتهم مكانًا أفضل للعمل والاعتراف بجهودهم هو شيء يرغبون بسماعه، و فبهذه الإجابة يخطو المرشح خطوة أبعد من مجرد التحدث عما قد يجده بالعمل معهم، حيث تعتبر هذه الإجابة ممتازة في إبراز ما يمكن للموظف أن يجلبه من خلال الخبرة والابتكار المُقدمين إليه و الاستمرار في التطوير. [1]

لماذا تريد الحصول على تدريب داخلي بشركتنا

يشبه هذا السؤال سابقه ” لماذا تريد الانضمام إلى شركتنا “، غير أن المرشح للعمل هنا ربما لتكون لديه الخبرة الكافية لكونه طالب، أو حديث التخرج، و صاحب العمل يسأل هنا عن سبب اهتمامك بمنصب التدريب الداخلي لمعرفة المزيد عنك و دوافعك وأهدافك المهنية، و التعرف على هويتك وما الذي يمكن أن تكسبه من فرصة التدرب معهم لفهم كيف يمكنك الاستفادة من بعضكما البعض، كما يساعد هذا السؤال أيضًا على معرفة مدى اهتمامك وحماسك بشأن التدريب، وهو أمر مفيد لأنهم عادةً ما يريدون متدربين متخصصين يرغبون في معرفة المزيد عن صناعتهم، ومن أجل تصميم إجابة خاصة بك اتبع هذه الخطوات:
  • افهم ما يمكن اكتسابه من التدريب، فكر فيما يمكن أن تتعلمه من الشركة والمشرفون وواجبات الوظيفة مما قد يعزز مهاراتك ويحسن قدراتك في المجال الذي تريده.
  • قم بتضمين كيف يمكن أن يساعدك هذا التدريب في حياتك المهنية، فمن المفيد التركيز على المهارات والمعرفة التي سوف تكتسبها خلال فترة التدريب والتي ستساعدك على أن تصبح موظفًا أفضل في مجال عملك في المستقبل.

  • أذكر إنجازات إيجابية قام بها مكان العمل، من الطرق الرائعة لوصف اهتمامك بمنصب تدريب داخلي ذكر ما يعجبك أو ماتتطلع إليه في مكان العمل. ويعطي إنباع أنك أجريت بحثك عن شركتهم ودورهم المجتمعي.
  • صف سبب كونك لائقًا بشكل جيد، فإن إظهار قيمتك لأصحاب العمل بهذه الطريقة يمكن أن يُظهر ثقتك في مهاراتك ويصف الطرق المحددة التي تتوافق فيها مؤهلاتك أو خصائصك مع متطلبات قائمة الوظائف.
  • ناقش ابتكارات الصناعة الحديثة، هذا يعطي إنطباع عن محاولاتك لمجارات التطورات التقنية في المجال حديثًا وأنك تعطي جزء من وقتك لتطوير مهاراتك.
  • التركيز على واجبات الوظيفة، اختر وظيفتين أو ثلاثة من واجبات الوظيفة التي تعتقد أنك ستؤديها بشكل أفضل أو تستمتع بها أكثر واذكرها للمحاورين، ثم يمكنك دمج المعلومات في إجابتك حول مدى ملاءمة هذه الواجبات لخطة حياتك المهنية.
مثال: لقد كنت مهتمًا حقًا عندما وجدت القائمة الخاصة بهذا التدريب لأنني أردت دائمًا معرفة كيفية انتقال الكتاب من فكرة إلى مشوع قابل للتسويق، وآمل أن أعرف المزيد عن هذه العملية والأدوار المختلفة التي ينطوي عليها القسم.
وسوف يساعدني التناوب على هذا التدريب الداخلي في تقرير مساري الوظيفي، ويمكن أن تساعدني مهاراتي التنظيمية وسرعة تفكيري في النجاح في كل نوع من الأدوار في النشر. [2]

ترتيبات ما قبل المقابلة الشخصية

  • زيارة موقع الويب الخاص بهم وقراءة قسم “نبذة عنا”.
  • تخصيص رد مناسب.
من الهام للغاية أن تستقطع جزء من وقتك قبل المقابلة لتتعلم كل ما تستطيع معرفته عن الشركة، ويمكن فعل ذلك بعدة طرق:
بزيارة موقع الويب الخاص بهم وقراءة قسم “نبذة عنا” : يجب أن تتحقق من حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي للتعرف على ثقافتهم، وابحث عن الصحف أو المقالات حول الأشياء المبتكرة التي قد تقوم بها الشركة، وإذا لم تجد أي شيء يثير خيالك ويدفع رغبتك في العمل هناك، فقد لا تكون هذه الشركة المناسبة لك.
تخصيص رد مناسب: لكل شركة مطلبها الخاص بها واحتياجات تنفرد بها عن غيرها للمرشحين للعمل أو التدرب معهم، لذلك يجب أن تصمم إجابة توضح كيف تتوافق أهدافك الشخصية مع قيم المنظمة التي تجري مقابلة معها، وغالبًا لا يقدّر مديرو التوظيف إجابة عامة مثل ، “هذا مكان رائع للعمل وأحب أن أكون في الفريق”، فهذا لا يقول أي شيء عن التأثير الذي يمكن أن تُحدثه بالشركة وما يمكن أن تجلبه إلى الطاولة، وبدلاً من ذلك، فكر في أهداف الشركة وحاول ربط قيمك بها .
فعلى سبيل المثال، إذا كانت الشركة تقدر خدمة المجتمع، فتحدث عن عملك التطوعي وكيف تريد أن تكون جزءًا من فريق يقوم بعمل جيد في المجتمع، واربط دائمًا اجابتك بتجربتك.
وإذا كنت تجد صعوبة في صياغة ردك، فقد ذكرناسابقًا بعض نماذج الإجابات التي يمكن أن تلهمك بردود مناسب، كل ما عليك فعله هو أخذ جزء من وقتك لفهم ما هو مهم حقًا بالنسبة لك، والتجهيز له وإجراء مقابلة فقط مع المنظمات التي تعكس تلك القيم. [1]
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,558
النقاط
113
اسعدني وشرفني المرور العطر
محبتي والتقدير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )