أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

وأما من أوتي كتابه بشماله ...

إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
337,296
مستوى التفاعل
8,771
النقاط
0
الاوسمة
1
بسم الله الرحمن الرحيم

و صلى الله على سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم

المبعوث رحمة للعالمين و على آله و أصحابه أجمعين .


======== { و أما من أوتي كتابه بشماله .. } الحاقة .

و عرف أنه مؤاخذ بسيئاته ، و أن إلى العذاب مصيره ، فيقف في هذا المعرض الحافل الحاشد ، وقفة المتحسر الكسير الكئيب { فيقول : يا ليتني لم أوت كتابية ، و لم أدر ما حسابية ، يا ليتها كانت القاضية ، ما أغنى عني مالية ، هلك عني سلطانية }

و هي وقفة طويلة ، وحسرة مديدة ، و نغمة يائسة ، و لهجة بائسة ..

و السياق يطيل عرض هذه الوقفة حتى ليخيل إلى السامع أنها لا تنتهي إلى نهاية ، و أن هذا التفجع و التحسر سيمضي بلا غاية



======== و هذا المشهد الحسير يطول و يطول في تنغيم و تفصيل ، و يتمنى ذلك البائس أن لو كانت هذه القارعة هي القاضية التي تنهي وجوده أصلاً فلا يعود بعدها شيئاً .

فلا المال أغنى أو نفع ، و لا السلطان بقي أو دفع .



======== { خذوه } .

كلمة تصدر من العلي الأعلى . فيتحرك الوجود كله على هذا المسكين الصغير الهزيل ، و يبتدره المكلفون بالأمر من كل جانب .



======== { فغلوه }

فيجعل الغل في عنقه .



======== { ثم الجحيم صلوه. ثم في سلسلة ذرعها سبعون ذراعا فاسلكوه }.

و ذراع واحدة من سلاسل النار تكفيه .



======== فإذا انتهى الأمر نشرت أسبابه على الحشود . { إنه كان لا يؤمن بالله العظيم و لا يحض على طعام المسكين }

إنه قد خلا قلبه من الإيمان بالله .. فهو موات ، و هو خرب ، و هو بور ، وهو خلو من النور ، و هو مسخ من الكائنات لا يساوي الحيوان بل لا يساوي الجماد ، فهو مقطوع من الله . مقطوع من الوجود المؤمن بالله .

و خلا قلبه من الرحمة بالعباد . فلم يستشعر قلبه ما يدعو إلى الاحتفال بأمر المسكين . و لم يحض على طعامه و هي خطوة وراء إطعامه . توحي بأن هناك واجبا اجتماعياً يتحاض عليه المؤمنون . وهو وثيق الصلة بالإيمان .

{ فليس له اليوم هاهنا حميم و لا طعام إلا من غسلين . لا يأكله إلا الخاطئون }.
م ن
 

رمااد اانسان

طاقم الإدارة
LV
3
 
إنضم
4 يونيو 2014
المشاركات
258,833
مستوى التفاعل
215,389
النقاط
387
الاوسمة
3
الإقامة
العراق
جزاك الله خير الجزاء على النقل والمجهود
أرق تحية طيبة
 
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
337,296
مستوى التفاعل
8,771
النقاط
0
الاوسمة
1
وانت كذلك اخي الغالي
رماد إنسان
ششاكر لك مروررك
دمت بود لاخلا ولاعدم
 

آهات حالمه

طاقم الإدارة
LV
2
 
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
118,747
مستوى التفاعل
21,098
النقاط
187
الاوسمة
2
موعظةٌ بليغة تخلع القلوب، وتُبين شؤم المعصية وحسرة الفوات؛
جزاك الله خيراً ونفع بك.
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )